كشف جريج برهالتر المدير الفني لمنتخب الولايات المتحدة الأمريكية لكرة القدم، عن ملامح قائمة المنتخب المستدعاه والتي تضم 27 لاعباً قبل بطولة كوبا أميركا.

وتستضيف الولايات المتحدة، منتخب كولومبيا في الثامن من حزيران/ يونيو المقبل والبرازيل بطلة العالم خمس مرات بعدها بأربعة أيام في مباراتين وديتين قبل أن تنطلق كوبا أميركا على أرضها في 20 يونيو.

وقال برهالتر في تصريحات بالمؤتمر الصحفي، "كانت الرسالة واضحة للغاية وهي رغم أن الغالبية العظمى من هذه القائمة ستشارك في كوبا أميركا، إلا أنه لا يوجد شيء ثابت.

 

وتابع: "هذا هو الشيء المهم. نريد أن يكون لدينا معسكر تدريبي جيد ونقدم بعض العروض الجيدة ضد كولومبيا والبرازيل، وعلينا أن نراقب لياقة بعض اللاعبين وأداء البعض الآخر".

وسيعود عدد من الوجوه المألوفة من تشكيلة برهالتر في كأس العالم 2022 في قطر بينهم القائد كريستيان بوليسيتش ولاعب وسط يوفنتوس ماكيني والحارس مات تيرنر وزميله في فريق نوتنغهام فورست جيو رينا.

 

على أن يعود المهاجم جوش سارغنت للتشكيلة لأول مرة بعد كأس العالم، بينما انضم تايلر آدامز لاعب بورنموث بعد غيابه عن الجولة الأخيرة للدوري الإنجليزي الممتاز بسبب الإصابة.

واختتم مدرب منتخب أمريكا: "نحاول إعادة تايلر وجوش لمستواهما قبل الإصابة، فإنهما يشعران بالارتياح للمشاركة في كوبا أميركا، ويعاني جوش من تورم بسيط في القدم ونريد السيطرة عليه. لقد تدرب تايلر.. نريد أن نعيد إعداده مرة أخرى بالطريقة الصحيحة".

 

وتقام بطولة كوبا أميركا في الفترة من 20 يونيو إلى 14 تموز/ يوليو المقبلين بمشاركة 16 منتخباً بينهم عشرة من اتحاد أميركا الجنوبية (الكونميبول) وستة من اتحاد منطقة الكونكاكاف لدول أميركا الشمالية والوسطى (الكونكاكاف).

 

لمتابعة المزيد من الأخبار الرياضية عبر بوابة الوفد من هنا

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الولايات المتحدة الأمريكية كوبا أميركا كولومبيا منتخب كولومبيا کوبا أمیرکا

إقرأ أيضاً:

كوبا أمريكا 2024.. الإصابة تهدد مشاركة ميسي مع الأرجنتين ضد بيرو

كوبا أمريكا 2024.. تحوم الشكوك بشأن مشاركة الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي مع منتخب بلاده في لقائه ضد منتخب بيرو في بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم «كوبا أمريكا 2024»، وفقا لتقارير إخبارية.

ويلتقي منتخب الأرجنتين مع نظيره البيروفي مساء غد السبت، في الجولة الثالثة والأخيرة، بالمجموعة الأولى من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية، المقامة حاليا في الولايات المتحدة.

الإصابة تهدد مشاركة ميسي مع الأرجنتين ضد بيرو

وذكر الموقع الألكتروني الرسمي لصحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية أن ميسي غاب عن التدريب المسائي للمنتخب الأرجنتيني الليلة في ميامي قبل لقاء بيرو.

وتشير تقارير متعددة من الأرجنتين إلى أن ميسي لن يلعب ضد بيرو من أجل الحصول على راحة قبل لقاء الفريق في دور الثمانية يوم الرابع من يوليو القادم.

دي ماريا وميسي

وبقي ميسي في فندق الفريق بينما تدرب زملاؤه في جامعة فلوريدا الدولية، فيما نقلت الصحيفة الأمريكية عن تقارير إخبارية أن نجم فريق إنتر ميامي الأمريكي صاحب الـ37 عامًا، خضع للعلاج مع أخصائي العلاج الطبيعي بعد معاناته من إصابة عضلية في ساقه اليمنى.

وقال ميسي للصحفيين بعد فوز الأرجنتين بهدف نظيف على تشيلي في الجولة الثانية للمجموعة الأولى، إنه شعر «بعدم راحة» في ساقه اليمنى منذ الدقائق الأولى من عمر اللقاء، لكنه استطاع إكمال المباراة حتى النهاية.

الأرجنتين في كوبا أمريكا 2024

وتأهل منتخب الأرجنتين «حامل اللقب» لدور الثمانية في البطولة التي توج بها 15 مرة، في ظل تصدره ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، بفارق 3 نقاط أمام أقرب ملاحقيه منتخب كندا.

الأرجنتين

ويحتاج فريق المدرب ليونيل سكالوني للحصول على نقطة التعادل أمام بيرو، صاحب المركز الرابع برصيد نقطة واحدة، من أجل ضمان صدارة المجموعة، وملاقاة صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية، التي تضم منتخبات فنزويلا والمكسيك والإكوادور وجامايكا.

مقالات مشابهة

  • الإصابة تبعد ميسي عن مباراة الأرجنتين وبيرو في كوبا أمريكا
  • كوبا أمريكا 2024.. الإصابة تهدد مشاركة ميسي مع الأرجنتين ضد بيرو
  • كوبا أمريكا 2024.. بنما تحقق فوزًا مثيرًا أمام الولايات المتحدة الأمريكية
  • برهالتر: طرد وياه «سخيف»
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب الولايات المتحدة يسقط أمام بنما
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب بنما يفرض التعادل على الولايات المتحدة بالشوط الأول
  • كوبا أمريكا 2024| تشكيل منتخب الولايات المتحدة أمام بنما
  • الولايات المتحدة تلاقي بنما للمرة الأولى في بطولة كوبا أمريكا
  • ميسي ينضم لقائمة منتقدي أرضية كوبا أمريكا
  • قائمة منتخب مصر البارالمبي للدراجات في بطولة إفريقيا بالقاهرة