تفقد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، والدكتور السيد فودة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، القوافل المتكاملة التي نظمتها جامعة بنها بمركز شباب قرية قلما بمركز قليوب، وذلك في إطار الدور المجتمعي للجامعة لخدمة أهالي قرى محافظة القليوبية، بالتعاون مع الدكتور محمود الصبروط مدير مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية ومديريتى الزراعة والطب البيطري بالقليوبية.

قوافل طبية بشرية

وتفقد رئيس جامعة بنها ومرافقوه القوافل التي شملت قوافل طبية بشرية وثقافية وإرشادا صحيا وزراعيا ورصد الملوثات البيئية بالإضافة إلى القافلة البيطرية.

تحقيق أهداف التنمية المستدامة

وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي، أن استمرارية إطلاق الجامعة للقوافل المتكاملة يأتي في إطار خطة الدولة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، مشيرا إلى أن الجامعة ليست مؤسسة من أجل التعليم والبحث العلمي فحسب بل يمتد دورها بالسعي دائما إلى توجيه إمكاناتها وكوادرها لخدمة المجتمع المحيط. 

من جانبه، قال الدكتور السيد فودة إن القوافل المتكاملة شارك فيها أساتذة متخصصين من كليات الطب البشري والتمريض والطب البيطري والزراعة والعلوم والتربية والآداب والتربية النوعية والتربية الرياضية وذلك لتنظيم ندوات توعوية وارشادية في التخصصات المختلفة.

وأضاف أن القافلة الطبية شارك فيها أطباء من كلية الطب في تخصصات المختلفة، وتم الكشف وصرف العلاج مجانا على الحالات، كما تم تحويل بعض الحالات للمستشفى الجامعي لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية جامعة بنها كليات بنها قوافل بنها قوافل القليوبية جامعة بنها

إقرأ أيضاً:

غدا.. "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية بوجا بمركز سمالوط ضمن مبادرة "حياة كريمة"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظم مديرية الصحة بالمنيا، غدا الأربعاء، قافلة طبية علاجية بقرية بوجا بمركز سمالوط، على مدار يومين متتاليين 26 و27 يونية الجاري، ضمن مبادرة "حياة كريمة"، تنفيذا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، لتقديم الخدمات العلاجية المجانية والوصول لكل المناطق والقرى الأكثر احتياجا وجميع المواطنين في أماكنهم تيسيرا عليهم.

وأوضح الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن القافلة تضم العديد من التخصصات منها "الأطفال - الباطنة – الجراحة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر - الرمد- الأنف والأذن"، بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين، مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج للمستشفيات، مشيرا إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق المحافظة.
 

مقالات مشابهة

  • مجلس جامعة بنها يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • رئيس جامعة بنها: ترشيد الكهرباء داخل منشآتنا يتوافق مع جهود الدولة
  • جامعة بنها توجه بسرعة أعمال التصحيح ورصد النتائج وسرعة إعلانها
  • جامعة الزقازيق: انطلاق فعاليات أولمبياد الشركات الناشئة 2024 Startup Olympics
  • وزارة الشباب تستعرض ثمار نتاج القوافل التعليمية والتنوير بقرى «حياة كريمة»
  • رئيس «رياضة النواب»: حياة كريمة بريئة من تأخر إنشاء المشروعات الشبابية
  • غدا.. "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية بوجا بمركز سمالوط ضمن مبادرة "حياة كريمة
  • غدا.. "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية بوجا بمركز سمالوط ضمن مبادرة "حياة كريمة"
  • انطلاق فعاليات قوافل أنت الحياة بتنظيم «حياة كريمة» بقنا
  • رئيس جامعة بنها يكرم فريق عمل معمل التشخيص البيطري