شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن ضياء رشوان مقترح بالحوار الوطني لتعديل التصويت في القنصليات، ‏قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، إنَّ القانون الحالي للانتخابات ينص على أن التصويت بالنسبة للمصريين بالخارج يكون في .،بحسب ما نشر أخبار الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ضياء رشوان: مقترح بالحوار الوطني لتعديل التصويت في القنصليات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ضياء رشوان: مقترح بالحوار الوطني لتعديل التصويت في...

‏قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، إنَّ القانون الحالي للانتخابات ينص على أن التصويت بالنسبة للمصريين بالخارج يكون في مقار السفارات والقنصليات المصرية، مشيرًا إلى أنّ هناك بعض الدول الكبيرة في المساحة، التي يكون التصويت بمقار القنصليات أمرًا صعبًا جدًا بالنسبة لجالياتها.

تعديل التصويت في القنصليات

وأضاف «رشوان» ‏في حواره مع الإعلامية ريهام السهلي، ببرنامج حديث الأخبار، المذاع عبر شاشة إكسترا نيوز: «هناك مقترح في الحوار الوطني بتعديل فكرة التصويت في القنصليات بما يضمن عدم التدخل في الانتخابات وتزويرها أو السطو إلكترونيا عليها»، لافتًا إلى أنَّ عدد المصريين بالخارج قد يصل إلى 9 ملايين أو أكثر، وكان أكبر عدد من المشاركين في الانتخابات منذ أحداث يناير 2011 هو 350 ألف صوت، وبالتالي فإن هناك فرقا شاسعا بين العدد الإجمالي وعدد المصوتين.

بعض الدول تصوت بالبريد

وتابع المنسق العام للحوار الوطني: «بعض الدول تصوت بالبريد، وإحنا جربناها مرة في انتخابات سابقة، وبالتالي، لا يوجد أي مانع من التصويت المبكر».

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل ضياء رشوان: مقترح بالحوار الوطني لتعديل التصويت في القنصليات وتم نقلها من أخبار الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ضیاء رشوان

إقرأ أيضاً:

تقديم كلية الملك خالد العسكرية 1446 لحملة الثانوية.. موعد وشروط التسجيل

تستعد كلية الملك خالد العسكرية بـوزارة الحرس الوطني،  لبدء التقديم للتسجيل للعام الدراسي 1446هـ لحملة الشهادة الثانوية، حيث يتاح  الآن التقديم إلكترونيا، وفقا لشروط التسجيل لحملة الثانوية التي حددتها الكلية.

تقديم كلية الملك خالد العسكرية

ومن المقرر أن يبدأ التقديم لكلية الملك خالد العسكرية، للعام الدراسي 1446 من خلال الموقع الإلكتروني على الرابط من هنا ، بداية من الأحد المقبل 1445/12/24 هـ الموافق 30 يونيو 2024، وحتى الخميس 1445/12/28 هـ الموافق 4 يوليو 2024.

لجنة القبول والتسجيل بكلية الملك خالد العسكرية بـ #وزارة_الحرس_الوطني تعلن عن موعد بداية التسجيل للعام الدراسي 1446هـ لحملة الشهادة الثانوية عن طريق الموقع الإلكتروني على الرابط التالي:https://t.co/1wSEkGB3wO pic.twitter.com/a0CVEJhDeq

— وزارة الحرس الوطني (@sanggovsa) June 27, 2024

ويتاح التقديم وفقا للشروط الآتية:

أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ ( يستثنى من ذلك من نشأ مع والده أثناء خدمته للدولة خارج المملكة ).

أن يكون حسن الأخلاق والسمعة وغير محكوم عليه بحد شرعي أو جريمة مخلة بالشرف والأمانة.

أن يكون غير متزوج بأجنبية .

أن لا يقل سن  خريج الثانوية عند بدء العام الدراسي بموجـب بطاقـة الهوية الوطنية عن (17) سنة ولا يزيد عن (22) سنة.

أن يتناسب طول المتقدم ;مع وزنه بحيث يكون الحد الأدنى ( 165 سم – 52 كجم ).

أن يكون حاصلاً على شـهادة الثانوية في المسار العلمي (المسار العام، مسار علوم الحاسب والهندسة، مسار الصحة والحياة)، والمسارات العالمية بمعدل تراكمي لا يقل عن (80%) (انتظام نهاري) ومن خريجي هذا العام الدراسي 1445هـ ولا يقبل خريجو الأعوام السابقة.

أن يكون حاصلاً على درجة لا تقل عن (65) في اختبار القدرات، وحاصلاً على درجة لا تقل عن (60) في اختبار التحصيلي، الذي يعقده المركز الوطني للقياس.

أن يؤدي اختبار كفايات اللغة الإنجليزية (STEP)، الذي يعقده المركز الوطني للقياس.

أن يجتاز جميع إجراءات القبول ( المقابلة الشخصية، اختبار اللياقة البدنية، التزكية الأمنية، اختبار كفايات الحرس الوطني .

أن يجتاز الفحص الطبي ولا يقبل أي كشف طبي سوى ما يصدر من اللجنة الطبية التابعة للجنة القبول والتسجيل وتعتبر نتائج الفحص الطبي نهائية ولا يحق له المطالبة بإعادة الكشف الطبي أو معرفة اسباب عدم اللياقة الطبية.

فيما يخص طلب الالتحاق لبرنامج الطيران العمودي :

الحصول على درجة لا تقل عن 50% في اختبار (كفايات اللغة الإنجليزيّة STEP) الذي يعقد في المركز الوطني للقياس.

أن يجتاز الفحوصات الطبية و الفحص الطبي الجوي.

الأوراق المطلوبة لتقديم كلية الملك خالد العسكرية

وحددت الكلية بعض الأوراق المطلوبة عند التسجيل، حيث اشترطت وجود صورة ممسوحة من خلال الماسح الضوئي من نوع jpg ولا يتعدى حجم الصورة الواحدة ال800 كيلوبايت وذلك للشهادة الثانوية، بجانب صورة شخصية (ملونة بالزي الوطني وخلفية بيضاء مقاس 3*4).

مقالات مشابهة

  • مقرر لجنة الاستثمار بالحوار الوطني يكشف دلالات انعقاد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • يبدأ غدًا.. الحرس الوطني يعلن فتح التسجيل بكلية الملك خالد العسكرية لحملة الثانوية
  • مقرر الاستثمار بالحوار الوطني: ثورة 30 يونيو جسدت إرادة المصريين ودشنت الجمهورية الجديدة
  • مقرر لجنة بالحوار الوطني: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي رسالة ثقة في الاقتصاد الوطني
  • ضياء رشوان: عمليات نوعية من فصائيل المقاومة ضد قوات الجيش الإسرائيلي
  • ضياء رشوان: أزمة الكهرباء تتطلب حلولًا عاجلة وتعاونًا بين الدولة والمواطنين
  • ضياء رشوان: إفريقيا تشغل اهتماما ثابتا لدى الإعلام على مستوى العالم 
  • ضياء رشوان: اهتمام الإعلام المصري والعربي بأفريقيا «أمر ضروري»
  • الاختيار للمواطن.. تقديم مقترح قانون لتعديل قانون الاحوال الشخصية
  • تقديم كلية الملك خالد العسكرية 1446 لحملة الثانوية.. موعد وشروط التسجيل