بوابة الوفد:
2024-06-27@09:06:27 GMT

استمرار إغلاق إسرائيل لمعبر رفح .. فيديو

تاريخ النشر: 21st, May 2024 GMT

أكد مراسل قناة إكسترا نيوز، عوض الغنام، أن إسرائيل لا تزال تمنع دخول المساعدات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح. 

وأشار إلى أن وزير الخارجية اليوناني، خلال المؤتمر الصحفي مع وزير الخارجية المصري، حمل إسرائيل مسؤولية منع دخول المساعدات بعد أن احتلت معبر رفح من الجانب الفلسطيني.

سوليفان يسلم إسرائيل متطلبات التطبيع مع السعودية مستشار الأمن القومي الأمريكي: لا خطة لدى إسرائيل لإنهاء الحرب

وأضاف الغنام، في رسالته على الهواء مع الإعلامية دانا مدحت عبر قناة إكسترا نيوز، أن الرصيف البحري الذي أنشأته القيادة المركزية الأمريكية هو المصدر الوحيد الذي يصل منه مواد غذائية إلى قطاع غزة.

 

وأشار إلى أن الأرقام تشير إلى نسبة قليلة مقارنة بالمساعدات التي كانت تدخل عبر المعبر البري من الحدود المصرية عبر رفح وكرم أبو سالم.

وأوضح أن الجمعة الماضية وصلت أول شاحنة من المساعدات الإنسانية عبر الرصيف البحري الذي أنشأته القيادة المركزية الأمريكية، وبلغ عددها 569 شاحنة، وهو رقم قليل مقارنة بالمساعدات التي تدخل عبر المعبر البري.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رفح معبر رفح غزة قطاع غزة إسرائيل معبر رفح من الجانب الفلسطيني عبر رفح

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيلي: الأميركيون ربما لا يتنازلون بشأن شحنة القذائف بسبب فيديو نتنياهو

ناقش عدد من المسؤولين والمحللين الذين استضافتهم القنوات الإسرائيلية مسألة رفض الإدارة الأميركية إرسال شحنة قذائف إلى إسرائيل، بالإضافة إلى تسليط الضوء على هجوم ذوي المحتجزين الإسرائيليين على رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، واتهامه بتعطيل إبرام صفقة تبادل أسرى، وإنهاء الحرب.

وتحدث يارون أبرهام، مراسل الشؤون السياسية في قناة 12 عن زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت إلى واشنطن، وقال إنها كانت تهدف في البداية إلى حل قضية القذائف، وذلك قبل فيديو نتنياهو الذي هاجم فيه الإدارة الأميركية.

وأشار إلى أن مسؤولا أميركيا أبلغه أنه غير متأكد من أن الأميركيين قد يتنازلون حاليا بشأن شحنة القذائف "لأنهم قد يظهرون كمن استسلم لما جاء في فيديو نتنياهو".

وكان نتنياهو قد انتقد إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن في تسجيل مصور، وذكر أنه من غير المعقول أن تقوم واشنطن بحجب الأسلحة والذخائر عن إسرائيل خلال الأشهر الماضية.

ومن جهته، ذكر اللواء احتياط غيورا آيلاند، وهو رئيس سابق لمجلس الأمن القومي الإسرائيلي، أن زيارة غالانت إلى واشنطن تأتي في ظل وجود أسئلة لدى الأميركيين بشأن قتل مدنيين فلسطينيين في غزة، مشيرا إلى أن ذلك قد يؤثر على اتخاذ القرار من قبل الأميركيين.

وبشأن مفاوضات الصفقة بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي، ذكر أور هيلر، مراسل الشؤون العسكرية في قناة 13 "أن كل ما يتعلق بمفاوضات الصفقة عالق ويراوح مكانه، ويمكن القول إنه لا يوجد أمل لإحداث أي اختراق".

ونقلت قناة 12 لقطات من مؤتمر صحفي لذوي المحتجزين الإسرائيليين لدى المقاومة، حيث هاجموا نتنياهو واعتبروه عقبة أمام إبرام صفقة تبادل الأسرى، وإنهاء الحرب في قطاع غزة.

وقالت إيلا متسغر، وهي زوجة أسير إسرائيلي في غزة:" الوقت يمر والصفقة عالقة، والأسرى يموتون في الأسر، لأن نتنياهو لا يريد صفقة، دم المخطوفين يلطخ أيدي نتنايهو وحكومته..".

ومن جهتها، علقت يفعان كالديرون، وهي قريبة أسير إسرائيلي تقول " يوم أمس قالت قنوات الأخبار إن إسرائيل ستعلن أن الجهاز العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) تمت هزيمته.. كيف يمكن الإعلان عن هزيمتهم إن كان المخطوفون لا يزالون بقبضتهم". واتهمت نتنياهو بأنه عقبة أمام الصفقة.

مقالات مشابهة

  • القيادة المركزية الأميركية: دمرنا موقع رادار حوثي في اليمن
  • سنتكوم: تدمير موقع رادار لجماعة الحوثى في اليمن
  • القيادة المركزية الأميركية: تدمير موقع رادار حوثي في اليمن
  • مشاهد تكشف تفاصيل دقيقة حول الرصيف البحري بغزة منذ وصوله وحتى تفكيكه (فيديو)‏
  • البيت الأبيض يؤكد استمرار إرسال المساعدات العسكرية إلى إسرائيل
  • مندوبة أمريكا بالأمم المتحدة تدعو إسرائيل لتأمين إيصال المساعدات إلى غزة
  • مندوبة أمريكا بالأمم المتحدة تدعو إسرائيل لتأمين إيصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
  • القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا: مستعدون للعمل مع ليبيا لمواجهة التحديات
  • الصحة العالمية : إغلاق معبر رفح حال دون إجلاء المرضى من غزة
  • إعلام إسرائيلي: الأميركيون ربما لا يتنازلون بشأن شحنة القذائف بسبب فيديو نتنياهو