كشفت وسائل إعلام إسرائيلية أن العملية العسكرية الإسرائيلية في جنين ومخيمها، التي أطلقتها اليوم الثلاثاء، قد تستمر عدة أيام.

وكانت إسرائيل أطلقت اليوم عملية عسكرية في مدينة جنين ومخيمها بالضفة الغربية المحتلة، وأسفرت عن مقتل 7 فلسطينيين، بينهم طبيب ومعلم وطالب، وأصيب 9 آخرون بجروح، جراح اثنين منهم خطيرة.

واليوم أيضا، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن الجيش زاد عدد قواته في مخيم جنين خلال الساعة الأخيرة، مشيرة إلى أن هناك "اشتباكات عنيفة وتبادل لإطلاق نار مع مسلحين".

وفي رام الله، حذر الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة "من خطورة استمرار حرب الإبادة التي يتعرض لها شعبنا في رفح وغزة ونابلس وآخرها ما يجري في محافظة جنين وسقوط العديد من الشهداء والجرحى".

وقال أبو ردينة إنه بالرغم من "قرار مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية، إلا أن حكومة الاحتلال وجيشها يصرون على مواصلة جرائمهم، وذلك جراء الدعم الأمريكي المستمر وغير المبرر لصالح الاحتلال".

 وحمل أبو ردينة الإدارة الأميركية "مسؤولية هذه الأفعال الإسرائيلية الخطيرة التي تحرق المنطقة برمتها وتدفعها نحو الهاوية، فالدعم الأميركي بالمال والسلاح للاحتلال وتوفير الغطاء لعدم محاسبته على جرائمه، تدفع بقادة الاحتلال لارتكاب مزيد من الجرائم مثلما رأينا في شمال غزة ورفح، واليوم في جنين إذ تنتهك الحرمات ويقتل الأبرياء والأطباء على مرأى ومسمع من العالم الذي يقف صامتاً تجاه هذه الجرائم التي تمس المدنيين، وكذلك تدمير البنية التحتية للمستشفيات والمدن والقرى والمخيمات الفلسطينية".

وكان المدير العام لوزارة الصحة في جنين ذكر في وقت سابق اليوم أن الجيش الإسرائيلي يمنع سيارات الإسعاف من الوصول إلى المصابين، مضيفا أن آليات الجيش الإسرائيلي تنفذ أعمال تجريف في محيط مستشفى جنين الحكومي.

واتهم القوات الإسرائيلية بتدمير كلي للبنية التحتية واستهداف مباشر للكوادر الطبية وفرق الإسعاف.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات إسرائيل جنين الضفة الغربية المحتلة مخيم جنين نبيل أبو ردينة المحكمة الجنائية الدولية الإدارة الأميركية الجيش الإسرائيلي أخبار فلسطين جنين مخيم جنين اجتياح مخيم جنين اقتحام جنين الجيش الإسرائيلى الضفة الغربية إسرائيل جنين الضفة الغربية المحتلة مخيم جنين نبيل أبو ردينة المحكمة الجنائية الدولية الإدارة الأميركية الجيش الإسرائيلي أخبار فلسطين فی جنین

إقرأ أيضاً:

أبو ردينة: الاستيطان جزء من العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن مصادقة ما يسمى "المجلس الوزاري الإسرائيلي للشؤون السياسية والأمنية (الكابينت)، على شرعنة 5 بؤر استيطانية في الضفة الغربية المحتلة، والدفع بمخططات لبناء آلاف الوحدات الاستعمارية الجديدة، يأتي في إطار الحرب الشاملة التي تشنها دولة الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته.
وأضاف أبو ردينة، في تصريحات اليوم السبت، "إن جميع القرارات الإسرائيلية مرفوضة ومدانة، ولن تعطي الشرعية للاستيطان الذي أكد المجتمع الدولي أنه غير شرعي ويجب إزالته من جميع الأراضي الفلسطينية بما فيها القدس الشرقية".
وتابع " إن مساعي حكومة الاحتلال المتطرفة لمنع تجسيد إقامة دولة فلسطينية ستفشل، وإن دولة الاحتلال تتحدى إرادة المجتمع الدولي تحت غطاء الدعم الأمريكي الأعمى، عبر تقديم السلاح والمال والغطاء السياسي الذي يجعل الاحتلال مستمرا في جرائم الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني".
وحمّل أبو ردينة الإدارة الأمريكية مسؤولية هذه القرارات الإسرائيلية التي أشعلت المنطقة وتدفع بالأمور نحو الانفجار الشامل، وطالبها بالتحرك الفوري لإجبار دولة الاحتلال على وقف حرب الإبادة التي تشنها ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، ووقف جرائمها واستعمارها.
وأكد الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية أن قرارات الحكومة الإسرائيلية المتطرفة لن تنجح في فرض أمر واقع جديد على الأرض، مشددا على أنه لن يكون هناك أمن أو استقرار دون قيام دولة فلسطينية خالية من الاستيطان والمستوطنين.
وطالب أبو ردينة مجلس الأمن الدولي بتطبيق قراره رقم 2334، المعتمد في 23 ديسمبر 2016، والذي يطالب إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، بوقف الاستيطان في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، وعدم شرعية إنشاء إسرائيل المستوطنات في الأرض المحتلة منذ عام 1967.

مقالات مشابهة

  • إعلام الاحتلال الإسرائيلي: انتهاء العملية العسكرية في رفح قريبا
  • جيش الاحتلال: إصابة 33 جنديًا وضابطًا إسرائيليًا
  • مصدر رفيع المستوى: استعادة المحتجزين ووقف العملية العسكرية فى غزة يجب أن يكون من خلال اتفاق
  • لماذا أعلنت إسرائيل استمرار العملية العسكرية في حي الشجاعية لعدة أسابيع؟
  • إعلام عبري: عملية رفح وصلت إلى وضع يسمح بسحب القوات تكتيكيًا
  • أبو ردينة: الاستيطان جزء من العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني
  • الرئاسة الفلسطينية تعقب على قرار الكابينت الإسرائيلي
  • الاحتلال الإسرائيلي يقتحم قرى في جنين فجر اليوم السبت
  • الطيران الحربي الإسرائيلي يشن غارتين على حي الشجاعية شرقي مدينة غزة
  • إعلام إسرائيلي: حماس والجهاد الإسلامي ستنجحان في إطلاق الصواريخ من الضفة الغربية