صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد بلينكن يهاتف رئيس النيجر المعزول وفيديو للقوات الفرنسية، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي مكالمة بلينكنأصدرت وزارة الخارجية الأميركية بيانا بشأن المكالمة الهاتفية بين بلينكن وبازوم.أكد بلينكن دعم بلاده المستمر .، والان مشاهدة التفاصيل.

بلينكن يهاتف رئيس النيجر المعزول.

. وفيديو للقوات...

مكالمة بلينكن

أصدرت وزارة الخارجية الأميركية بيانا بشأن المكالمة الهاتفية بين بلينكن وبازوم. أكد بلينكن دعم بلاده المستمر والثابت لرئيس النيجر محمد بازوم. شدد بلينكن خلال اتصال مع بازوم على أن الولايات المتحدة ترفض الجهود المبذولة لقلب النظام الدستوري. قال إن بلاده تقف إلى جانب شعب النيجر والمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إيكواس) والاتحاد الأفريقي والشركاء الدوليين في دعم الحكم الديمقراطي واحترام سيادة الدولة والقانون وحقوق الإنسان. هذه ليست أول يتحدث فيها بلينكن مع الرئيس المعزول منذ الانقلاب. أكد في تصريحات سابقة أن الانقلاب في النيجر يهدد المساعدات الاقتصادية التي تقدمها الولايات المتحدة للدولة الواقعة في غربي إفريقيا.

 قوات فرنسية في نيامي

تداول رواد مواقع التواصل فيديو يظهر عناصر من الجيش الفرنسي ببزاتهم العسكرية وأسلحتهم النارية في مطار عاصمة النيجر، نيامي.

وفي إحدى اللقطات يتحدث جندي فرنسي مع أشخاص مدنيين يبدو أنهم من الرعايا الفرنسيين أو الأوروبيين الراغبين في مغادرة النيجر.

وكانت فرنسا باشرت، مساء الثلاثاء عملية إجلاء جوي لمدنيين فرنسيين وأوروبيين من النيجر إثر انقلاب الأسبوع الماضي.

وهذه أول عملية إجلاء بهذا الحجم من منطقة الساحل حيث تكررت الانقلابات منذ 2020.

 وأقلعت طائرة أولى تقل فرنسيين وآخرين، مساء الثلاثاء من نيامي، وهبطت في مطار رواسي شارل ديغول في باريس، وفق ما أفادت وزيرة الخارجية الفرنسية وكالة "فرانس برس".

وقالت كاترين كولونا "هناك 262 شخصا على متن الطائرة من طراز إيرباص إيه 330، بينهم 12 رضيعا"، مضيفة أن "الغالبية الكبرى من الركّاب هم من مواطنينا"، إضافة إلى "بعض المواطنين الأوروبيين".

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بلينكن يهاتف رئيس النيجر المعزول.. وفيديو للقوات الفرنسية وتم نقلها من سكاي نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الخارجية الفرنسية تعلن مقتل مواطن فرنسي جراء القصف الإسرائيلي في لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية مساء الأحد، مقتل مواطن فرنسي ثان في غارات إسرائيلية في لبنان.

وقالت الوزارة "نؤكد وفاة مواطن فرنسي ثان وسنقدم مزيد من التفاصيل في وقت لاحق".

ويعد هذا ثاني مواطن فرنسي يلقي حتفه في لبنان إثر الضربات الاسرائيلية، فقد أعلنت الوزارة الخميس الماضي، وفاة مواطنة فرنسية تبلغ من العمر 87 عاما، بعد "انفجار قوي" في إحدى قرى جنوب لبنان.

وأعربت السفارة الفرنسية في لبنان، في بيان، عن أسفها لوفاة أحد مواطنيها في قرية قريبة من مدينة صور، إثر انهيار مبنى جراء غارة اسرائيلية.

وجاء في البيان: "إننا نعرب عن أسفنا لوفاة مواطنة تبلغ من العمر 87 عاما يوم الاثنين الماضي في قرية قريبة من مدينة صور. انهار المبنى الذي كانت تقيم فيه إثر انفجار قوي حدث في مكان قريب".

يأتي هذا تزامنا مع وصول وزير الخارجية الفرنسي جان نويل بارو إلى لبنان، مساء اليوم الأحد. ومن المقرر أن يجري الوزير الفرنسي الاثنين سلسلة لقاءات مع مسؤولين لبنانيين وأمميين، لتقديم الدعم الفرنسي ولاسيما الدعم الإنساني.

مقالات مشابهة

  • «إكسترا نيوز»: «حياة كريمة» توفر اللحوم بأسعار أقل من الأسواق الخارجية
  • وزير الخارجية لـ«البوابة نيوز»: الهدف الأسمى في الوقت الراهن هو حقن دماء الأبرياء من الفلسطينيين في غزة
  • وزير الخارجية لـ«البوابة نيوز»: هدفنا الأساسي منع انزلاق المنطقة إلى حرب إقليمية
  • وزير الخارجية لـ«البوابة نيوز»: مصر خير من يمثل أشقائها في أفريقيا والمنطقة العربية بمجلس الأمن
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يلتقي ممثلي عدد من الشركات الفرنسية المهتمة بالاستثمار في مصر
  • مصادر "سكاي نيوز عربية": عملية برية إسرائيلية وشيكة في لبنان
  • عاجل - "سكاي نيوز": عملية إسرائيلية برية وشيكة في لبنان
  • الخارجية الفرنسية تعلن مقتل مواطن فرنسي جراء القصف الإسرائيلي في لبنان
  • الخارجية الفرنسية: الهجمات الإسرائيلية على لبنان قتلت مواطنَين فرنسيين اثنين
  • "البوابة نيوز" في لقاء خاص مع وزير الخارجية: مصر تواصل جهودها لتحقيق الاستقرار بالمنطقة