صرح رئيس منظمة "Judicial Watch " الأمريكية الاجتماعية، توم فيتون، بأن إجراء انتخابات رئاسية أمريكية نزيهة عام 2024 أصبح مستحيلا بعد توجيه اتهامات للرئيس السابق دونالد ترامب.

إقرأ المزيد لائحة اتهام جديدة ضد ترامب

وجاء في بيان صدر عنه: "لنكن صادقين: هذا الاتهام هو تهديد صارخ وترهيب من قبل الحزب الديمقراطي لجميع خصومه السياسيين.

والرسالة من نظام (الرئيس الحالي جو) بايدن تقول: "سنضعك في السجن إذا لم توافق على نتائج الانتخابات". انتخابات حرة ونزيهة في 2024 مستحيلة رسميا".

كما عبر فيتون عن اعتقاده بأن إدارة بايدن "تخلت عن القوانين والدستور الأمريكي"، عندما اتهمت ترامب "بجرأته على تحدي الانتخابات الرئاسية لعام 2020 باستخدام حقه الذي منحه الله له بصفته رئيسا ومواطنا ومرشحا (للرئاسة الأمريكية)".

وأضاف: "يريد جو بايدن وتابعه ميريك غارلاند (المدعي العام الأمريكي) في وزارة العدل تحويل الانتباه عن الأدلة الثابتة على فساد بايدن من خلال محاولة سجن ترامب وتحويله إلى سجين سياسي".

وأعلن المدعي الأمريكي الخاص، جاك سميث، سابقا، أن ترامب يواجه 4 تهم جديدة وهي "التآمر للاحتيال على الولايات المتحدة والتآمر على حقوق المواطنين والتآمر لعرقلة الإجراءات الرسمية وعرقلة ومحاولة عرقلة الإجراءات الرسمية". يعني ذلك أن ترامب متهم بمحاولة الحفاظ على السلطة على الرغم من خسارته في انتخابات نوفمبر 2020، من خلال أعمال غير قانونية.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا انتخابات جو بايدن دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

3 صحف أمريكية كبرى تدعو بايدن للانسحاب من سباق الرئاسة

تتواصل الدعوات للرئيس الأمريكي جو بايدن للانسحاب من سباق الرئاسة جراء الأداء "الكارثي" له في المناظرة الأولى مع الرئيس السابق دونالد ترامب.

ودعت مجالس تحرير صحيفة "نيويورك تايمز" وموقع "أتلانتا جورنال-كونستيتيوشن"، ومجلة "نيويوركر"، بايدن لإعلان انسحابه من السباق.

ووفقا موقع "أكسيوس" الأمريكي فإن "الأداء الباهت" لبايدن في المناظرة التي جرت، الخميس، أثار "قلقًا عميقًا" بين الديمقراطيين في مجلس النواب والشيوخ، بالإضافة إلى "رفع منسوب القلق لدى المحللين الإعلاميين الميّالين إلى اليسار"، مما دفع البعض إلى المطالبة بانسحابه من الانتخابات المقررة في نوفمبر.


ولم يصل مجلس تحرير صحيفة "واشنطن بوست" إلى حد الدعوة إلى انسحاب الرئيس الديمقراطي من السباق، لكنه حثّه على إلغاء خطط عطلة نهاية الأسبوع "لصالح بعض التأمل الذاتي" (التفكير بعمق)، وفق أكسيوس.

ونشرت هيئة تحرير "نيويورك تايمز" مقال رأي بعنوان: "من أجل خدمة بلاده، يجب على الرئيس بايدن أن يغادر السباق".

واعتبرت أن بايدن بدا خلال المناظرة الأخيرة، كـ"ظل" رجل خدم العامة، مؤكدة أن هناك "قادة ديمقراطيين أفضل تجهيزًا لتقديم بدائل واضحة ومقنعة".

وعلى ذات المنوال، سارت بعض المقالات في "أتلانتا جورنال كونستيتيوشن" و"نيويوركر"، التي جادلت بنفس الشكل بأن أفضل مرشح لهزيمة ترامب "لن يكون بايدن".

ورشحت  مجلة "نيويوركر" حاكم ولاية ميشيغان، غريتشن ويتمر، والسيناتور رافائيل وارنوك، وحاكم ولاية بنسلفانيا، جوش شابيرو، وحاكم ولاية ماريلاند، ويس مور، كخيارات محتملة بديلة لبايدن.

وقالت المجلة إن أولئك المرشحين يمكنهم "تنشيط الديمقراطيين والمستقلين، وإلهام المزيد من الناخبين الشباب لهزيمة ترامب".

من جانبه، تساءل المذيع في شبكة "MSNBC" الإخبارية، جو سكاربورو، عما إذا كان "هذا الرجل الذي عرفناه وأحببناه لفترة طويلة جدًا (بايدن)، مؤهلاً لمهمة الترشح لمنصب رئيس الولايات المتحدة".


من جهتها رفضت حملة بايدن تلك الدعوات قائلة إن ذلك سيوفر "أفضل طريقة ممكنة" لفوز المرشح الجمهوري، دونالد ترامب في انتخابات تشرين الثاني/ نوفمبر.

وتوجّه بايدن وعائلته إلى منتجع كامب ديفيد الرئاسي في وقت متأخّر السبت.

وأفادت شبكة "إن بي سي نيوز" أنه من المتوقع أن يقيّم مستقبل حملة إعادة انتخابه في ضوء أدائه خلال المناظرة.

غير أن نائب المتحدث باسم البيت الأبيض، أندرو بايتس، أكد عبر منصة "إكس"، أن الرحلة "كان مخططاً لها قبل المناظرة"، مشككاً في التقرير، ومشيراً إلى أن القناة "لم تسع للحصول على تعليق على هذه المسألة".

مقالات مشابهة

  • هل أصبح مصير ترشح بايدن لانتخابات الرئاسة بيد زوجته؟
  • ترجيحات أمريكية: نائبة بايدن هي البديل الأول له في انتخابات الرئاسة إذا تنحى
  • الانتخابات الأمريكية.. تداعيات سقوط بايدن خلال مناظرة ترامب.. هلع في الحزب الديمقراطي.. والأنظار تتجه نحو هاريس
  • مصادر: كامالا هاريس البديل الأول لـ «بايدن» في سباق الرئاسة الأمريكية
  • كدت أنام .. بايدن يكشف عن سبب ضعف أدائه في المناظرة الرئاسية أمام ترامب
  • عاجل - "كدت أنام".. بايدن يكشف عن سبب ضعف أدائه في المناظرة الرئاسية أمام ترامب
  • 3 صحف أمريكية كبرى تدعو بايدن للانسحاب من سباق الرئاسة
  • المحكمة العليا الأمريكية تحكم بأن ترامب يتمتع بالحصانة فيما يتعلق بالأعمال الرسمية
  • قرار بشأن تنحي بايدن يربك حسابات الأمريكيين| شاهد
  • ترامب يواجه اتهامات بالعنصرية بسبب كلمة فلسطيني