استقبل الدكتورعيد عبد الواحد رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار، اليوم، المستشار خالد فؤاد رئيس حزب الشعب الديمقراطي، والوفد المرافق له، بديوان عام الهيئة؛ لبحث سبل التعاون المشترك بين الهيئة والحزب.

تكاتف كل الجهود للقضاء على الأمية قبل 2030

جاء ذلك بناء على توجيهات الدكتوررضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني؛ بضرورة تكاتف كل الجهود؛للقضاء على الأمية قبل 2030، طبقا لرؤية الدولة المصرية، وفي إطار منظومة عمل الهيئة العامة لتعليم الكبار، والتزاما بمسئوليتها القومية في تنسيق العمل بين الجهات الملزمة بتنفيذ برامج محو الأمية ومتابعتها، ونظرًا لأهمية دور الأحزاب السياسية في إجراء الإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وتعزيز الديموقراطية، وحماية حقوق الإنسان؛ للنهوض بالمجتمع وتحقيق التنمية المستدامة،

رؤية الهيئة الجديدة تتماشى مع رؤية الدولة المصرية

وصرح عبد الواحد بأن رؤية الهيئة الجديدة تتماشى مع رؤية الدولة المصرية، ورؤية وزارة التربية والتعليم، مشيرا بأن الهيئة تعمل الآن على التشبيك مع جميع مؤسسات الدولة، مشددًا على الأحزاب لها دور قومي في توعية المجتمع تثقيفيا من خطورة القضايا والأزمات التي تواجه الدولة وخصوصا قضية الأمية، وذلك عن طريق عقد لقاءات وندوات للتوعية، وإلحاق الأميين بالفصول، مع تمكينهم اقتصاديا وثقافيا، واجتماعيا.

تعليم الكبار من المهد إلى اللحد مستمر

وأكد «عبد الواحد» أن تعليم الكبار من المهد إلى اللحد فهو تعليم مستمر بحيث يشمل الجانب الثقافي والمهاري وريادة الأعمال، والتعايش الرقمي إلى جانب الأبجدية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التربية والتعليم التعليم الفني التنمية المستدامة الدولة المصرية الهيئة العامة لتعليم الكبار تعلیم الکبار

إقرأ أيضاً:

تعليم مطروح: بدء إجراءات التقديم لمدرسة العلمين للتكنولوجيا التطبيقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن عمرو شحاتة، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، اليوم الخميس، تدشين أول مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية على أرض مطروح، وذلك بدخول مدرسة العلمين للتكنولوجيا التطبيقية الخدمة العام الدراسي الجديد 2024 /2025 والتي تأتي بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم ومحافظة مطروح ووزارة البترول ممثلة في الهيئة المصرية العامة للبترول ومؤسسة السويدي اليكتريك وشركة ايوك؛ لتضاف لسلسلة الصروح التعليمية الشامخة التي ازدانت بها المحافظة خلال السنوات الأخيرة. 

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، أن شروط التقديم للمدرسة التكنولوجية تشمل حصول الطالب الراغب في التقديم على الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023 /2024 بمجموع لا يقل عن 220 درجة وألا يزيد سن الطالب عن 18 عاما في الأول من أكتوبر المقبل، ومتاح التقديم للطلاب من كافة محافظات الجمهورية على غرار المدارس التطبيقية الموجودة بأنحاء الجمهورية. 

وكيل تعليم مطروح: مدة الدراسة بمدرسة العلمين للتكنولوجيا التطبيقية 3 سنوات

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، أن مدة الدراسة ثلاث سنوات بمدرسة العلمين للتكنولوجيا التطبيقية تضم 3 تخصصات (فنى خدمات قطاع الغرف/ فنى مأكولات ومشروبات ذكور وإناث). 

وأكد شحاته أن شروط القبول بالمدرسة موضحة من خلال التقديم الإلكتروني عبر موقع الوزارة واجتياز الطالب اختبارات القبول والكشف الطبي والمقابلة الشخصية والتي تضعها الوزارة بالتعاون مع الشريك الصناعي. 

وكيل تعليم مطروح: يمكن للطالب الحصول على شهادة دولية

واختتم وكيل الوزارة موضحا أن مميزات مدرسة العلمين للتكنولوجيا التطبيقية تتمثل في الحصول على شهادة دولية مطابقة للمعايير الدولية والتدريب العملي أثناء فترة الدراسة بمصانع وشركات الشريك الصناعي مع وجود فرص متاحة بوفرة للتعيين بتلك المصانع والشركات بعد التخرج، بالإضافة إلى صرف مكافآت مالية أثناء فترة التدريب العملي وتوفير الزي المدرسي. 

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يلتقي المفوض الأوروبي لشئون الجوار وبطالب بتنفيذ اتفاقية الشراكة
  • "تعليم جازان" يدعو أولياء أمور طلبة برامج ذوي الإعاقة لتسجيل أبنائهم في نادي خطوة STEP الصيفي2
  • وزارة التربية والتعليم تطلق الإطار الوطني لتصنيف مؤسسات التعليم العالي
  • ننشر تنسيق التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024
  • حمدان بن محمد: دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة يأتي وفق رؤية محمد بن راشد لتمكين رواد الأعمال ومساعدتهم
  • إنشاء كلية طب أسنان ومركز لتعليم الكبار بجامعة سوهاج
  • تنسيق مدرسة الهيئة العربية للتصنيع للتكنولوجيا التطبيقية 2024-2025 رسميا
  • محافظ الإسكندرية ووزيرة الثقافة يفتتحان معرض كتاب الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية
  • تعليم أبو تشت تعقد اجتماعا تنسيقيا لحصر العجز والزيادة في صفوف المعلمين
  • تعليم مطروح: بدء إجراءات التقديم لمدرسة العلمين للتكنولوجيا التطبيقية