شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن بصراحة القصص البتقدح في طايوق الشعب دا كترت ومسخت، محمد حامد جمعة قصص البلاغات المن طرف دي للإستهلاك الإعلامي والمكاواة ممكن ؛ لكن من حيث التكييف القانوني تبدو قصة مضحكة . إلا إذا كانت .،بحسب ما نشر النيلين، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بصراحة القصص البتقدح في طايوق الشعب دا كترت ومسخت، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بصراحة القصص البتقدح في طايوق الشعب دا كترت ومسخت
محمد حامد جمعة

قصص البلاغات المن طرف دي للإستهلاك الإعلامي والمكاواة ممكن ؛ لكن من حيث التكييف القانوني تبدو قصة مضحكة . إلا إذا كانت للمضاغطة او شغل سياسي فهذا حساب أخر .قيادات النظام السابق وضعهم القانوني منتظرين كم سنة دا خلي . وخرجوا في ظروف معلومة وبعد سقوط صلاحية السجون كمؤسسة وجهة منفذة لاوامر قضائية وقانونية وفي هذه الحالة ما افهمه ان طلبهم يفترض ان يتم بالتوالي عبر السجون او القضاء . وقصة تحرير بلاغات جديدة او تطوع شخص ما بذلك اظنه جزء من سيرالية سودان السنوات الاخيرة .الغريبة ان هناك حالات غير سياسية من مدانيين عديل في قضايا قتل وسرقة وشيكات لم اقرأ او اسمع عن تحرير قوائم بهم وبعض اخر ضبط في مشاجرة بمدني _متهمي قضية العميد بريمة _ وأطلق سراحهم واظن مع الإعتذار !اما قضية فتح بلاغات في الحرية والتغيير فهذه هبنقة لن يصدقها ! فتح بلاغ يستوجب تفاصيل كثيرة غير التحيز او الاسناد اللفظي والمعنوي واظن في حالة قصص الحرب هو مسؤولية الجهات التي تمتلك اثباتات وادلة قطعية ولا اظنها تتوفر لمحامي ولا زول ساكت .دا لو عاوزين النصيحة . ولو عاوزين تبيعو للجمهور علف دا مبحث براه . بصراحة القصص البتقدح في طايوق الشعب دا كترت ومسختعندك مشكلة مع فصيل سياسي . جماعة . اي وهمة في راسك سل شوكتك بدربها . دق كفرك في الحتة المناسبة وخلي الجمهور يحكم ما تسوق الناس واحترم صلعاتهم ياخ

محمد حامد جمعة

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بصراحة القصص البتقدح في طايوق الشعب دا كترت ومسخت وتم نقلها من النيلين نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مجزرة الحلفايا

محمد عبدالمنعم السليمي (المحامي)

واهم من ظن أو يظن أن الحادثة البشعة والمجزرة الكبيرة التي ارتكبتها كتائب البراء الإسلامية وما يعرف بقوات العمل الخاص في منطقة الحلفايا بقتلهم بدم بارد 120 مواطناً (ويقال إن القتل ما زال متواصلا)، بينهم أطفال صغار داخل المنازل، وفي الساحات والميادين العامة وأمام ناظري المواطنين، واهم من ظن أن هذه الحادثة هي حادثة معزولة أو تصرف من أفراد أو قائد القوة هناك، وأيضا واهم من ظن أن تصوير جثث الأطفال الموتى وبثها عبر الميديا هو تسريب غير مقصود، وظهور الجناة بالصورة والصوت غير ملثمين وغير آبهين لعواقب هذا الفعل الإجرامي البشع.

ما زال الجميع يذكر الجميع فيديوهات سابقة تم بثها لمجموعة من قوات العمل الخاص، وهي تصفي أسرى داخل إحدى المعتقلات بأحد المنازل وآخرين يرتدون زي الجيش ومعهم مدنيون، وهم يقتلون مواطنيين بأحد الشوارع بمدينة أم درمان، إضافة للفيديو الذي صور الحادثة الأبشع وهي قطع رؤوس اثنين من الشباب اليافعين بمدينة الأبيض بشمال كردفان في حضور ضابط برتبة كبيرة يتبع لجهاز الأمن والمخابرات، وظهر بعده فيديو يصور بقر بطون بعض المواطنين وإخراج أحشائهم ولعق دمائهم وغيرها من الفظائع التي ارتكبها منسوبو الجيش والقوات المتعاونة معه.

إن ارتكاب هذه الجرائم وتصويرها، وبثها أمر مقصود، ويتم بتخطيط وتدبير وليس اعتباطا، فالحركة الإسلاموية ومنذ انقلابها المشؤوم في يونيو 1989م عملت علي زرع الفتنة بين مكونات الشعب السوداني، واستخدمت العنف كسياسة لبث الرعب في نفوس المواطنين، فهذا السلوك ليس بغريب علي من افتتح عهده بقتل الطبيب (علي فضل) بدق مسمار علي رأسه ومرورا (ولا نقول ختم عهده؛ لأن عهده لم ينته بعد) بحشر (صيحة) في دبر معلم، وصولا لهذه المجازر البشعة. إن هذه الأفعال يقصد منها في المقام الأول زرع الفتنة بين مكونات الشعب السوداني، وذلك بانتقاء الضحايا بشكل إثني وجهوي الغرض منه أن تكون هناك ردود أفعال من الأطراف الأخرى لتغذية خطاب الكراهية الذي يمهد لقيام صراعات قبيلة وأهلية بين مكونات الشعب السوداني.

وليس ببعيد عن الأذهان استخدامهم لذات النهج في حرب الجنوب وجبال النوبة والنيل الأزرق، وكان النموذج في دارفور بتأليب وتجنيد القبائل العربية لوقف حركة داوود بولاد، ومن بعدها حرب حركات التمرد في دارفور وتسليح الشيخ موسى هلال بحجة وقف ما أسموه بإقامة دولة الزغاوة الكبرى وتدبيج المنشورات الزائفة، ووصفهم بأنهم تشاديون وغير سودانيين وهو ذات السيناريو المستخدم الآن في هذه الحرب مع عكس الأطراف بوصف قوات الدعم السريع بالغزاة الأجانب، وأنهم يريدون إقامة دولة العطاوة وتجميع ما أسموهم بعرب الشتات في السودان.

إن خطاب العنصرية والجهوية والقبلية هو أحد أسلحة الحركة الإسلاموية تستخدمه بمصاحبة آلة إعلامية ضخمة تحشد لها كل الإمكانيات المادية والبشرية وتغليفه بالفتاوى الدينية من علماء السلطان.

لذلك فإننا سنشهد المزيد من هذه المجازر ما لم يتم كنس هذا التنظيم الإخواني الداعشي من المشهد السوداني لا سيما وأن جوهر هذا الفكر هو العنف

مقالات مشابهة

  • وزير الاقتصاد شكر لمصر وقوفها الدائم الى جانب الشعب اللبناني
  • العنف التشريعي , مراجعة الأسس الأيدلوجية والأنثربولوجية الممكنة للنظام القانوني لسنة 1991
  • بصراحة كبيرة.. جوارديولا يعلق على مستقبله مع السيتي
  • الرباط تشهر العين الحمراء و تدعو الإتحاد الأوربي إلى احترام الإلتزامات و توفير الأمن القانوني للإتفاقيات
  • بصراحة كبيرة.. غوارديولا يعلق على مستقبله مع السيتي
  • مجزرة الحلفايا
  • دفن حسن نصر الله في مكان سري                     
  • الأجنحةُ
  • قصف إسرائيلي مكثف على بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان
  • الملك الفرنسي يستنجد بالسلطان العثماني سليمان القانوني فما السبب؟