عين ليبيا:
2024-07-03@21:06:17 GMT

موسكو ترفع الحظر المفروض على صادرات البنزين

تاريخ النشر: 21st, May 2024 GMT

أصدر مجلس الوزراء الروسي، بيانا أعلن فيه رفع الحظر المفروض على صادرات البنزين، بشكل مؤقت.

وبحسب البيان، “رفعت الحكومة الروسية بشكل مؤقت الحظر المفروض على صادرات البنزين، وسمحت لمنتجي الوقود بتصديره حتى 30 يونيو المقبل، ومن مطلع يوليو المقبل وحتى نهاية أغسطس المقبل سيتم حظر تصدير البنزين مجددا”.

ووفق وسائل إعلام روسية، “اتخذت الحكومة الروسية قرار رفع الحظر لنحو شهر بناء على مقترح تقدمت به وزارة الطاقة الروسية، وستسمح الخطوة بتوسيع إنتاج الوقود من قبل المصافي الروسي واستغلال طاقة التشغيل بشكل كامل”.

هذا وكانت الحكومة الروسية فرضت حظرا على تصدير البنزين من 1 مارس وحتى 31 أغسطس من هذا العام.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: البنزين روسيا صادرات البنزين مجلس الوزراء الروسي

إقرأ أيضاً:

معرض غنائم الجيش الروسي في موسكو يسدل ستاره

اختتمت أعمال معرض غنائم الجيش الروسي على مرتفع "بوكلونايا" بموسكو. وقد زار المعرض خلال شهرين من الافتتاح ما يزيد عن 1.3 مليون شخص.

وقال مصدر في وزارة الدفاع الروسية إن الوزارة تختتم أعمال معرض نماذج الأسلحة والمعدات الحربية التي استولى عليها الجيش الروسي في العملية العسكرية الخاصة، وتم الكشف عنها لأول مرة قبالة متحف النصر على مرتفع "بوكلونايا".

وسينتقل المعرض إلى المجمع العسكري الوطني المركزي للقوات المسلحة الروسية "باتريوت" ببلدة "كوبينكا" في ضواحي موسكو. ويخطط لنقل المعرض بعد انتهاء "منتدى الجيش – 2024" العسكري التقني الدولي إلى بطرسبورغ حيث يمكن أن يطلع على معروضاته سكان بطرسبورغ والزوار.

يذكر أن المعرض احتوى على 33 نموذجا من المعدات الحربية من إنتاج الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا وفرنسا والسويد والنمسا وأستراليا وفنلندا وتركيا والتشيك وأوكرانيا. ومن ضمن المعروضات أيضا أجهزة "ستارلينك".

وقال المصدر إن دبابة Leopard 2А6 ومدرعة Marder الألمانية الصنع ودبابة Abrams M1A1 الأمريكية الصنع التي تم نقلها من محور "أفدييفكا" العملياتي أثارت الاهتمام الأكبر لدى زوار المعرض. كما تمتع بشعبية كبيرة معرض فرعي بعنوان "التاريخ يتكرر" حيث عرضت مدرعة "بي إم بي" Marder الألمانية الحديثة ومدفع Marder 2 الألماني الذي يعود إلى الحرب العالمية الثانية والذي استولت عليه قوات الجبهة البيلاروسية الثانية عام 1944.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • الخارجية الروسية: موسكو سترد على قرار فنلندا منح الولايات المتحدة حق استخدام قواعدها
  • سباق "لهيب العلا" للجري يعود بنسخته الثانية أغسطس المقبل
  • موجة حر لم تشهدها موسكو منذ أكثر من قرن
  • أمر قضائي يعلق حظر تراخيص تصدير الغاز المسال في أميركا
  • الهلال يعلن قائمة «الوديات»
  • 16 أغسطس المقبل انطلاق الموسم الكروي.. وكأس السوبر 25 يناير 2025
  • الأمن الروسي يحرر رجل أعمال إيطاليا تم اختطافه في موسكو
  • الكرملين: إرسال قوات أوكرانية إلى الحدود مع بيلاروسيا يثير قلق موسكو
  • معرض غنائم الجيش الروسي في موسكو يسدل ستاره
  • انخفاض أسعار الوقود في يوليو المقبل في الإمارات