شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن العالم الإسلامي تشيد بقرارات التعاون بشأن جريمة تدنيس المصحف الشريف، ثمنت رابطة العالم الإسلامي القرارات الصادرة عن الدورة الاستثنائية لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، التي دعت إليها .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "العالم الإسلامي" تشيد بقرارات "التعاون" بشأن جريمة تدنيس المصحف الشريف، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"العالم الإسلامي" تشيد بقرارات "التعاون" بشأن جريمة...

ثمنت رابطة العالم الإسلامي القرارات الصادرة عن الدورة الاستثنائية لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، التي دعت إليها المملكة العربية السعودية، رئيس القمة الإسلامية 14 لاتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن جريمة التدنيس المتكررة لنسخ من المصحف الشريف.

وفي بيان للأمانة العامة للرابطة، نوه أمينها العام، رئيس هيئة علماء المسلمين، فضيلة الشيخ د. محمد بن عبدالكريم العيسى، بحزمة القرارات، التي صدرت عن الدورة، وتضمنت 35 بندًا شاملًا، رسمت خارطة الطريق المثلى لوضع الإجراءات العملية المناسبة، لمواجهة الاعتداء أو الانتقاص من مقدسات الآخرين.

وأخذت زمام المبادرة لإيقاف تكرار تلك الأفعال التي تبث الكراهية وازدراء الأديان، وتهدد السلم والأمن والوئام العالمي، وتُحمّل الدول التي تسمح بمثل هذه الجرائم المسؤولية أمام المجتمع الدولي، بمخالفتها قرارات مجلس الأمن، وميثاق الأمم المتحدة، والمواد ذات العلاقة من العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية، مع دعوة جميع الحكومات إلى التنفيذ الكامل للإطار القانوني والإداري القائم، أو تكييف تشريعات جديدة إذا لزم الأمر بما يتفق مع التزاماتها بموجب القانون الدولي والقواعد والمعايير، لحماية جميع الأفراد والمجتمعات من الكراهية والعنف على أساس الدين والمعتقد، ولضمان حماية أماكن العبادة.

مكافحة الكراهية و #الإسلاموفوبيا.. البيان الختامي لوزراء خارجية "التعاون الإسلامي"#اليوم @oicarabic//t.co/dR56hzrpCQ

— صحيفة اليوم (@alyaum) July 31, 2023 خطة العمل لمكافحة الإسلاموفوبيا

أكد العيسى تثمين ودعم دعوة قرار المجلس بالإسراع في تنفيذ "خطة العمل لمكافحة الإسلاموفوبيا" التي اعتمدتها الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وأيضًا تفعيل ما ورد في هذا الصدد في "وثيقة مكة المكرمة" التي أقرها مجلس وزراء الخارجية في دورته 47 التي انعقدت في نيامي، عاصمة جمهورية النيجر، في نوفمبر 2020، لمواجهة تداعيات الإسلاموفوبيا بشكل عام بفاعلية أكبر.

ورفع باسم الأمانة العامة للرابطة ومجامعها وهيئاتها ومجالسها العالمية، خالص التقدير والتثمين للموقف القوي والمشرف الذي اتخذته حكومة المملكة، بقيادة خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله- في مواجهة تتالي الإساءات الحاقدة لنسخ من المصحف الشريف، وهو ما ترجم مستوى الشعور الإيماني بوجدانه الكبير، والاضطلاع بالمسؤولية الريادية في عالمنا الإسلامي، في سياق خطوات حازمة ومهمة تعكس الأنموذج العالي نحو الأسلوب الأمثل في التعامل مع تلك المشاهد المؤسفة، إن على مستوى الإجراء الحكومي بثقليه الإسلامي والدولي، أو على مستوى رئاسة المملكة للقمة الإسلامية لمنظمة التعاون الإسلامي.

ودعا الله -عز وجل- أن يجزل مثوبة خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، على ما قدما ويقدمان للإسلام والمسلمين والإنسانية جميعها.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل "العالم الإسلامي" تشيد بقرارات "التعاون" بشأن جريمة تدنيس المصحف الشريف وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس التعاون الإسلامی العالم الإسلامی

إقرأ أيضاً:

أغلى أنواع الأرز في العالم.. أسراره وفوائده التي ستدهشك!

الأرز الياباني “كويوشيهيكارا”
يعتبر الأرز الياباني “كويوشيهيكارا” واحدًا من أغلى أنواع الأرز في العالم. يتميز هذا النوع بنكهته الفريدة وقوامه المميز الذي يجعله المفضل لدى الكثير من عاشقي الأرز. يُزرع هذا النوع من الأرز في مناطق محددة من اليابان ويخضع لعمليات زراعة وجني دقيقة تساهم في رفع سعره.

عملية الزراعة والحصاد
تتطلب زراعة الأرز “كويوشيهيكارا” مهارات خاصة وعناية فائقة. يبدأ الموسم في الربيع عندما تكون التربة جاهزة لزراعة البذور. يمر الأرز بمراحل نمو تتطلب توجيهًا دقيقًا لضمان نموه بالشكل المثالي. يتم حصاده في الخريف حين تكون الحبوب ممتلئة وبراقة.

الأرز الهندي “بسمتي”
يشتهر الأرز البسمتي برائحته العطرية وطعمه اللذيذ، وهو أحد أغلى أنواع الأرز العالمي. يُزرع هذا النوع خصوصًا في الهند وباكستان ويتميز بحباته الطويلة والرفيعة التي تضفي جمالية وأناقة على الأطباق.

فوائد الأرز البسمتي
يعتبر الأرز البسمتي من الأطعمة الصحية والمفضلة للعديد من الأشخاص نظرًا لفوائده العديدة، منها:

غني بالفيتامينات والمعادن.
يحتوي على نسبة منخفضة من الدهون.
مصدر جيد للألياف الغذائية.
يساعد في السيطرة على مستويات السكر في الدم.
الأرز الإيطالي “كارنارولي”
هذا النوع من الأرز مشهور باستخدامه في الأطباق الإيطالية التقليدية مثل الريزوتو. يتميز الأرز “كارنارولي” بقدرته على امتصاص الكمية المناسبة من السوائل مع الحفاظ على بنيته القوية، ما يجعله الخيار المثالي للعديد من الشيفات حول العالم.

خصائص “كارنارولي”
يمتاز الأرز “كارنارولي” بالعديد من الخصائص التي تجعله يستحق مكانته العالية في قائمة الأرز الأغلى:

حباته المتينة والقوية.
قدرته العالية على امتصاص النكهات.
ملمسه الناعم الذي يضفي نكهة غنية على الأطباق.
بهذا نكون قد تناولنا بعضًا من أغلى أنواع الأرز في العالم والفوائد التي تجعلها مميزة. تذكر أن الاستثمار في نوعية جيدة من الأرز ليس فقط للذوق والمذاق، بل أيضًا للصحة والفوائد الغذائية.

الإمارات نيوز

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • مصر تفوز بعضوية المجلس التنفيذي لـ اتحاد إذاعات وتلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي
  • التعاون الإسلامي تحذر من تصاعد انتهاكات الاحتلال بالقدس
  • جريمة الضاحية أكبر من جرائم العاصمة
  • أستاذ تاريخ: الأزهر حافظ على المذهب السني في مصر والعالم الإسلامي
  • التعاون الإسلامي تدين اقتحام مجموعات المستوطنين المتطرفين للمسجد الأقصى المبارك
  • مرصد منظمة التعاون الإسلامي الإعلامي يسجل 1622 جريمة وانتهاكًا في أنحاء الأرض الفلسطينية خلال أسبوع
  • بيان جديد بشأن مراكز الايواء التي يمكن أن تستقبل النازحين
  • وزارة العمل تعلن توفر وظيفة شاغرة لدى الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي
  • أغلى أنواع الأرز في العالم.. أسراره وفوائده التي ستدهشك!
  • رابطة العالم الإسلامي تُشيد بدعم السعودية للفلسطينيين