وقعت مبادرة أنتي الأهم بروتوكول تعاون مع الدكتورة شام الذهبي بنت الفنانة أصالة لدعم وتمكين المرأة في مجال الصحة والتعليم.

انتي الأهم: بدء فترة رئاسية جديدة للرئيس يدعو للتفاؤل والتطلع لمستقبل مزدهر "أنتي الأهم" تهنئ الرئيس السيسي بعيد تحرير سيناء

وأعربت الدكتورة شام الذهبي عن سعاداتها بارتباطها بمبادرة أنتي الأهم ونوهت على أهمية التصدي لظاهرة التسرب من التعليم ودور منظمات المجتمع المدني والمسئولية المجتمعية والمهتمين بالتعليم في هذا المجال.

كما اعربت عن حلمها بأن تكون جزء من المساهمة الحقيقية في مجال التعليم وأن العلم هو السلاح الحقيقي لكل شاب وشابة.

وأضافت شام أنه لا يزال جزء كبير من سكان العالم يفتقر إلى إمكانية الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية الحيوية، وينبغي الاهتمام بمحددات الصحة المختلفة بما في ذلك العوامل البيئية من أجل تمهيد الطريق لتحقيق هدفنا المشترك المتمثل في الصحة للجميع وتحقيق غايات أهداف التنمية المستدامة؛ ليصبح هذا الهدف بالغ الأهمية عندما يتعلق الامر بحماية الفئات السكانية الضعيفة والأفراد المقيمين في المناطق المثقلة بارتفاع معدل انتشار الأمراض ومن خلال تحقيقه، يمكننا تعزيز النظم الصحية وزيادة القدرة على الصمود في مواجهة الشدائد الصحية.

وصرحت الدكتورة رحاب الفخراني المنسق العام لمبادرة أنتي الأهم أنه لا تنمية بدون تعليم متميز قوى يخرج أجيال صالحة للتحدي تفخر بها مصرنا الحبيبة ويجب تقديم الدعم والعون للفتاة المتسربة من التعليم، ومساعدة أسرتها على انتظامها في الدراسة حتى الحصول على مؤهل يؤهلها لسوق العمل وعلينا بالوقوف على أسباب التسرب من التعليم ووضع الخطط والآليات لمواجهة لهذه الظاهرة.

وقالت الفخراني أن قضية التسرب من التعليم هي قضية أمن قومي يجب مواجهتها مؤكدة أن الدولة المصرية مهتمة بالتعليم كقضية محورية كما أنه يجب الاهتمام بكل ما يؤثر في صحة المصريين من محددات اجتماعية، بنية تحتية، وعي عام، وتحفيز نمط الحياة الصحي.

واختتمت آلاء مؤمن مسئول العلاقات العامة بمبادرة أنتي الأهم بأهمية تحقيق التغطية الصحية الشاملة لجميع المصريين مع ضمان جودة الخدمات المقدمة, الاهتمام بتوفير خدمات علاجية ووقائية عالية الجودة متاحة لجميع المصريين القادرين وغير القادرين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شام الذهبي دعم المرأة منظمات المجتمع المدني من التعلیم أنتی الأهم

إقرأ أيضاً:

حملة توعية صحية في مدينة نخل بوسط سيناء حول أهمية التطعيمات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت مديرية الشؤون الصحية في شمال سيناء، اليوم الإثنين، تنفيذ حملة توعية صحية في مدينة نخل بمنطقة وسط سيناء، حول أهمية التطعيمات الروتينية والمبادرات الرئاسية التي تنفذها المديرية.

وكشفت المديرية في بيان، أنه تم تنفيذ حملة في وحدة نخل الصحية، حيث قام محمد نصر أبو الغيط، مراقب أول الثقافة الصحية ومسؤول التربية السكانية بإدارة نخل الصحية، ومحمود رمضان صالح، مراقب أول الترصد بالإدارة، بعرض أهمية التطعيمات في الوقاية من الأمراض المعدية، أمام جمع من الأهالي، والتأكيد على دور التطعيمات في حماية الأطفال والمجتمع من الأمراض المعدية.

وأضافت المديرية، أنه تم التعريف بجدول التطعيمات وشرح مفصل لعدد الجرعات اللازمة لكل مرض والفاصل الزمني بين الجرعات لضمان الحماية الفعالة والتوعية بمتابعة الأطفال غير المقيدين، وأهمية استدعاء الأطفال الذين لم يتم تسجيلهم لتلقي التطعيمات اللازمة، وضرورة التطعيم ضد مرض «التهاب الكبد الفيروسي B»، أهمية تلقي التطعيم خلال الـ 24 ساعة الأولى من الولادة.

واشارت المديرية إلي تطعيم السيدات الحوامل بطعم «توكسيد التيتانوس» للحماية من «التيتانوس» للأم والطفل، والتعريف بأهمية تنظيم الأسرة والفوائد للأم، الطفل، الأسرة، والمجتمع، مع التأكيد على دور الرجل في الارتقاء بخدمات الصحة الإنجابية.

وتابعت المديرية أنه تم تنفيذ فقرات توعية بالمبادرات الرئاسية، وتعريف بالمبادرات التي تهدف إلى تقديم خدمات الصحة العامة لجميع الفئات المستهدفة بالمجان و التنويه عن المبادرات الرئاسية مثل: «مبادرة الكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي، وحملة قلبك أمانة للاكتشاف المبكر لأمراض القلب، مبادرة الكشف المبكر عن الأورام السرطانية»

واشارت المديرية الى تطعيم السيدات الحوامل بطعم «توكسيد التيتانوس» للحماية من «التيتانوس» للأم والطفل، والتعريف بأهمية تنظيم الأسرة والفوائد للأم، الطفل، الأسرة، والمجتمع، مع التأكيد على دور الرجل في الارتقاء بخدمات الصحة الإنجابية.

وقالت المديرية إنه تم تنفيذ فقرات توعية بالمبادرات الرئاسية، وتعريف بالمبادرات التي تهدف إلى تقديم خدمات الصحة العامة لجميع الفئات المستهدفة بالمجان و التنويه عن المبادرات الرئاسية مثل: «مبادرة الكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي، وحملة قلبك أمانة للاكتشاف المبكر لأمراض القلب، مبادرة الكشف المبكر عن الأورام السرطاني.

مقالات مشابهة

  • الإمارات: 8 ملايين دولار لمنظمة الصحة العالمية لدعم جهودها بالسودان
  • الإمارات تقدم 8 ملايين دولار أمريكي لمنظمة الصحة العالمية لدعم الجهود الإنسانية في السودان
  • الإمارات تقدم 8 ملايين دولار أميركي لمنظمة الصحة العالمية لدعم الجهود الإنسانية في السودان
  • الإمارات تقدم 8 ملايين دولار لـ«الصحة العالمية» لدعم الجهود الإنسانية في السودان
  • فرق المبادرات الرئاسية بالفيوم تقدم خدماتها لـ 3 الاف و656 مواطن
  • بروتوكول تعاون مشترك بين غرفتي الجيزه وساوباولو
  • البنك الأهلي المصري يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة عين شمس
  • مبادرة صحتى فى أكلتى
  • بروتوكول تعاون بجامعة الوادي الجديد لتطوير زراعة النخيل.. صور
  • حملة توعية صحية في مدينة نخل بوسط سيناء حول أهمية التطعيمات