أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، الإقبال الكبير من أصحاب المحلات على مراكز إصدار تراخيص المحال في المحافظة، للدخول ضمن منظومة المحال العامة طبقًا للقانون 154. 

إقبال على مراكز إصدار التراخيص 

وقال المحافظ إنّ الطلبات المقدمة للتصالح تجاوزت 13 ألف طلب حتى الآن، وفرق العمل تجوب أحياء القاهرة يصاحبها سيارة مركز تكنولوجي تسهيلا على أصحاب المحال لتقديم طلباتهم في أماكنهم، وهو ما ظهر في الاستجابة الكبيرة لأصحاب المحال لسرعة التقديم للاستفادة من التيسيرات المقدمة بالقانون، موضحا أنّ تسليم الأوراق يحدث بالمجان.

وأوضح أنّ مراكز إصدار تراخيص المحلات في الأحياء تقدم خدمة التراخيص لـ316 نشاطا طبقًا للقانون، وجار تحديد الرسوم المقررة على كل نوع نشاط من خلال المنظومة الإلكترونية دون أي تدخل من العاملين بمراكز الإصدار.

تجهيز المستندات المطلوبة قبل التوجه للمراكز التكنولوجية

وحثّ محافظ القاهرة أصحاب المحال على تجهيز المستندات المطلوبة والتوجه بها لمراكز الإصدار الثابتة والمتنقلة، أو لفرق العمل المنتشرة في الأحياء لتسهيل إجراءات التقديم كمستخرج سجل تجاري حديث، والبطاقة الضريبية، ونوع النشاط، وصفة مقدم الطلب، وعنوان المحل المراد ترخيصه، ورسم كروكي له.

وأكد أنّ مقدم الطلب يستلم إيصالا يفيد بتقديم طلب الترخيص بالمجان دون أي مقابل مادي، ما يجنّب صاحب المحل التعرض لأي قرار بالغلق لحين الانتهاء من استكمال إجراءات الترخيص.

وشدد محافظ القاهرة على مديري مراكز تراخيص المحال ورؤساء الأحياء بتقديم التيسيرات للمواطنين المتقدمين للحصول على ترخيص طبقًا للقانون، وتحسين جودة الخدمة المقدمة لهم لتجري بسهولة ويسر وفي أسرع وقت، مؤكدا أنّ المحافظة تحرص على استمرار المحال في ممارسة أنشطتها والدخول في المنظومة القانونية التي أقرتها الدولة خاصةً بعد انتهاء المهلة الممنوحة للمحال غير المرخصة الواردة بالقانون.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ القاهرة المحلات ترخيص المحال تراخيص المحلات

إقرأ أيضاً:

ترشيدا لاستهلاك الطاقة.. محافظ القاهرة يتابع التزام المحال بمواعيد الغلق

أكدت محافظة القاهرة على الالتزام بحزمة الإجراءات الاستباقية التي اتخذتها الدولة بهدف ترشيد استهلاك الطاقة وتنفيذ قرارات مجلس الوزراء، بالالتزام التام بمتابعة هذه الإجراءات، حرصًا على مصلحة المواطنين.

ومن هذه الإجراءات الالتزام بمتابعة غلق المحال التجارية العامة، والورش الفنية والحرفية في المواعيد المقررة رسميا.

ووجه اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، رؤساء الأحياء بتكثيف الحملات للتأكد من التزام المحال التجارية والورش والمولات والمطاعم بالغلق في المواعيد المحددة طول أيام الأسبوع والعطلات الرسمية، وإغلاق الإضاءة القوية التي تتواجد على واجهتها أثناء مواعيد العمل، وفصل كافة الإعلانات الموجودة على واجهات المحال والإضاءة الداخلية بعد الغلق.

تخفيض استهلاك الأندية الرياضية

وشدد المحافظ على التزام المُنشآت الرياضية «الأندية ، الاستادات، ملاعب كرة القدم، الصالات المغطاة» بتخفيض استهلاك الكهرباء والغلق التام للإنارة الخاصة بالصالات والاستادات عقِب انتهاء الفاعليات التي تقام بها مساءً، على أن يتم التنسيق مع جهات الاختصاص لإقامة الفعاليات والتدريبات نهارًا.

إنارة الشوارع 

 وأكد محافظ القاهرة على تكثيف حملات تخفيض إنارة الشوارع والميادين العامة والمحاور الرئيسية بنسبة 75% مع مراعاة عدم تأثير ذلك على السلامة العامة للمواطنين، مع فصل إنارة كافة الإعلانات المضيئة على جميع الطرق الرئيسة والفرعية والكباري والمحاور وأعلى العقارات في تمام التاسعة مساء.

وشدد على ترشيد استهلاك الكهرباء بكافة المباني والمرافق التابعة للمحافظة طوال ساعات العمل الرسمية، والالتزام بالغلق التام للإنارة الداخلية والخارجية لها عقِب انتهاء ساعات العمل الرسمية، عدا ما تفرضه مقتضيات العمل في بعض الأماكن مثل غرف عمليات الأزمات، مع استخدام لمبات الليد الموفرة للطاقة في إضاءة جميع المُنشآت الحكومية والمُنشآت العامة التابعة للمحافظة.

وفي سياق متصل، شن اللواء أحمد جودة عبد السميع، رئيس حي شرق مدينة نصر،  بالتنسيق مع إدارة المتابعة الميدانية والمحلات حملة لمتابعة الالتزام بقرارات رئاسة مجلس الوزراء، بغلق المحلات التجارية بشارع عباس العقاد في مواعيدها المقررة في تمام الساعة الـ 10 مساء وفقا لجدول المواعيد.

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ القاهرة يتابع غلق المحلات التجارية في أحياء شبرا وروض الفرج
  • محافظ القاهرة يتفقد تطبيق المواعيد الجديدة لغلق وفتح المحلات
  • وسط المدينة وشبرا والسيدة والمنيل.. محافظ القاهرة يتابع تطبيق قرار غلق المحال التجارية -(صور)
  • في أول يوم تطبيق.. محافظ القاهرة يتفقد تطبيق مواعيد غلق المحال التجارية والمولات والمطاعم
  • ترشيدا لاستهلاك الطاقة.. محافظ القاهرة يتابع التزام المحال بمواعيد الغلق
  • محافظ القاهرة يتفقد تطبيق مواعيد غلق المحلات.. «استجابة كبيرة»
  • استثناء هذه الأنشطة.. توجيهات عاجلة من محافظ القاهرة بشأن غلق المحلات 10 مساء
  • محافظ القاهرة يشدد على متابعة تطبيق مواعيد غلق وفتح المحلات والمطاعم
  • خلال حملة أمنية مكبرة.. ضبط 8 مراكز لعلاج الإدمان بالقاهرة
  • ضبط 8 مراكز علاج إدمان غير مرخصة في حملات أمنية