تابع رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة، مه مع وزيرة الشؤون الاجتماعية وفاء الكيلاني إجراءات الوزارة في صرف منحة الزوجة والأولاد والملاحق الخاصة بها، وتوطين علاج التوحد بالداخل.

وقدمت الكيلاني شرحا وافيا حول استكمال الوزارة لأعمال المطابقة مع مصلحة الأحوال المدنية والتنسيق مع ديوان المحاسبة، لصرف المنحة عن الربع الثاني قبل عيد الأضحى المبارك وفق توجيهاته.

وأفادت الكيلاني باستكمال إجراءات صرف المنحة للأسر التي قامت بإدخال بياناتها مؤخرا عن السنوات السابقة، بعد مطابقتها بمنصة وزارة الشؤون الاجتماعية، والتي بلغ عددها 33 ألف أسرة لمنحة الأولاد، و85 ألف بطاقة “إيفاء” لمنحة الزوجة والبنات فوق سن 18 عاما.

وشدد الدبيبة خلال الاجتماع على ضرورة الإسراع في الإجراءات المتخذة من قبل الوزارة بشأن توطين علاج التوحد بالداخل من خلال المراكز بالمدن المختلفة، والبدء في إرجاع الأطفال الموجودين بالمملكة الأردنية وإقفال هذا الملف، كما وجه بضرورة إعداد برنامج تدريبي لرفع كفاءة الطواقم الإدارية والتربوية بمراكز التوحد المحلية والاهتمام بهذه الشريحة واعتبارها أولوية في خطة عمل الوزارة.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: عبد الحميد الدبيبة منحة الزوجة والأولاد وزيرة الشؤون الاجتماعية وفاء الكيلاني

إقرأ أيضاً:

الشؤون الإسلامية تشكل لجنة عاجلة للتحقيق في ملابسات ازدحام المتقدمين للوظائف بالمقر

الرياض

أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد عن تشكيل لجنة عاجلة للوقوف على ملابسات الازدحام الذي شهدته أحد المقرات المعدة لاستقبال المتقدمين للوظائف في مدينة الرياض.

وفي بيان رسمي، أوضحت الوزارة أن الازدحام الذي حصل في المقر كان نتيجة توافد أعداد كبيرة من المتقدمين، مما أدى إلى بعض الارتباك. ودعت الوزارة جميع المتقدمين للوظائف الذين تم إشعارهم بالقبول المبدئي إلى الالتزام بالمواعيد المحددة لهم عبر هواتفهم، للحد من الازدحام وضمان سير الأمور بسلاسة.

وأكدت الوزارة أنها ستعمل على التحقيق في ملابسات الحادث وتحديد الأسباب وراء الازدحام، مشددة على أهمية تنظيم الإجراءات لتقديم أفضل خدمة للمتقدمين. كما دعت الوزارة المتقدمين إلى مراعاة التعليمات وعدم التكدس في المقرات لتجنب أي مشكلات في المستقبل.

 

مقالات مشابهة

  • السفير العراقي يتراس وفد بلاده في اجتماع المجلس التنفيذي لوزراء الشؤون الاجتماعية العرب
  • عُمان تشارك في اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تشارك في اجتماعات الدورة الـ80 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب
  • سلطنة عُمان تشارك في اجتماع وزراء الشؤون الاجتماعية العرب بالقاهرة
  • مايا مرسي تشارك في الدورة الـ80 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب
  • وزيرة التضامن تشارك في اجتماعات مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب
  • وزيرة التضامن تشارك باجتماعات الدورة الـ80 للمكتب التنفيذي لوزراء الشؤون الاجتماعية العرب
  • رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية يتابع إجراءات قيد الطلاب الجُدد
  • علي عبدي يترأس وفد الصومال في اجتماع المكتب التنفيذي لوزراء الشؤون الاجتماعية العرب بالقاهرة
  • الشؤون الإسلامية تشكل لجنة عاجلة للتحقيق في ملابسات ازدحام المتقدمين للوظائف بالمقر