صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد الجيش الأوكراني اندلاع حرائق في منشآت صناعية وموانئ بجنوب أوديسا فيديو، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي Legion Mediaميناء إزمائيل في جنوب أوديسا صورة أرشيفية أعلن الجيش الأوكراني عن اندلاع .، والان مشاهدة التفاصيل.

الجيش الأوكراني: اندلاع حرائق في منشآت صناعية وموانئ.

..

Legion-Media

ميناء إزمائيل في جنوب أوديسا (صورة أرشيفية)

أعلن الجيش الأوكراني عن اندلاع حرائق في منشآت للبنية التحتية الصناعية وموانئ في جنوب أوديسا، بعد تعرضها لهجمات بمسيرات الليلة الماضية.

 وقالت القيادة الجنوبية الأوكرانية في بيان لها عبر "فيسبوك" صباح الأربعاء: "وقع هجوم ليلي بالطائرات المسيرة استهدف جنوب مقاطعة أوديسا.. ونتيجة للهجوم اندلعت حرائق في منشآت صناعية وموانئ، وتضرر مخزن للحبوب".

وذكر البيان أن الدفاعات الجوية في المنطقة عملت على مدار 3 ساعات دون انقطاع.

وأكد حاكم مقاطعة أوديسا أوليغ كيبر اندلاع حرائق في منشآت الميناء والبنية التحتية الصناعية للمنطقة، جراء هجوم بمسيرات، مضيفا أنه لم ترد أنباء عن سقوط ضحايا. 

وفي وقت سابق تحدثت تقارير عن وقوع انفجارات واندلاع حريق بمخزن للنفط وتشغيل الدفاعات الجوية ليلا في مدينة إزمائيل (جنوب مقاطعة أوديسا) وهي ميناء رئيسي على نهر الدانوب.

وبدأ الجيش الروسي بقصف مواقع البنية التحتية الأوكرانية في 10 أكتوبر العام الماضي، بعد يومين من شن نظام كييف هجوما على جسر القرم.

وتستهدف الضربات الروسية منشآت الطاقة، والصناعة الدفاعية، ومنشآت الاتصال والقيادة العسكرية في جميع أنحاء أوكرانيا.

المصدر: وكالات

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الجيش الأوكراني: اندلاع حرائق في منشآت صناعية وموانئ بجنوب أوديسا (فيديو) وتم نقلها من روسيا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الجيش ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الجیش الأوکرانی جنوب أودیسا

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي يرحب بإطلاق سراح سجناء من روسيا

رحب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم السبت، بعودة سجناء أوكرانيين من روسيا، بمن في ذلك ناريمان غيليال، وهو أحد زعماء تتار القرم وناشط سياسي.

 

مقتل 5 أشخاص في روسيا بقصف بطائرة أوكرانية مسيرة الاتحاد الأوروبي يضم بيلاروس إلى بعض العقوبات المفروضة على روسيا

 

وقال زيلينسكي في رسالة بالفيديو: «تم إطلاق سراح عشرة مدنيين بالإضافة إلى 90 جندياً هذا الأسبوع». وأوضح أن ذلك يرفع عدد السجناء المفرج عنهم الذين وصلوا إلى أوكرانيا من السجون الروسية إلى 3310 أشخاص.

وأضاف، وفقاً لـ«وكالة الأنباء الألمانية»: «علينا أن نجد جميع مواطنينا ونعيدهم إلى أوكرانيا، كل واحد منهم في السجن أو تعرض للترحيل، البالغين والأطفال، والجنود والمدنيين».

 

وكان غيليال من بين المدنيين العشرة الذين عادوا أمس الجمعة. وأجرى زيلينسكي محادثات مقتضبة معه اليوم السبت. وكانا قد التقيا آخر مرة في عام 2021.

 

يذكر أن غيليال هو منسق مجلس تتار القرم، وهو الهيئة الحاكمة المنتخبة التي تمثل السكان الأصليين المسلمين في شبه جزيرة القرم البالغ عددهم حوالي 250 ألف نسمة.

 

مقتل 5 أشخاص في روسيا بقصف بطائرة أوكرانية مسيرة

قال مسؤولون محليون، اليوم السبت، إن قصفا بطائرة مسيرة أوكرانية أسفر عن مقتل 5 أشخاص على الأقل في منطقة كورسك الروسية، في الوقت الذي يحفر فيه رجال الإنقاذ في مدينة دنيبرو الأوكرانية الركام بعد أن استهدف هجوم روسي مبنى سكنيا مؤلفا من 9 طوابق، ما أسفر عن مصرع شخص واحد.

وقال الحاكم أليكسي سميرنوف عبر مواقع التواصل الاجتماعي إن طفلين من بين ضحايا الهجوم الأوكراني في قرية غوروديش على الحدود الروسية الأوكرانية.

في دنيبرو، قتل شخص واحد على الأقل وأصيب 12 آخرون من بينهم طفلة عمرها 7 أشهر بعد أن دمر قصفا روسيا الطوابق الأربعة العليا من المبنى السكني مساء الجمعة، حسبما ذكر الرئيس الإقليمي سيرهي ليساك.

مواجهة على الجبهة

تأتي الهجمات في الوقت الذي تواصل روسيا مواجهة القوات الأوكرانية في عدة مناطق على طول الجبهة التي يبلغ طولها 1000 كيلومتر.

وكثفت موسكو من قصفها الجوي في محاولة لاستنزاف الموارد الأوكرانية، وغالبا ما يكون ذلك باستهداف منشآت الطاقة والبنية التحتية الحيوية الأخرى.

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن الدولة خسرت 80% تقريبا من طاقتها الحرارية وثلث طاقتها الكهرومائية جراء الضربات الروسية.

وخلال مناقشته للهجوم في دنيبرو، قال زيلينسكي إنه تذكير لحلفاء أوكرانيا بأن البلاد في حاجة للمزيد من الدفاعات الجوية.

وقالت القوات الجوية الأوكرانية، يوم السبت، إنها أسقطت 10 طائرات مسيرة روسية خلال الليلة الماضية.

وأضاف الرئيس الأوكراني: «لهذا السبب نذكر دائما جميع شركائنا: بأن كمية كافية فقط من أنظمة الدفاع الجوي عالية الكفاءة، وقدر كاف من التصميم من العالم أجمع يمكن أن يوقف الإرهاب الروسي».

وردت كييف هي الأخرى على روسيا بهجماتها الجوية، والتي غالبا ما تستهدف أيضا البنية التحتية للطاقة.


 

مقالات مشابهة

  • 36 ألف مخالفة مرورية خلال يوم
  • مباحث الضرائب: ضبط 522 قضية خلال 24 ساعة
  • أوكرانيا تنفي تعزيز قواتها في روسيا البيضاء.. والجيش يصد هجمات روسية قرب قريتي نوفولكساندريفكا وسبيرن
  • 1192 مخالفة للامتناع عن تركيب الملصق الإلكتروني للسيارات
  • مصرع وإصابة 33 شخص في حادث تصادم ميكروباص بجنوب سيناء
  • الجيش الأوكراني: تدمير مقاتلة و3 صواريخ و296 طائرة روسية بدون طيار خلال يونيو
  • اليونان.. اندلاع النيران في غابات قرب أثينا تزامنا مع اقتراب موسم الحرائق
  • إخماد حريق في أثينا واستمرار مخاطر اندلاع حرائق أخرى في اليونان
  • زيلينسكي يرحب بإطلاق سراح سجناء من روسيا
  • اندلاع حرائق كبيرة في الغابات بولاية أريزونا الأمريكية.. وإجلاء عشرات المنازل