صحافة العرب:
2024-10-03@19:08:15 GMT

الذهب يرتفع مع تراجع الدولار عالمياً

تاريخ النشر: 2nd, August 2023 GMT

الذهب يرتفع مع تراجع الدولار عالمياً

شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن الذهب يرتفع مع تراجع الدولار عالمياً، الاقتصاد نيوز _ بغدادارتفعت أسعار الذهب ، اليوم الأربعاء، بعد تراجع الدولار وعائدات سندات الخزانة الأمريكية إثر قرار وكالة فيتش تخفيض .،بحسب ما نشر الإقتصاد نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الذهب يرتفع مع تراجع الدولار عالمياً، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الذهب يرتفع مع تراجع الدولار عالمياً

الاقتصاد نيوز _ بغداد

ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الأربعاء، بعد تراجع الدولار وعائدات سندات الخزانة الأمريكية إثر قرار وكالة فيتش تخفيض التصنيف الائتماني للولايات المتحدة، وهو ما زعزع الثقة في الاقتصاد الأمريكي قبل صدور بيانات مهمة منتظرة هذا الأسبوع.

وارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1948.43 دولارا للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 03:22 بتوقيت جرينتش، في حين ارتفعت العقود الآجلة للذهب الأمريكي 0.3 بالمئة إلى 1985.60 دولارا.

وتراجع مؤشر الدولار الأمريكي وانخفضت عوائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات بعدما خفضت وكالة فيتش التصنيف الائتماني للحكومة الأمريكية، والذي كان الأعلى على الإطلاق، مشيرة إلى التدهور المالي المتوقع على مدى السنوات الثلاث المقبلة وتزايد عبء الدين الحكومي العام.

ويعتبر الذهب، المسعر بالدولار، استثمارا مفضلا كملاذ آمن في أوقات القلق وعدم اليقين الاقتصادي.

وقال مجلس الذهب العالمي يوم أمس الثلاثاء إن الطلب العالمي على الذهب، باستثناء التداول خارج البورصة، تراجع اثنين بالمئة على أساس سنوي في الربع الثاني من عام 2023 حيث قللت البنوك المركزية مشترياتها فيما استمر استهلاك قطاع التكنولوجيا ضعيفا.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 0.2 بالمئة إلى 24.37 دولارا، واستقر البلاتين عند 931.01 دولارا، وزاد البلاديوم 0.5 بالمئة إلى 1246.49 دولارا.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الذهب يرتفع مع تراجع الدولار عالمياً وتم نقلها من الإقتصاد نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الذهب الدولار الذهب الدولار ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تراجعات كبيرة في أسعار الذهب عالميا.. ماذا حدث بعد أزمة لبنان؟

أعلنت مؤسسة «جولد بيليون» أن أسعار الذهب  العالمي استمرت في انخفاضها لليوم الثاني على التوالي ليتداول في نطاق ضيق في ظل الحذر في الأسواق قبل صدور المزيد من البيانات الأمريكية اليوم، التي تقدم أدلة على وضع قطاع العمالة الأمريكي، وبالتالي تؤثر على توقعات الأسواق بخصوص أسعار الفائدة الأمريكية خلال الفترة القادمة.

وسجل سعر أونصة الذهب العالمي انخفاضا اليوم بنسبة 0.5% ليسجل أدنى مستوى عند 2641 وذلك بعد أن افتتح تداولات اليوم عند المستوى 2658 دولارا للأونصة ليتداول حالياً عند المستوى 2645 دولارا للأونصة، وفق التحليل الفني لمؤسسة جولد بيليون.

الذهب يتماسك بالقرب من أعلى مستوى

وبالرغم من تراجع سعر الذهب إلا أنه يظل متماسك بالقرب من آخر مستوى تاريخي تم تسجيله عند 2685 دولارا للأونصة، مما يدل على قوة العوامل الداعمة للذهب حالياً، ولكن التغير الأخير في تحركات الدولار الأمريكي وتوقعات أسعار الفائدة الأمريكية كان له تأثير سلبي بهدف التصحيح على أسعار الذهب.

التقارير الأمريكية تؤثر على الأسعار

وتترقب الأسواق اليوم صدور بيانات أداء قطاع الخدمات الأمريكي إلى جانب طلبات اعانات البطالة الأمريكية، والتي من المقرر صدورها في وقت لاحق من اليوم، وهي البيانات التي من شأنها أن تؤثر على تحركات الذهب لأنها تقيس وضع أداء قطاع العمالة والضغوط من النمو الاقتصادي.

وصدرت أمس بيانات وظائف القطاع الخاص الأمريكي وأظهرت ارتفاع بأكبر من المتوقع في سبتمبر، وهو الأمر الذي دفع الدولار الأمريكي إلى الارتفاع بشكل كبير واستمر هذا الارتفاع خلال تداولات اليوم ليسجل أعلى مستوى منذ 4 أسابيع وفقاً لمؤشر الدولار.

قوة الدولار الأمريكي عملت على الحد من فرص استكمال الذهب حركة الصعود ليتجه المعدن النفيس إلى تراجع معتدل والتحرك بشكل عرضي، بينما تبقى البيانات الأهم المنتظر صدورها هذا الأسبوع هي تقرير الوظائف الحكومي الأمريكي الذي يصدر يوم غد.

وبالرغم من أن أسعار الذهب ترتفع بسبب الأزمات الجيوسياسية نتيجة زيادة الطلب على الملاذ الأمن، إلا أن عمليات البيع الكبيرة عالميا لتحقيق المكاسب من الأسعار المرتفعة وارتفاع الدولار عالميا وانتظار البيانات الاقتصادية الأمريكية تحول دون هذا الارتفاع، إذ تجاهلت الأسعار والطلب في الوقت الحالي احتمالات توسع الصراع في منطقة الشرق الأوسط وأزمة لبنان، وفق موقع «إنفيستينج».

مقالات مشابهة

  • تراجعات كبيرة في أسعار الذهب عالميا.. ماذا حدث بعد أزمة لبنان؟
  • الذهب والفضة في صدارة رابحي أسواق السلع خلال 9 شهور
  • آخر تطورات أسعار الذهب عالميا.. «تراجع مؤقت»
  • الضربة الإيرانية على الكيان المحتل تهز الأسواق العالمية وارتفاع الذهب والنفط!
  • الذهب يتراجع مع ارتفاع الدولار
  • الذهب يرتفع وسط زيادة الطلب على الملاذ الآمن
  • الدولار يرتفع بعد تصريحات لرئيس الفيدرالي حول الفائدة
  • الدولار يرتفع بعد معارضة رئيس المركزي الأمريكي لتوقعات بتيسير نقدي كبير
  • الذهب يرتفع بعد تصريحات رئيس الفيدرالي
  • الذهب يتراجع عالميا والأوقية تخسر 30 دولارا في 24 ساعة.. هل يستمر الانخفاض؟