تتوالى الأزمات اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس 2024 وأحدثها قيام عمال السكك الحديدية في العاصمة الفرنسية بإضراب اليوم الثلاثاء للضغط على شركة السكك الحديدية الوطنية قبل مفاوضات العمل التي تتم مراقبتها من كثب بشأن دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لهذا العام، كما أن العاملين في بعض المستشفيات يفكرون في الإضراب خلال الأولمبياد أيضا.

وواجه المسافرون في باريس اضطرابات كبيرة، بسبب هذا الإضراب الذي أقلق منظمي أولمبياد باريس.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2رغم قتلها 193 رياضيا.. رئيس اللجنة البارالمبية الدولية: لماذا نعاقب إسرائيل؟رغم قتلها 193 رياضيا.. رئيس ...list 2 of 2يواجه فيوري مجددا.. هل يفقد أوسيك لقبه العالمي بعد أسبوعين؟يواجه فيوري مجددا.. هل يفقد ...end of list لماذا هذا مهم؟

ستجتمع شركة السكك الحديدية الوطنية، التي تدير حركة السكك الحديدية حول باريس، منها أجزاء كبيرة من خطوط نقل الركاب في المدينة التي يستخدمها الملايين يوميا، مع النقابات غدا الأربعاء لإبرام اتفاق بشأن ظروف العمل والمكافآت خلال الأولمبياد.

عمل قطار واحد أو قطارين من كل 5 قطارات تسبب في زحام شديد في محطات القطار بباريس (الفرنسية) بالأرقام

ستؤثر الإضرابات على جميع خطوط نقل الركاب، حيث يعمل قطار واحد من كل قطارين على الخط المتجه من الشمال للجنوب وقطار واحد أو قطارين من كل 5 قطارات يعملان على الخطوط الأخرى. ولم يتأثر الخط الممتد من الغرب إلى الشرق نسبيا، نظرا لأن شركة أخرى مسؤولة عن تشغيله.

وتمثل النزاعات العمالية في قطاعات البنية الأساسية الحيوية من المشاكل الرئيسية التي تواجه منظمي الألعاب الأولمبية هذا العام في باريس. وذكرت تقارير أن العاملين في بعض المستشفيات يفكرون في الإضراب خلال الأولمبياد أيضا.

وتعقد الحكومة اجتماعات مع نقابات الخدمة العامة منذ العام الماضي لمحاولة ضمان تغطية دورة الألعاب الأولمبية، التي تقام في الفترة من 26 يوليو/تموز إلى 11 أغسطس/آب المقبلين في منتصف موسم العطلات في فرنسا.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات السکک الحدیدیة

إقرأ أيضاً:

صدارة السيتي على المحك بعد التعادل المحبط مع نيوكاسل

بدا بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي محبطا بعد تعادل الفريق خارج ملعبه أمام نيوكاسل يونايتد بنتيجة 1-1 ضمن منافسات الجولة السادسة بالدوري الإنجليزي لكرة القدم، اليوم السبت.

وصرح غوارديولا عبر قناة "تي إن تي" عقب اللقاء بأن نيوكاسل أتيحت له الفرص في أول 10 دقائق وبعد هدفهم "ولكن إجمالا لعبنا بشكل جيد".

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2شاهد.. كول بالمر يدخل تاريخ الدوري الإنجليزي برباعية تاريخيةlist 2 of 2نهاية موسم رودري تضع غوارديولا في مأزقend of list

وأضاف المدرب الإسباني "لقد اتخذنا قرارات سيئة في اللمسة الأخيرة، مما حرمنا من تسجيل هدف ثان يضاعف النتيجة إلى 2-صفر".

وتابع "أجواء ملعب نيوكاسل تكون عادة صعبة، كما أنهم فريق قوي بدنيا ومميز في التكتل الدفاعي، ومع ذلك أتيحت لنا الفرص، ولكن نيك بوب حارس مرمى نيوكاسل كان رائعا، لذا خرجنا بنقطة".

وأشار المدير الفني لمانشستر سيتي "لقد تحسن مستوانا عندما تقدمنا بالهدف ثم ارتكبنا أخطاء لينجح نيوكاسل في التعادل ويقدم أداء أفضل، ولكننا سيطرنا على المباراة مجددا وأهدرنا فرصا كانت كفيلة بتحقيق الفوز".

وأشاد غوارديولا -في ختام تصريحاته- بالثلاثي ريكو لويس وماتيو كوفاسيتش وبرناردو سيلفا، مؤكدا أنهم قدموا أداء جيدا أمام نيوكاسل يونايتد.

وواصل مانشستر سيتي نزف النقاط بعد تعادله -الجولة الماضية- أمام أرسنال بنتيجة 2-2 ليبقى مهددا بخسارة الصدارة التي يحتلها برصيد 14 نقطة، ويلاحقه ليفربول وأستون فيلا برصيد 12 نقطة.

مقالات مشابهة

  • الإسكان: مهلة شهرين لاستلام قطع الأراضي الصغيرة التي تم إلغاؤها لعدم الاستلام
  • شقيقه شهيد أيضاً.. إستشهاد عسكريّ في غارة إسرائيلية استهدفت حاجزاً للجيش
  • وزير البترول: زيادة نقل المنتجات عبر السكك الحديدية وتوسعة نشاط تموين السفن
  • ضبط 1583 قضية مخالفات داخل محطات المترو والسكك الحديدية
  • مهلة شهرين لاستلام قطع الأراضي السكنية الصغيرة التي تم إلغاءها لعدم الاستلام
  • صدارة السيتي على المحك بعد التعادل المحبط مع نيوكاسل
  • إيران: أمريكا تتحمل أيضاً مسؤولية مقتل نصر الله
  • أزمة بين النقل والغرف التجارية بسبب نقل الذهب في خطوط السكك الحديدية
  • «الأولمبية» تستعرض التحضيرات النهائية لمؤتمر «الطب الرياضي»
  • بيان دولي مشترك يطالب الحوثيين الإفراج عن عمال الإغاثة