تعمل الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي على توريد 300 طن من ماء زمزم يومياً، عبر صهاريج مخصصة تصل من مكة المكرمة إلى محطة التخزين بالمسجد النبوي مباشرة، بما يعادل 9000 طن شهرياً، لتأمين الكميات الكافية من المياه المباركة لسقيا الزائرين والمصلين بالمسجد النبوي.

كما تقوم إدارة المختبر بالهيئة، على التحقّق من جودة وسلامة الكميات الواردة من مياه زمزم من خلال برنامج يومي يتضمن أخذ أكثر من 80 عينة يوميًا من جميع مصادر ماء زمزم داخل المسجد النبوي والساحات المحيطة به، باستخدام أحدث الأجهزة والتقنيات في مجال فحص وتحليل المياه.

يأتي ذلك بهدف تحقيق أعلى درجات الجودة والسلامة، وتقديم ماء زمزم والمياه النقية الصالحة للشرب للمصلين والزوار بالمسجد النبوي.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المسجد النبوي أهم الآخبار بالمسجد النبوی ماء زمزم

إقرأ أيضاً:

أمانة المدينة المنورة تُنفّذ مبادرة لزراعة أكثر من 300 شجرة بجوار المسجد النبوي

المناطق_واس

نفّذت أمانة منطقة المدينة المنورة، مبادرة تطوعية تحت عنوان “هنا غُرست” وذلك لزراعة ما يزيد عن 300 شجرة في المنطقة المركزية بجوار المسجد النبوي، بمشاركة ضيوف الرحمن وزوار المدينة المنورة.

 

أخبار قد تهمك أمانة المدينة المنورة تعلن عن فرصٍ استثمارية بمحافظة الحناكية 3 يوليو 2024 - 11:07 صباحًا أمانة المدينة المنورة تعتمد أكثر من 2400 رخصة و4700 شهادة صحية عبر منصة بلدي خلال مايو 2024 1 يوليو 2024 - 6:15 صباحًا

 

وأوضحت الأمانة أنه جرى اختيار زراعة مجموعة من شتلات نبات ” البفتة” نظراً لدورها البيئي الهام، وملاءمتها مع الظروف البيئية والمناخية للمنطقة، وتحملها للحرارة، بالإضافة إلى ما تسهم به تلك الأشجار في خلق منظر جمالي كونها تُعد أشجاراً تْستخدم لتغطية المساحات بين الأشجار.

 

 

وبيّنت أن المبادرة تهدف إلى تعزيز الوعي البيئي لدى أفراد المجتمع، وتحفيز العادات والسلوكيات الحميدة فيهم وإشراك زوار المسجد النبوي الشريـف، والتي بدورها ستشجع على حماية البيئة ورعايتها في إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتعزيز المسؤولية المجتمعية.

 

 

وأكدت الأمانة استمرار جهود زيادة الغطاء النباتي واستدامة البيئة في المدينة المنورة، إلى جانب تهيئة الحدائق والميادين لمرتاديها من الأهالي والزوار، والعمل على زيادة المسطحات الخضـراء تحقيقاً لمستهدفات برنامج جودة الحياة وتحسين المشهد الحضـري في المنطقة، منوهةً بأهمية المشاركات المجتمعية للفرق التطوعية وتعاونها مع الأمانة في كل ما يخدم المجتمع وأهداف رؤية المملكة 2030.

مقالات مشابهة

  • بمشاركة ضيوف الرحمن.. زراعة أكثر من 300 شجرة بجوار المسجد النبوي
  • رئاسة الشؤون الدينية تكرم غدًا شُركاء النجاح في ختام موسم حج هذا العام
  • أمانة المدينة المنورة تُنفّذ مبادرة لزراعة أكثر من 300 شجرة بجوار المسجد النبوي
  • “رئاسة الشؤون الدينية” تكرم غدًا شُركاء النجاح في ختام حج 1445
  • إضاءات المسجد النبوي فنّ من فنون العمارة الإسلامية
  • تشييد مركز ثقافي ملحق بمسجد القبلتين.. المساجد التاريخية.. مقصد الزوار بالمدينة
  • بالمسجد النبوي.. أحدث ظهور لـ نجل محمد هنيدي
  • مسجد القبلتين التاريخي بالمدينة المنورة يشهد مئات الزائرين يومياً للصلاة فيه
  • مفتي عام المملكة يستقبل رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي
  • مسجد القبلتين التاريخي بالمدينة المنورة يستقبل مئات الزائرين يومياً للصلاة فيه