شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن البندقية على قائمة مواقع التراث العالمي المعرض للخطر، سواليف أوصى خبراء بمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة اليونسكو بإدراج مدينة البندقية وبحيرتها على .،بحسب ما نشر سواليف، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات البندقية على قائمة مواقع التراث العالمي المعرض للخطر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

البندقية على قائمة مواقع التراث العالمي المعرض للخطر

#سواليف

أوصى خبراء بمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة ( #اليونسكو ) بإدراج مدينة #البندقية وبحيرتها على قائمة المنظمة للتراث العالمي المعرض للخطر، إذ إن #إيطاليا لا تفعل ما يكفي لحماية المدينة من أثر #تغير_المناخ والسياحة الجماهيرية.

يجري خبراء #مركز_التراث_العالمي التابع ليونسكو مراجعة منتظمة لحالة 1157 موقع تراث عالميا مدرجا بالمنظمة، وستراجع لجنة مكونة من 21 دولة من أعضاء يونسكو أكثر من 200 موقع وستقرر أيها ستضيف إلى قائمة التراث المعرض للخطر خلال اجتماع في الرياض في سبتمبر.

وبالنسبة لعشرة من هذه المواقع تقريبا، يوصي الخبراء بأن تدرجها الدول الأعضاء على #قائمة_الخطر، ومن بينها وسط مدينة أوديسا الأوكرانية، وقرية تمبكتو في مالي، وعدة مواقع في سوريا والعراق وليبيا.

ومن المواقع الأخرى الموصى بوضعها على القائمة في هذا العام مدينتا كييف ولفيف في أوكرانيا.

وقالت يونسكو “مشكلات قديمة لكنها ملحة تستعصي على الحل بسبب الافتقار إلى الرؤية الاستراتيجية العامة المشتركة للحفاظ على المواقع فضلا عن ضعف كفاءة الإدارة المتكاملة المنسقة للأطراف المعنية على جميع المستويات”.

وذكرت يونسكو أن التدابير التصحيحية المقترحة من إيطاليا “غير كافية وليست مفصلة بما يكفي في الوقت الحالي”. وأضافت أن إيطاليا “لا تتواصل بصورة مستدامة وبناءة” منذ آخر جلسة لها في اللجنة في 2021 حينما هددت يونسكو بالفعل بوضع البندقية على القائمة السوداء.

وقالت يونسكو إنها تأمل في أن “يؤدي هذا القرار إلى التزام واستنفار أكبر” من الأطراف المعنية المحلية والوطنية للتصدي للمشكلات طويلة الأمد.

وقال متحدث باسم بلدية البندقية لرويترز إن المدينة “ستقرأ بعناية القرار المقترح الذي نشره اليوم مركز لجنة التراث العالمي بمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة وإنها ستبحثه مع الحكومة”.

وتعاني البندقية، الشهيرة بقنواتها المائية ومواقعها الثقافية، من السياحة الجماهيرية منذ أعوام. ففي يوم واحد من أيام كرنفال 2019، احتشد نحو 193 ألف شخص في المركز التاريخي للمدينة. وتستعد البندقية لفرض رسوم على السياح الذين يرحلون في اليوم نفسه للسيطرة على أعداد الزوار، لكن الاعتراضات تسببت في تعطيل ذلك.

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل البندقية على قائمة مواقع التراث العالمي المعرض للخطر وتم نقلها من سواليف نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

صلاح بيصار: حلمي التوني استفاد من التراث الفرعوني وأساطيره

تحدث صلاح بيصار، ناقد فن تشكيلي، عن نشأة الفنان حلمي التوني، قائلا إنه من مواليد عام 1934، وكان والده مهندسا مثل أسرته بالكامل، وينتمي الفنان لـ«تونا الجبل» نسبة إلى محافظة المنيا، وهذه المنطقة مليئة بالآثار الرومانية والإغريقية، لكن تصادف أن والده كان يعمل في بني سويف، بالتالي ولد هناك.

حلمي التونس استفاد من التراث الشعبي بشكل كبير 

وأكد «بيصار» خلال لقاء ببرنامج «العاشرة»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، ويقدمه الإعلامي محمد سعيد محفوظ، أن «التوني» استفاد كثيرا من التراث المصري القديم، وهناك أعمال له بها تصوير للوحة إيزيس وكل الأساطير الفرعونية، بالإضافة إلى استفادته واستلهامه من التراث الشعبي بشكل كبير، واستوعب كثيرا مثل حصير القش والرسوم على وجهات المنازل الشعبية مثل رسومات موسم الحج والوشم، والعناصر الشعبية مثل السمكة والهدهد، واستخدم عنصر الهرم كعنصر مصري.

ولفت إلى أن كل ذلك يأتي من نشأته في الصعيد، ومن الصور الشعبية التي رآها حتى بعد مجيئة للقاهرة؛ إذ نشأ في حي السيدة زينب والتحق بكلية الفنون الجميلة، وتخرج عام 1958، لكن قبل ذلك بدأ عمله كرسام في مجلة الكواكب خلال دراسته بالجامعة، وكان يتردد على مؤسسة دار الهلال، مشددا على أنه كان محبا للصحافة لدرجة أنه حصل على امتياز في مشروع تخرجه، وكان مرشحا للبعثة لإيطاليا لكنه رفض لكي يستكمل عمله في الصحافة.

مقالات مشابهة

  • خليفة بن طحنون يشهد افتتاح المعرض والمؤتمر العالمي للمرافق 2024
  • خليفة بن طحنون بن محمد يحضر فعاليات افتتاح المعرض والمؤتمر العالمي للمرافق 2024
  • تأثير الحرب السودانية على التراث الثقافي: نهب المتاحف والمواقع الأثرية
  • القطاعات الخمسة الأكثر عرضة للخطر في وول ستريت إذا فاز ترامب بالانتخابات
  • احتفال بيت الغناء العربي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • بعد قليل.. الحكم على متهم في قضية أحداث «وسط البلد»
  • غدًا.. الحكم على متهم في قضية أحداث وسط البلد
  • بابكر حمدين حاكم إقليم دارفور المكلف: لا يمكن للمليشيا الاستيلاء علي حكم البلاد بفوهة البندقية وجلب المرتزقة وتحشيد القبائل
  • رومانيا: روسيا تعرض أمن الإمدادات الغذائية العالمية للخطر
  • صلاح بيصار: حلمي التوني استفاد من التراث الفرعوني وأساطيره