تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور جهاد الحرازين، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، أن استمرار حرب الإبادة الجماعية التي تشنها إسرائيل على الشعب الفلسطيني، ما يعبر عنه الحكومة المتطرفة التي لم تترك وسيلة إلا واستخدمتها، من أجل تدمير كل ما يتعلق بالحياة في قطاع غزة.

وخلال مداخلة هاتفية على شاشة إكسترا نيوز، أضاف أنّ الاحتلال الإسرائيلي لم يكتف بقتل أكثر من 35 ألف فلسطيني، وإصابة أكثر من 80 ألف، بالإضافة إلى وجود عشرات الآلاف من المفقودين، وتدمير كل ما يتعلق بمقومات الحياة لدى الشعب الفلسطيني.

وتابع: «هناك حرب يشنها الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في محاولة لتنفيذ مخطط الإبادة الجماعية أو التهجير القسري، فنحن تعودنا على كل تلك السياقات المتأصلة لدى حكومة التطرف الإسرائيلي، على أن الأمر لن يتوقف فقط في قطاع غزة بل المنطقة بأكملها».

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور جهاد الحرازين التهجير القسري الاحتلال الإسرائيلي الإبادة الجماعية الشعب الفلسطيني قطاع غزة مداخلة هاتفية الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

القوات اليمنية تعلن استهدافها سفينة تابعة للعدو الإسرائيلي وإصابتها بدقة

صنعاء-سانا

أعلنت القوات المسلحة اليمنية استهدافها سفينة تابعة للعدو الإسرائيلي وذلك رداً على العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

وقالت القوات اليمنية في بيان مساء اليوم نقلته وسائل إعلام يمنية إنه “انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ومقاوميه ورداً على مجازرِ العدوِّ الصهيونيِّ بحقِّ أبناءِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة نفذتِ القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ عمليةً عسكريةً نوعيةً استهدفتْ سفينة /أم اس سي ساراه في/ الإسرائيليةَ في بحرِ العرب وكانتِ الإصابةُ دقيقةً ومباشرةً”، لافتة إلى أنَّ تنفيذَ هذه العمليةِ النوعيةِ تم بصاروخٍ باليستيٍّ جديدٍ دخلَ الخدمةَ بعدَ نجاحٍ العملياتِ التجريبية وهو يتميزُ بالقدرةِ على إصابةِ الأهدافِ بشكلٍ دقيقٍ وعلى مسافاتٍ طويلةٍ وكما أثبتتْ هذه العمليةُ ذلكَ.

وأشار البيان إلى أنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ مستمرةٌ في تطويرِ قدراتِها العسكريةِ لتعزيزِ دورِها في إسنادِ المقاومةِ الفلسطينيةِ عسكرياً وللدفاعِ عنِ اليمن في مواجهةِ العدوانِ الأمريكيِّ البريطاني.

وشدد البيان على أنَّ عملياتِ القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ لن تتوقفَ إلا بإيقافِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عن الشعبِ الفلسطينيِّ.

وكانت القوات اليمنية أعلنت السبت الماضي استهداف حاملة الطائرات الأمريكية آيزنهاور وسفينة انتهكت قرار حظر دخول موانئ فلسطين المحتلة.

مقالات مشابهة

  • الـPPS يعلق على رسو باخرة إسرائيلية: لا تستقيم أي علاقات مع كيان صهيوني يرتكب جرائم الإبادة الجماعية
  • زاخاروفا: نظام كييف يمارس الإبادة الجماعية بحق شعبه ولا يهتم بمصير البلاد
  • فلسطين : الاحتلال يمارس جرائم حرب ضد الإنسانية في قطاع غزة
  • القوات اليمنية تعلن استهدافها سفينة تابعة للعدو الإسرائيلي وإصابتها بدقة
  • أمريكا تساعد إسرائيل على إبادة الفلسطينيين
  • جيش الاحتلال يدفن سيارات الإسعاف في خانيونس / فيديو
  • الشعبية: استمرار مجازر الاحتلال محاولة فاشلة  للضغط على المقاومة وكسر إرادة شعبنا
  • نتنياهو: ملتزمون بالمقترح الإسرائيلي الذي عرضه بايدن
  • إحراق وتجريف معبر رفح تأكيد على نية الاحتلال الإبادة الجماعية
  • «المحامين العرب» يدعو لإئتلاف عربي دولي لمناهضة الأبرتهايد والاستعمار الاستيطاني الإسرائيلي