صحافة العرب:
2024-07-06@00:03:57 GMT

كيف تحمي جسمك من ضربة الشمس؟ لايف ستايل

تاريخ النشر: 2nd, August 2023 GMT

كيف تحمي جسمك من ضربة الشمس؟ لايف ستايل

لايف ستايل، كيف تحمي جسمك من ضربة الشمس؟،تعبيرية رام الله دنيا الوطنيسعى الإنسان في فصل الصيف للحفاظ على رطوبة جسمه لحمايته .،عبر صحافة فلسطين، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر كيف تحمي جسمك من ضربة الشمس؟، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

كيف تحمي جسمك من ضربة الشمس؟
تعبيرية رام الله - دنيا الوطنيسعى الإنسان في فصل الصيف للحفاظ على رطوبة جسمه لحمايته من الجفاف وضربات الشمس، خاصة في ظل الارتفاع المحلوظ على درجات الحرارة في مختلف دول العالم هذا العام.

فصل الصيف، على الوجبات الخفيفة والمنعشة التي تساعد في الحفاظ على رطوبتك وتوفر العناصر الغذائية الأساسية فيما تكون منخفضة في السعرات الحرارية.

كيف يقي الإنسان نفسه من ضربات الشمس؟ ويقدم الطبيب إبراهيم طوبال علي من مديرية صحة ولاية كوجا إيلي التركية النصائح التالية، في تصريحات للوكالة (الأناضول) للوقاية من ضربة الشمس:

1- تجنب الوقوف لساعات طويلة تحت أشعة الشمس بشكل مباشر، حيث يؤدي ذلك إلى الإصابة بضربة الشمس، إذ يتسبب ارتفاع درجة حرارة الجسم بشكل كبير في التأثير على الجملة العصبية بشكل سلبي وانخفاض ضغط الدم، مما قد يتسبب بحالة إغماء، لذلك لا بد من استخدام واقي الشمس لحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية، واستخدام غطاء أو قبعة للرأس للتخفيف من الحرارة.

3- التركيز على شرب كمية كافية من الماء لتعويض خسائر الجسم منه، والذي يطرح عن طريق التعرق، والابتعاد قدر الإمكان عن المشروبات الغازية الباردة، لأنها مشبعة بالسكريات الضارة.تجنب الجلوس أمام المراوح أو المكيفات عندما تكون الملابس مبتلة، سواء بالعرق أو بالماء، لأن ذلك سوف يعمل على تشنج عضلات الكتف والظهر والإصابة بأمراض داخلية مختلفة.تخفيف تناول المثلجات المشبعة بالدهون والسكريات.

4- زيادة ساعات السهر تؤدي إلى اضطراب في الشهية والتغذية، لذلك لا بد من تنظيم عدد الوجبات الغذائية بما يلائم حاجاتنا اليومية، والابتعاد عن الوجبات الليلية المضاعفة.ممارسة الرياضة صباحا قبل فترة الظهيرة وبعد المغيب لتجنب التعرض لأشعة الشمس الحارقة.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل كيف تحمي جسمك من ضربة الشمس؟ وتم نقلها من دنيا الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

3 أخطاء شائعة تسبب تشقق الشفاه في فصل الصيف.. ابتعدي عنها

نعومة وترطيب الشفاه من المعايير الأساسية لجمال المرأة فترغب في الحصول على شفاه فاتحة خالية من أي تشققات ولون باهت، إذ تعاني الكثيرات مشكلة الشفاه الجافة والمتقشرة بشكل أو بآخر حتى خلال فصل الصيف، لكن ذلك يكون بسبب أخطاء يقعن فيها، وقد يصل الأمر إلى التهاب الشفاه الذي قد يحدث بسبب العدوات البكتيرية أو الفطرية، لذا نستعرض خلال «الوطن» 3 أخطاء شائعة تسبب تشقق الشفاه في فصل الصيف.

3 أخطاء شائعة تسبب تشقق الشفاه

قدم موقع «health shots»، أخطاء شائعة تسبب تشقق الشفاه في فصل الصيف، أبرزها التعرض للشمس دون حماية الشفاه وترطيبها، لذا يجب استخدام مرطب الشفاه بشكل دائم، ويكون يحتوى على مكونات للوقاية من الشمس، ليساعد حماية وترطيبها، أو الاستمرار في وضع منتجات تحتوي على الفازلين للحفاظ على نضارتها وترطيبها، خاصة أثناء الطقس الجاف والرطوبة، بالإضافة لتطبيق ماسك العسل.

لعق الشفاه مشكلة كبيرة تسبب جفافها، ويكون علاجها أصعب لأن العلاج منها والابتعاد عن تلك العادة صعب، وعند جفاف الشفاه من الطبيعي لعق الشفاه، لكن يتبخر اللعاب بشكل سريع، ويجعل الشفاه جفافة أكثر قبل، وفي بعض الأوقات يحتوى اللعاب على بقايا طعام، تزيد من تهيج الجلد على الشفاه، وزيادة الجفاف والتشقق.

الاستحمام بماء ساخن

الاستحمام بالماء الساخن في الصيف يؤدي لتشقق الشفاه، لأنه جلدها أرق من جلد باقي أجزاء الجسم، ويكون أكثر عرضة للجفاف، وذلك بسبب فقدها للغدد الدهنية، لذا يجب الترطيب بعد الاستحمام بشكل مباشر.

مقالات مشابهة

  • أبرزها «النوم الجيد».. نصائح لبشرة نضرة ومشرقة في الصيف
  • نصائح هامة للحفاظ على العينين من الشمس والتلوث.. تعرفوا عليها
  • فيديو | نصائح مهمة من شرطة دبي لتجنب الحوادث المرورية في الصيف
  • 3 أخطاء شائعة تسبب تشقق الشفاه في فصل الصيف.. ابتعدي عنها
  • مع ارتفاع درجات الحرارة.. ازاي تحمي نفسك من ضربات الشمس؟
  • الزعاق: البعد والقرب بين الأرض والشمس نسبي وليس أساساً في الحرارة ..فيديو
  • إعلام عبري يوجه ضربة لنتياهو ويكشف أسباب إصراره على مواصلة الحرب في غزة
  • مشروبات طبيعية تمنح جسمك البرودة في عز الصيف.. تعرف عليها
  • 7 طرق للحفاظ على نضارة البشرة.. تعرفي عليها
  • رايات الشمس البنفسجية