شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن أرقام مبشرة ارتفاع نسبة الاكتفاء الذاتي في قطاع القيمة المضافة، كشف برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة ريف التابع لوزارة البيئة والمياه والزراعة، عن ارتفاع نسبة الاكتفاء الذاتي بقطاع القيمة .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أرقام مبشرة.

. ارتفاع نسبة الاكتفاء الذاتي في قطاع القيمة المضافة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أرقام مبشرة.. ارتفاع نسبة الاكتفاء الذاتي في قطاع...

كشف برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة "ريف" التابع لوزارة البيئة والمياه والزراعة، عن ارتفاع نسبة الاكتفاء الذاتي بقطاع القيمة المضافة إلى أكثر من 63%، ودعم أكثر من 63 ألف مشروع زراعي بالقطاع خلال العام الحالي.

وأوضح البرنامج أن مبادراته أسهمت في توفير إمدادات غذائية محلية مستقرة من خلال زيادة الإنتاج الزراعي المحلي وتنويعه، ما أسهم في استقرار الإمدادات المحلية وحدوث استقرار نسبي في الأسعار، وتقليل التأثيرات السلبية لتقلبات الأسعار العالمية للسلع الغذائية.

تطوير عدة محاصيل زراعية

أضاف البرنامج أنه ساعد في تطوير عدة محاصيل زراعية أسهمت في سد النقص في حالات الطوارئ، إلى جانب تسهيل الحصول على الغذاء لصغار المزارعين، من خلال تحسين مستوى المعيشة، وتحسين القيمة الغذائية.

بالإضافة إلى تنويع مصادر ومكونات الأغذية المستهلكة وضمان سلامتها، وتوفير إمدادات مستقرة من الأغذية.

#خادم_الحرمين_الشريفين يدشن برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة الذي يستهدف 8 قطاعات واعدة في إنتاج وتصنيع وتسويق البن العربي، وتربية النحل وإنتاج العسل، وتطوير زراعة الورد والنباتات العطرية، وإنتاج وتصنيع وتسويق الفاكهة، وتعزيز قدرات صغار الصيادين ومستزرعي الأسماك.. pic.twitter.com/9bnf78gv6a

— واس الأخبار الملكية (@spagov) January 9, 2019 نسب اكتفاء ذاتي مرتفعة

أشار البرنامج إلى أن تحقيق نسب اكتفاء ذاتي مرتفعة في عدة قطاعات، منها قطاع البن السعودي، إذ حقق نسبة اكتفاء ذاتي بلغت 16% بإنتاج 1009 أطنان في العام الحالي، ومستهدف الوصول إلى 7 آلاف طن عام 2026، ونسبة اكتفاء ذاتي بقطاع الفواكه وصلت إلى 22% بإنتاج 90 ألف طن، ويُتوقع الوصول عام 2026 إلى 305 آلاف طن.

فيما حقق 33% نسبة اكتفاء ذاتي بقطاع الورد والنباتات العطرية بزراعة 651 مليون وردة، ومستهدف ملياري وردة عام 2026.

قطاع العسل

في قطاع العسل، أكد البرنامج إسهامه في تحقيق نسبة اكتفاء ذاتي بالقطاع وصلت إلى 49% بإنتاج 3748 ألف طن في العام الحاليّ، وسط توقعات بوصول الإنتاج عام 2026 إلى 7500 ألف طن.

وحقق البرنامج نسبة اكتفاء ذاتي في قطاع المحاصيل البعلية بلغت 13% بإنتاج 27 ألف طن في العام الحاليّ، وتوقعات بإنتاج 195 ألف طن في عام 2026.

دعم يمتد ليشمل أكثر من ٦٣ ألف مشروع زراعي ..

برنامج #ريف_السعودية يساهم في سَد فجوة تقلبات الأسعار العالمية للمنتجات الزراعية #عطاء_ونماء pic.twitter.com/jUDQ3Db21q

— ريف السعودية (@ReefSaudi) August 1, 2023 تحقيق الأمن الغذائي

وأسهم "ريف" في تحقيق الأمن الغذائي، والاكتفاء الذاتي لبعض المنتجات الزراعية، إذ وصلت كميات الإنتاج خلال العام الحالي إلى 350،537 ألف طن، من خلال تنويع القاعدة الإنتاجية للزراعة، ودعم 70 منتجًا متنوعًا، ما أسهم في تحسين دخل ومستوى معيشة صغار المزارعين، وتحقيق الاستقرار الاجتماعي.

فضلًا عن توفير العديد من فرص العمل، ودعم جهود الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية، إذ استهدف هذا العام زراعة 18 مليون شتلة، في مساحة أكثر من 150 ألف هكتار.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أرقام مبشرة.. ارتفاع نسبة الاكتفاء الذاتي في قطاع القيمة المضافة وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس العام الحالی أکثر من عام 2026 ألف طن

إقرأ أيضاً:

نسبة الرطوبة 90%.. الأرصاد: الموجة الحارة مستمرة حتى هذا الموعد

كتب- محمد عبدالناصر:

قالت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة ما زالت مرتفعة في جميع المناطق نتيجة تأثرها بمنخفض الهند الموسمي بجانب ارتفاع نسب الرطوبة والتي تتجاوز 90% في الأماكن الساحلية.

وأضافت غانم، أن ارتفاع درجات الحرارة التي تشهدها البلاد خلال الفترة الحالية هو أمر معتاد في ظل ارتفاع نسب الرطوبة بالتزامن مع فصل الصيف، ومن المقرر أن ترتفع خلال أشهر فصل الصيف.

وأكدت غانم أنه من المتوقع أن يشهد طقس الأيام المقبلة موجة شديدة الحرارة يصاحبها ارتفاع في نسب الرطوبة، وسط استمرار لتأثر البلاد بمنخفض الهند الموسمي.

وأشارت إلى أن درجات الحرارة على القاهرة الكبرى تتراوح بين 38 و39 درجة، وقد ترتفع خلال الأيام المقبلة مع ارتفاع نسب الرطوبة حتى بداية الأسبوع المقبل.

وحذرت غانم من ظاهرة ارتفاع نسب الرطوبة، ونصحت المواطنين بعدم التعرض لأشعة الشمس خاصة وقت الظهيرة، وضرورة أن يكون هناك غطاء للرأس يحمي من أشعة الشمس القوية.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع نسبة النجاح في البكالوريا إلى 67,8% بالمغرب ونجاح 245.881 مترشحا لهذه السنة
  • نسبة الرطوبة 90%.. الأرصاد: الموجة الحارة مستمرة حتى هذا الموعد
  • تركيا.. ارتفاع قياسي في ودائع الليرة
  • اتفاقية لإنشاء مشروع دواجن باستثمارات 10 ملايين ريال لتعزيز الاكتفاء الذاتي
  • يورو 2024.. منتخب هولندا يتأخر أمام النمسا بهدف ذاتي
  • وزير التجارة: تجاوزنا مرحلة الاكتفاء الذاتي من الحنطة وأمنا الخزين الإستراتيجي
  • حالة الطقس..خبراء الأرصاد يصدرون نصائح حول التعامل مع ارتفاع الرطوبة اليوم
  • حالة الطقس.. ارتفاع نسبة الرطوبة يزيد من الإحساس بحرارة الطقس
  • هل تفرض ضريبة القيمة المضافة حال بيع أي من أصول الشركة؟.. الزكاة والجمارك توضح
  • ارتفاع نسبة الرطوبة.. حالة الطقس المتوقعة غدا الثلاثاء | بيان بدرجات الحرارة