أوكرانيا – تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حيث يتقدم الجيش الروسي على مختلف المحاور ويحبط محاولات قوات كييف شن هجمات مضادة، ملحقا بالعدو خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

ألمانيا تدعو لتشكيل تحالف لتزويد أوكرانيا بأنظمة دفاع جوي “بوليتيكو”: الاتحاد الأوروبي سيبدأ في يونيو مفاوضات رسمية حول انضمام مولدوفا وأوكرانيا الزيارة السابعة.

. وزيرة الخارجية الألمانية تصل إلى كييف وتحمل أخبارا لزيلينسكي وزيرة الدفاع الإسبانية تعلن إعداد حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا “بلومبرغ”: ألمانيا ستدعم الخطة الأمريكية لاستخدام الفوائد من الأصول الروسية بوشيلين: يجب إدانة زيلينسكي بارتكاب جرائم حرب الدفاع الروسية تعلن إسقاط 3 مسيرات وصاروخ فوق مقاطعتي بيلغورود وكورسك “البدلات غير المرئية” تساعد في إنقاذ العسكريين الروس من المسيرات الجوية المعادية سخرية تطال زيلينسكي بعد تهنئته للويس أبي نادر الأمم المتحدة: سنواصل الاعتراف بزيلينسكي بعد 20 مايو رغم انتهاء فترة ولايته الرئاسية مركز روسي يعلن عن “مكافأة مالية ضخمة” للجنود الروس مقابل الاستيلاء على روبوت بري أستوني أنطونوف: واشنطن تنفي شرعية المحكمة الجنائية الدولية لكن تستخدمها ضد أعدائها سيناتور روسي: في غضون دقائق ستترك أوكرانيا بدون رئيس تحذير مخيف لبريطانيا من تهديد استراتيجي لجزر فوكلاند بعد زيارة بوتين لبكين سيناتور أمريكي يدق ناقوس الخطر حول احتمالية التخلي العالمي عن الدولار زاخاروفا: التصريحات الأمريكية حول قرار الجنائية الدولية تشبه عقربا يلدغ نفسه أوعنكبوتا علق في شبكته زيلينسكي يهاجم حلفاءه الغربيين ويتهمهم بالتأخر الدائم في تقديم المساعدات

المصدر : RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

إسرائيل قلقة... حزب الله يستخدم استراتيجيّة روسيّة لضرب المستوطنات

ذكرت موقع "الإمارات 24"، أنّ صحيفة "معاريف" الإسرائيلية قالت إنّ "حزب الله" يعمل ضدّ أنظمة الدفاع الإسرائيلية بالطريقة عينها التي يتحرّك بها الروس في أوكرانيا، وذلك لمواجهة تهديدات الطائرات المسيّرة، وشدّدت على ضرورة أنّ تستخلص إسرائيل الاستنتاجات اللازمة من الحرب في أوروبا.

ووفقاً للصحيفة الإسرائيليّة، "يعمل الروس باستمرار على أسلوب رد نظام الدفاع الجوي الأوكراني ونقاط ضعفه، ويقومون تدريجياً بزيادة حجم الضربات على الأهداف المُحددة. وأصبح من الواضح أنّ "حزب الله" يستخدم طريقة مماثلة في العمليات ضدّ الجيش الإسرائيلي على الحدود الشمالية"، وأشارت إلى أنّ "روسيا وإيران و"حزب الله" يتقاسمان التقنيات المتقدمة والمعرفة التكتيكية التي تم اكتسابها من الحرب في أوكرانيا، على أن يتم تطبيق الرؤى القتالية في ساحاتهم". 

وأشارت "معاريف" إلى أنّ "الروس استخدموا في الهجوم على أوكرانيا طائرات مسيّرة انتحارية من مختلف الأنواع، وصواريخ أرض - أرض دقيقة، وصواريخ جو - أرض، وصواريخ تفوق سرعتها سرعة الصوت، وقنابل ذكية يتم إطلاقها من المقاتلات والقاذفات الروسية"، وأوضحت أنّه "من بين تلك المجموعة المتنوعة من الأسلحة، حققت الطائرات المسيّرة أعلى نسبة من النجاح في القتال في أوكرانيا، نظراً إلى تمتعها  بقدرة عالية على المناورة، ولديها قدرات تجعل من الصعب على الرادار كشفها".

وأضافت أنّ "الروس حالياً يتصدرون هذا النوع من الحروب، عن طريق جبهة قتالية يتم تصويرها باستمرار بواسطة الطائرات من دون طيار، بحيث تصبح كل حركة القوات مرئية، وبهذه الطريقة، يمكن مهاجمة أيّ تهديد واضح على الفور". (الإمارات 24)      


مقالات مشابهة

  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /27.06.2024/
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 12 مدنيًا جراء قصف روسي على إقليم دونيتسك آخر 24 ساعة
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 1952 طفلا منذ بدء العملية العسكرية الروسية
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /26.06.2024/
  • إسرائيل قلقة... حزب الله يستخدم استراتيجيّة روسيّة لضرب المستوطنات
  • الجنائية الدولية.. مذكرات اعتقال بحق رئيس الأركان الروسي ووزير الدفاع السابق
  • الجنائية الدولية تصدر مذكرتي اعتقال بحق شويغو ورئيس أركانه
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /25.06.2024/
  • مقتل 4 أشخاص وإصابة أكثر من 30 آخرين في هجوم صاروخي روسي على بوكروفسك في أوكرانيا
  • مقتل 4 أشخاص وإصابة أكثر من 30 في هجوم صاروخي روسي شرق أوكرانيا