زنقة20ا الرباط

استشاط قضاة المجلس الأعلى للحسابات “غضبا” على زعماء وقادة أحزاب سياسية، الذين كالوا لهم اتهامات بعد فضح ضياع 20 مليون درهم، كمبلغ دعم إضافي على دراسات راج أنها وهمية لافتقادها لمنهجية علمية.

وحسب يومية الصباح فإن قضاة المجلس الأعلى للحسابات أكدوا عدم تراجعهم عن التقرير المنجز في هذا الشأن لتوفرهم على الأدلة والمستندات التي تثبت غياب الحكامة في صرف الدعم المالي لإنجاز دراسات تفتقد إلى منهجية علمية، منحت لمقربين، بينهم أبناء أحد القادة، وأعضاء المكاتب السياسية الذين سارعوا إلى إنشاء شركة، أو قادة سابقون لإنجاز تلك الدراسات بشكل فردي أو جماعي.

ولن يخضع قضاة المجلس الأعلى للحسابات، توضح المصادر نفسها، لأي ضغط من أي كان لتغيير موقفهم، لأنهم واعون أنهم مؤسسة مستقلة تشتغل وفق ما نص عليه الدستور والقوانين الجاري بها العمل.تقول يومية الصباح.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

اشتراك جامعة الأقصر في مشروع وثيقة التأمين الشامل على حياة الطلاب

عقد مجلس جامعة الأقصر، جلسته رقم 64، برئاسة الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس الجامعة، وبحضور السادة الأعضاء؛ لمناقشة عدد من القرارات ذات الصلة بالمنظومة التعليمية بالجامعة.

ووافق المجلس على اشتراك جامعة الأقصر في مشروع وثيقة التأمين الشامل علي حياة الطلاب.

كما وافق المجلس على إدارج مقرر " فن الإتيكيت وأساسيات المراسم والبروتوكولات " كمتطلب جامعي لكليات الجامعة.

ووافق مجلس الجامعة على تعيين السيد د/ هاني علي أحمد حسن  – المدرس المساعد بقسم اللغة الفرنسية – كلية الآلسن – في وظيفة مدرس بذات القسم والكلية.

واعتمد المجلس خلال الجلسة، منح عدد من الباحثين درجة الدكتوراة في السياحة والفنادق؛ فتم  منح الباحث أحمد محمود محمد (من الخارج)،  درجة دكتوراه الفلسفة في الدراسات السياحية  – قسم الدراسات السياحية كلية السياحة والفنادق - جامعة الأقصر.

كما تم منح  الباحثة  أسماء جمال الدين النوبي (من الخارج) درجة دكتوراه الفلسفة في الدراسات السياحية  – قسم الدراسات السياحية كلية السياحة والفنادق - جامعة الأقصر.

واعتمد المجلس كذلك  منح درجة الماجستير في تخصصات علمية بالكليات؛ فتم  منح الباحثة / هبة عبدالله طه علي (من الخارج) درجة ماجستير في الإرشاد السياحي – بقسم الإرشاد السياحي – كلية السياحة والفنادق – جامعة الأقصر.
ومنح الباحثة / فاطمة زين العابدين أحمد محمد (من الداخل) درجة ماجستير في الآثار – قسم الآثار المصرية  – تخصص دقيق (اللغة المصرية القديمة) كلية الآثار – جامعة الأقصر.

مقالات مشابهة

  • مجلس أمازيغ ليبيا يُحمَّل الرئاسي مسؤولية أمن زوارة والمنطقة بالكامل
  • اشتراك جامعة الأقصر في مشروع وثيقة التأمين الشامل على حياة الطلاب
  • الطالبي العلمي يستقبل رئيس المجلس الأعلى للحسابات بفرنسا
  • فوائد القهوة على صحة الدماغ.. تعرف عليها
  • ماهو الوقت المثالي لممارسة الرياضة؟.. فيديو توضيحي
  • تنقطع 12ساعة يوميا.. دراسات تكشف تفاصيل أزمة الكهرباء في روسيا
  • مارسوا الرياضة في هذا الوقت.. فيديو
  • طرح برنامج في الذكاء الاصطناعي بجامعة السلطان قابوس
  • دراسات علمية ونفسية تؤكد: تأثير ارتفاع درجة الحرارة على السلوك العدواني وزيادة معدلات الجريمة
  • أمين مجلس الشؤون الإنسانية يزور المرابطين في جبهة الربوعة بمحور عسير