بحضور الرئيس العام للشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالرحمن السديس، يعقد، غدًا الأربعاء، لقاءًا توجيهيًا، لمناقشة تطوير برنامج إجابة السائلين، ووضع الأطر لفتاوى الحجاج والمعتمرين والتيسير عليهم، بحضور نخبة من العلماء والمفتين ومنسوبي إدارة إجابة السائلين في المسجد الحرام.


ويعدّ هذا اللقاء منبثقا من مخرجات النسخة الأولي لندوة الفتوى في الحرمين الشريفين وأثرها في التيسير على قاصديهما، ومراعاة نوازل المسائل المعاصرة في الحج والعمرة والزيارة، بما يحقق بيان الحكم الشرعي القائم على الدليل من الكتاب والسنة، والتسهيل على الحاج والمعتمر والزائر.
أخبار متعلقة وزير الاستثمار: وسط التحديات العالمية.. المملكة تنفرد بالاستقرار والرؤية الثاقبةاستعدادًا للحج.. "هيئة الطرق" تنهي أعمال صيانة طريق الأمير محمد بن سلمانالجدير بالذكر أن رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي تعد الترتيبات لاقامة النسخة الثانية لندوة الفتوى في الحرمين الشريفين، في التيسير على قاصديهما، برعاية خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز لأول مرة في رحاب المسجد النبوي.
وتحرص رئاسة الحرمين على إظهار الحدث بالشكل المميز الذي يليق بشرف المكان، وشرف حصولها على الرعاية السامية، فضلًا عن أهمية الندوة المتعلقة بالفتوى وبفقهها عنوانًا ومضمونًا، ومواكبة النوازل والمستجدات الفقهية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن عبدالرحمن السديس رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي إجابة السائلين ضيوف الرحمن

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس القيادة يتلقى برقية تهنئة من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده بمناسبة ذكرى ثورة الـ 26 سبتمبر

شمسان بوست / خاص:

تلقى الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة من اخيه خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بمناسبة الذكرى الـ ٦٢ لثورة السادس والعشرين من سبتمبر المجيدة.



وأعرب خادم الحرمين الشريفين، عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب الجمهورية اليمنية المزيد من الأمن والاستقرار.



كما تلقى رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة مماثلة من ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان.

وعبر فيها سمو ولي العهد، عن أطيب التهاني وأصدق التمنيات بموفور الصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب الجمهورية اليمنية المزيد من الأمن والاستقرار.   

مقالات مشابهة

  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف
  • “رسمياً” نتائج قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين دور 16 والقنوات الناقلة بها
  • السديس: المرأة السعودية قدوة حسنة لخدمة قاصدات الحرمين
  • رئيس مجلس القيادة يتلقى برقية تهنئة من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده بمناسبة ذكرى ثورة الـ 26 سبتمبر
  • اليوم إجراء قرعة ثمن نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين
  • موعد قرعة دور الـ16 من كأس خادم الحرمين الشريفين والفرق المتأهلة
  • "السديس" يستعرض دور المرأة والشباب في خدمة الحرمين
  • شاهد| التعاون يتأهل إلى ثمن نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين
  • أمير منطقة الجوف يستقبل رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي