احتفلت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية اليوم بتوزيع شهادات التميّز على مستفيدي مشروع «باب رزق»، الذي يُنفذ بالتعاون بين مؤسسة مصر الخير وصندوق تنمية التجارة، والذي يهدف إلى تمكين صغار المنتجين في قطاع النسيج والمفروشات.

وأكدت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية التزامها بدعم مثل هذه المشروعات التي تُساهم في تمكين المواطنين وخلق فرص عمل جديدة وتحقيق التنمية المستدامة.

شراكة فاعلة

يُجسد مشروع باب رزق نموذجًا رائعًا للشراكة الفاعلة بين الحكومة والمجتمع المدني والقطاع الخاص، إذ ساهم التعاون بين وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ومؤسسة مصر الخير وصندوق تنمية التجارة في إطلاق هذا المشروع الحيوي.

تمكين المستفيدين

يهدف المشروع إلى تمكين صغار المنتجين من خلال توفير التدريب اللازم وبناء قدراتهم، مما ساعدهم على إنتاج 20 منتجًا من الملابس والمفروشات المختلفة.

خلق فرص عمل

ساهم المشروع في خلق فرص عمل جديدة، مما يُساعد في الحد من البطالة وتحسين مستوى المعيشة للمستفيدين.

تنمية مستدامة

يُساهم المشروع في تحقيق التنمية المستدامة من خلال دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وخلق فرص عمل جديدة، وتحسين مستوى الدخل، وتعزيز التنمية الشاملة.

يتماشى مشروع باب رزق مع أهداف التنمية المستدامة، خاصة الهدف الأول (القضاء على الفقر) والهدف الخامس (المساواة بين الجنسين) والهدف الثامن (العمل اللائق ونمو الاقتصاد).

يُعد مشروع باب رزق نموذجًا يحتذى به للبرامج التنموية الناجحة، ويُؤكد على أهمية التعاون بين مختلف الجهات لتحقيق التنمية المستدامة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: باب رزق مصر الخير صندوق تنمية التجارة وزارة التخطيط مشروع باب رزق التنمیة المستدامة باب رزق فرص عمل

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يشيد بمشاركة اتحاد طلاب المدارس في توزيع المياه والعصائر على طلاب الثانوية العامة

أشاد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط اليوم الأربعاء بمشاركة طلاب اتحاد طلاب مدارس مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، في مبادرة توزيع المياه المبردة على طلاب الثانوية العامة عقب خروجهم من اللجان على مستوى قرى ومراكز المحافظة، للتغلب على حرارة الجو وارتفاع درجات الحرارة، وذلك تفعيلًا للمشاركة المجتمعية.
ووجه محافظ أسيوط الشكر لطلاب اتحاد الطلاب وجميع المشاركين فى المبادرة وقيادات مديرية التربية والتعليم لتشجيع الطلاب وحثهم على تنفيذ مبادرات مجتمعية وخدمية، معلنًا دعمه الكامل لتفعيل المشاركة المجتمعية للكيانات الشبابية ومؤسسات المجتمع المدني في تنظيم الاحتفالات والفعاليات المختلفة بالمحافظة وتنفيذ المبادرات التنموية التي يجرى تنفيذها بقرى ومراكز المحافظة تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتمكين الشباب وتفعيل المشاركة المجتمعية لمؤسسات المجتمع المدني لاستكمال ودعم خطط التنمية المستدامة، مناشدًا الجميع بالمشاركة والتكاتف والوقوف جنبًا إلى جنب مع أجهزة الدولة لتقديم الخدمات المختلفة للمواطنين وتفعيل المشاركة المجتمعية استكمالًا لدور الدولة والأجهزة التنفيذية في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتحقيق برامج التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية

وكما أعلن محافظ أسيوط دعمه الكامل للمبادرات المجتمعية وتحفيز الطلاب على تعميم تلك المبادرات تعميقًا لقيم الولاء والانتماء وحب الوطن، ونشر ثقافة العمل التطوعي والمجتمعي، وحثهم على المشاركة في المبادرات الخاصة بالتجميل والنظافة وتطوير القرى والميادين بالمحافظة، مؤكدًا على أهمية نشر الثقافة وتوعية الطلاب بالمشروعات التي يجرى تنفيذها بالمحافظة وخطط التنمية من خلال الزيارات الميدانية والرحلات لأهم المشروعات التي تم ويجري تنفيذها بقرى ومراكز المحافظة في كافة القطاعات وربط المنظومة التعليمية بما تشهده مصر من إنجازات في كافة القطاعات وتنمية حقيقية ومستدامة في ظل قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وخاصة مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والمشروع القومي لتطوير الريف المصرى ومشاهدة حجم الإنجازات على أرض الواقع وأهمية تلك المشروعات. 

مقالات مشابهة

  • أكاديمي: «حديقة الملك سلمان» ستسهم بخفض درجات الحرارة داخل المشروع وحول محيطها العمراني
  • محافظ أسيوط يشيد بمشاركة اتحاد طلاب المدارس في توزيع المياه والعصائر على طلاب الثانوية العامة
  • استدامة أجيال.. مشروع طلاب إعلام طنطا يبحث التنمية المستدامة ومجالاتها
  • «التخطيط»: مصر ملتزمة بتطوير الهيدروجين منخفض الكربون
  • نائب وزيرة التخطيط يترأس اجتماع اللجنة الفنية لإعداد ومتابعة استراتيجية التمويل الوطنية المتكاملة في مصر
  • المؤتمر السنوي الدولي لمعهد التخطيط القومي يختتم فعالياته بإصدار توصياته لمواجهة التحديات في القطاع الصحي
  • التخطيط: استراتيجية التمويل الوطنية المتكاملة تبرز نهج مصر لتمويل أهداف التنمية المستدامة
  • وزيرة التخطيط تشارك في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر السنوي لمعهد التخطيط القومي بعنوان "الصحة والتنمية المستدامة"
  • انطلاق المؤتمر السنوي الدولي لمعهد التخطيط القومي بعنوان "الصحة والتنمية المستدامة"
  • "الصحة والتنمية المستدامة".. انطلاق المؤتمر السنوي الدولي لمعهد التخطيط القومي