شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن بعد أسبوع للانقلاب إعادة فتح حدود النيجر البرية والجوية مع 5 دول، أعيد فتح الحدود البرية والجوية للنيجر مع خمس دول حدودية، بعد نحو أسبوع على إغلاقها في أعقاب انقلاب أطاح بالرئيس المنتخب محمد بازوم، بحسب ما أعلن .،بحسب ما نشر الخليج الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بعد أسبوع للانقلاب.

. إعادة فتح حدود النيجر البرية والجوية مع 5 دول، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بعد أسبوع للانقلاب.. إعادة فتح حدود النيجر البرية...

أعيد فتح الحدود البرية والجوية للنيجر مع خمس دول حدودية، بعد نحو أسبوع على إغلاقها في أعقاب انقلاب أطاح بالرئيس المنتخب محمد بازوم، بحسب ما أعلن أحد العسكريين الانقلابيين، الثلاثاء، عبر التلفزيون الوطني.

وقال: "أعيد فتح الحدود البرية والجوية مع الجزائر وبوركينا فاسو وليبيا ومالي وتشاد اعتبارا من اليوم".

تزامن ذلك مع هبوط أول طائرة فرنسية تقل 262 شخصا أجلوا من النيجر، في مطار "رواسي شارل ديغول"، ليل الثلاثاء الأربعاء، بُعيد الساعة 01,30 (23,30 ت ج)، حسبما أكد مصدر في المطار لوكالة "فرانس برس"، بعد أيام قليلة على الانقلاب العسكري في ذلك البلد.

وقالت وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا لـ"فرانس برس"، مساء الثلاثاء، إن "ثمة 262 شخصا على متن الطائرة، وهي من طراز إيرباص إيه 330، بينهم عشرات الأطفال"، موضحة أن "جميع الركاب تقريبا مواطنون".

45.195.74.226



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بعد أسبوع للانقلاب.. إعادة فتح حدود النيجر البرية والجوية مع 5 دول وتم نقلها من الخليج الجديد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي ينقل دباباته من قطاع غزة إلى حدود لبنان في الشمال

أظهر مقطع فيديو متداول مساء اليوم نقل الجيش الإسرائيلي آليات عسكرية إلى الحدود الشمالية مع لبنان، وسط تصاعد الوضع على الجبهة مع "حزب الله".

ووثق مقطع الفيديو شاحنات إسرائيلية تنقل دبابات وسط تصعيد من الجانب الإسرائيلي وتصريحات عن نقل مركز القوى إلى الشمال.

وقرر الجيش الإسرائيلي في وقت سابق، نقل الفرقة 98، التي تضم وحدات المظليين والكوماندوز، من غزة إلى الجبهة الشمالية لمواجهة محتملة مع حزب الله، على خلفية تفجيرات أجهزة اللاسلكي في لبنان.

وتقول مصادر عبرية أن القرار جاء بعد تغير جذري في الوضع الأمني على الجبهة اللبنانية، وبهدف إعادة سكان الشمال.

وتصاعدت وتيرة الاشتباك منذ فجر اليوم الأحد بين حزب الله وإسرائيل، حيث أعلن الحزب استهداف قاعدة رامات دافيد العسكرية الإسرائيلية ومطارها مرتين بصورايخ ثقيلة، كما استهدف مجمعا لشركة رافئيل للصناعات العسكرية في حيفا، فيما أغار سلاح الجو الإسرائيلي على مناطق واسعة جنوب لبنان.

وتجدد القصف المتبادل، السبت، تجاه بلدات ومناطق بينها عسكرية في الجانبين، حيث أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري أن سلاح الجو الإسرائيلي استهدف نحو 400 منصة إطلاق صواريخ تابعة لـ "حزب الله" طوال يوم السبت في ضربة واسعة النطاق على جنوب لبنان.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي ينقل دباباته من قطاع غزة إلى حدود لبنان في الشمال
  • إصرار اليمنيين وصمودهم تكسر محاولات الإماميين للانقلاب على ثورة 26 سبتمبر
  • إعفاء القبيلة من تفويج مساكينها للموت
  • لماذا انسحبت القوات الأميركية من النيجر؟
  • أناتولي يتألق خارج حدود البطائح!
  • الخطوط الحمراء: حدود المواجهة بين إسرائيل و«حزب الله»
  • في الذكرى العاشرة للانقلاب.. مشّاط الحوثيين يعلن تخلي جماعته عن مسؤولية صرف رواتب الموظفين ويلمح لخيار الحرب
  • آخر تطورات الأوضاع في النيجر
  • مفوضية اللاجئين: ترحيل آلاف اللاجئين من ليبيا إلى النيجر ورواندا منذ 2017
  • وزير دفاع صنعاء: المرحلة الخامسة من التصعيد مليئة بالمفاجآت وستفتح باب الجحيم على “إسرائيل” وتدشن مرحلة جديدة من الحرب البرية