شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن بعد غسل الكعبة نائب أمير مكة المكرمة يغادر الحرم المكي، غادر صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبد العزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة الحرم المكي، بعد غسل الكعبة المشرفة، وجاء ذلك بالنيابة عن .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بعد غسل الكعبة.

. نائب أمير مكة المكرمة يغادر الحرم المكي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بعد غسل الكعبة.. نائب أمير مكة المكرمة يغادر الحرم...

غادر صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبد العزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة الحرم المكي، بعد غسل الكعبة المشرفة، وجاء ذلك بالنيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله-.

وشارك معه في غسل الكعبة المشرفة، عدد من أصحاب المعالي والمسؤولين وجمع من المواطنين.

كانت رئاسة شؤون الحرمين هيأت الكوادر البشرية والأدوات الحديثة والمتطورة لغسل الكعبة المشرفة اليوم الأربعاء، وهيأت أجود أنواع الدهن المعتق وطيب الورد الفواح والبخور الفاخر بما يليق بقدسية الكعبة المشرفة ومكانتها الراسخة في قلوب المسلمين.

خطوات غسل الكعبة المشرفة

أوضح المتحدث الرسمي للرئاسة م. ماهر بن منسي الزهراني، أن أعمال الغسل تبدأ أولًا بكنس أرضية الكعبة المشرفة من الغبار والأتربة قبل الغسل، ثم تجلب الأواني النحاسية التي مزجت فيها 10 لترات من ماء زمزم بطيب الورد الفواح والدهن المعتق والعود الفاخر، وتبلل بها قطع قماشية لتبدأ عملية مسح جدار الكعبة المشرفة من الداخل.

يعقبها غسل الأعمدة الثلاث داخل الكعبة وكذلك الأرضيات، ويجري تجفيفها بقطع قماشية ذات مسكات خشبية، وأخيرًا يجري تطييب الجدران بأحدث الأدوات لتغطي كامل مساحة الكعبة المشرفة.

أجود أنواع العود والطيب

قال الزهراني إن إدارة (الطيب والبخور) تتولى مهام توفير أجود أنواع دهن العود وطيب الورد والبخور، وتساندها الكوادر الفنية والهندسية والميدانية لمد سلم الكعبة والتأكد من جاهزيته قبل المناسبة وبعد انتهائها، وتسهيل تفويج وانسيابية المطاف أثناء عملية الغسل.

ولفت إلى أن عملية تطييب الحجر الأسود والركن اليماني ومقام إبراهيم -عليه السلام- بدهن العود وتبخير المسجد الحرام تجري يوميا بمعدل 5 مرات بعد كل فرض على مدار اليوم والليلة، وهو من صميم عمل الرئاسة التي تتشرف بخدمة البيت العتيق وفق توجيهات القيادة الرشيدة -حفظها الله-.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بعد غسل الكعبة.. نائب أمير مكة المكرمة يغادر الحرم المكي وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس غسل الکعبة المشرفة

إقرأ أيضاً:

جونسون: صلاح لن يغادر ليفربول

وكالات

قال غلين جونسون مدافع ليفربول السابق أن اللاعب المصري محمد صلاح لن يغادر الفريق في الصيف الحالي، لأنه لن يجد فريقاً يدفع له مبلغاً كبيراً ثمناً لانتقاله بسبب تقدمه بالعمر.

وأضاف جونسون ” أعلم أن هناك الكثير من الأخبار التي تحيط بمستقبل صلاح، لكن أعرف أن ليفربول لن يفرط به من دون مقابل مجزِ، وهذا الأمر لا أعتقد بأنه سيحدث نظراً لتقدم الهداف المصري بالعمر وبقاء عام واحد فقط في عقده مع النادي” .

وارتبط صلاح العام الماضي بالانتقال إلى دوري “روشن” لكن الانتقال لم يتم، فيما كشفت وسائل إعلام بريطانية الأسبوع الماضي أن ليفربول منح نجمه المصري مهلة حتى الأول من أغسطس لتحديد موقفه.

وجدير بالذكر أن صلاح يلعب مع ليفربول منذ 2017، وأصبح خامس هدافيه عبر التاريخ، إذ سجل 211 هدفاً وقدم 89 تمريرة حاسمة في 349 مباراة بجميع البطولات.

مقالات مشابهة

  • «الشؤون الدينية» تطلق البرنامج القرآني الصيفي تحت شعار: «لصحبة القرآن الكريم من جوار الكعبة المشرفة»
  • تحت رعاية نائب أمير مكة المكرمة.. انطلاق فعاليات موسم جدة 2024 بشعار “من جديد” بـ 4 مناطق ترفيهية
  • إمام الحرم: طلب العلم سبيل لنيل الرشد
  • السعودية تقلل وقت خطبة الجمعة في المسجدين الحرام والنبوي بسبب ارتفاع درجة الحرارة
  • جونسون: صلاح لن يغادر ليفربول
  • تحت رعاية الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة انطلاق موسم جدة 2024
  • فى ظلال الهجرة النبوية المشرفة
  • ولا حتى مفتاح الكعبة
  • نائب أمير حائل يستقبل أمير الفوج الثالث والعشرين بوزارة ‏الحرس الوطني
  • نائب أمير القصيم يعزي رئيس لجنة أهالي بيدة في وفاة شقيقته