ناقش اللواء أ. ح عبد المجيد صقر، محافظ السويس، استعدادات محافظة السويس، لاستقبال امتحانات الثانوية العامة، والدبلومات الفنية مُؤكدًا علي رفع درجة الاستعداد القصوى لجميع القيادات التنفيذية والأحياء ومديرية التربية والتعليم لتحقيق الراحة لجميع أبنائنا من الطلاب والطالبات وتوفير الجو الهادئ والآمن لجميع اللجان والمعلمين والقائمين على عملية المراقبة، خلال مدة الامتحانات.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده محافظ السويس، بحضور الدكتور عبد الله رمضان، نائب المحافظ، وخالد سعداوي السكرتير العام للمحافظة وأحمد وزيري السكرتير العام المساعد للمحافظة، كما حضر كلا من رؤساء الأحياء ومدير مديرية التربية والتعليم ومستشار المحافظ لشئون التعليم والشبكة الوطنية للطوارئ.

وأخلال الاجتماع أكد محافظ السويس علي مدير مديرية التربية والتعليم بالاستعداد الجاد لاستقبال الامتحانات، بالتنسيق مع الجهات المعنية المختلفة لاتخاذ كافة الإجراءات المطلوبة لضمان سير الامتحانات بانتظام وأمان.

مُوجهًا بتنظيم لجان من الداخل والخارج، مكلفا رؤساء الأحياء والشبكة الوطنية بالمرور علي جميع اللجان للتأكد من جاهزيتها، والمتابعة المستمرة للمدارس خلال سير وانتظام الامتحانات، كما القيادات التنفيذية ورؤساء الأحياء والتربية والتعليم لتجهيز على والاستراحات على أعلى مستوى.

وأكد محافظ السويس على تكثيف الإجراءات الأمنية لجميع اللجان ومراكز توزيع الأسئلة بالمحافظة، فضلا عن ضرورة توفير الخدمة الصحية داخل اللجان، وتواجد سيارات الإسعاف على أعلى مستوى، وسيارات المطافئ خارج اللجان أثناء الامتحانات.

وكلف المحافظ بمتابعة الامتحانات منذ وصول أسئلة الامتحانات، وخلال توزيعها، وخلال أداء الطلبة للامتحانات، مُشددًا على رؤساء الأحياء بتكثيف حملات النظافة خارج المدارس التي بها لجان الامتحانات والمناطق المحيطة بها قبل بدء الامتحانات. مشددا علي على قطاع الكهرباء بعدم قطع التيار الكهربائي داخل لجان الامتحانات، ومراكز توزيع الأسئلة.

مُؤكدًا على جميع القيادات المعنية ورؤساء الأحياء بأهمية تقديم كافة التسهيلات لتوفير سبل الراحة والأمان للجميع من الطلبة والمراقبين داخل اللجان على مستوى الإدارات التعليمية بالأحياء.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السويس الثانوية العامة تعليم السويس امتحانات الدبلومات الفنية امتحانات الثانوية أخبار تعليم السويس محافظ السویس

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. توزيع رسائل فرحة على الطلاب قبل دخول اللجان بدمياط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قام اتحاد طلاب مدارس إدارة دمياط التعليمية بتوزيع رسائل فرحة على طلاب الثانوية العامة قبيل دخول اللجان صباح اليوم السبت لأداء امتحاني الفيزياء والتاريخ حيث قاموا بالتواجد أمام كلا من مدرسة دمياط الثانوية العسكرية بنين واللوزي الثانوية بنات وتوزيع رسائل الفرحة لتشجيع الطلبة وكسر حالة الرهبة قبيل دخول الامتحان.
قام أعضاء الاتحاد بلقاء الطلاب قبيل بدء اللجان وفتحها وتوزيع رسائل الفرحة وسط حالة من البهجة قاموا بنشرها  أمام اللجان .
يذكر أن وزارة التربية والتعليم، أكدت علي الالتزام بضوابط عقد الامتحانات وعدم إثارة أي مشكلات داخل لجان الامتحانات، وأشارت أن أي طالب يتورط في الغش سوف يحرم من أعمال الامتحانات كما سيتم إحالة جميع الوقائع إلى الجهات المختصة لأعمال شئونها، مؤكدة أن الوزارة سوف تحرص بشكل كبير من خلال رؤساء اللجان على توفير كافة سبل الراحة والآمان للطلاب للإجابة عن الأسئلة بكل هدوء.

وطالبت الوزارة طلاب الثانوية العامة، بالتعاون مع الملاحظين من خلال تسهيل إجراءات أعمال التفتيش باستخدام العصا الإلكترونية، مشددة على أن الوزارة تسعى إلى تحقيق أكبر قدر من الانضباط مع انطلاق امتحانات المواد المضافة للمجموع تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

مقالات مشابهة

  • الغضب يسيطر على طلاب الثانوية العامة بسبب صعوبة الفيزياء بالبحيرة
  • محافظ أسيوط يعلن عن متابعته المستمرة لامتحانات الثانوية العامة
  • الثانوية العامة 2024.. محافظ المنوفية يتابع انتظام سير الامتحانات بجميع اللجان
  • محافظ المنوفية يتابع انتظام امتحانات الثانوية العامة بكافة اللجان
  • الثانوية العامة 2024.. محافظ بني سويف يتابع سير الامتحانات
  • محافظ المنوفية يتابع انتظام أعمال امتحانات الثانوية العامة
  • 17 ألفا و257 طالبا وطالبة يؤدون امتحان الفيزياء والتاريخ في قنا
  • الثانوية العامة 2024.. توزيع رسائل فرحة على الطلاب قبل دخول اللجان بدمياط
  • الثانوية الازهرية 2024| طلاب القسم العلمي بالشرقية يؤدون امتحان مادة الأحياء
  • الثانوية الأزهرية 2024| غدا طلاب القسم العلمي بالشرقية يؤدون امتحان مادة الأحياء