بعد أيام من تصريحات والدها عن "ظلم العالم" فسرها البعض أنها دعما لغزة، احتفلت "ماريا" ابنة المدرب الإسباني بيب غوارديولا برفع الكوفية الفلسطينية، في ملعب الاتحاد خلال حضورها لتهنئة والدها بتتويج فريقه مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم للمرة الرابعة على التوالي، أمس الأحد.

ونجح غوارديولا في قيادة مانشستر سيتي لحسم لقب الدوري الإنجليزي لصالحه في الجولة الأخيرة، بفوزه على ضيفه وست هام 3-1، محرزا اللقب السادس في 7 سنوات والرابع على التوالي بالبريميرليغ.

وشاركت ماريا عبر حسابها الشخصي على موقع إنستغرام أمس، صورا من وجودها في المدرجات واحتفالها بعد نهاية المباراة مع غوارديولا، وهي تربط الكوفية الفلسطينية في حقيبتها الفاخرة للتأكيد على تضامنها مع فلسطين.

وكانت ماريا، قد نشرت في بداية العدوان الإسرائيلي على غزة -وتحديدا في 13 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أي بعد 6 أيام من بدء العدوان- بيانا مطولا تحدثت فيه عن اعتداءات الاحتلال على الفلسطينيين وأنها حرب "إبادة جماعية" على أهالي القطاع.

ماريا أبنته من الداعمين لغزة منذ بداية الأحداث.

"الظلم أمامك .. أنت تشاهده ولكن بدون ردة فعل .. يوماً ما سيأتي إلى هنا".

– غوارديولا pic.twitter.com/TjJcvqoWnB

— Sam-eh (@iSam_eh) May 11, 2024

غوارديولا: العالم مليء بالظلم

ويأتي رفع ابنة غوارديولا الكوفية الفلسطينية، بعد أيام قليلة من حديث والدها في رسالة مشفرة، اعتبرها البعض أنه يقصد فيها غزة، عندما قال: "هذا العالم مليء بالظلم، كل شخص ينظر لمنزله فقط ويغض بصره عما يحدث لجاره. ‏أنظر لما يحدث اليوم حول العالم، ونحن نجلس هنا لا نفعل لهم شيئا، الظلم أمامك، أنت تشاهده بدون أي ردة فعل، ويوما ما سيأتي إلينا".

ورغم أن غوارديولا (53 عاما) يرتبط بعقد مع سيتي حتى نهاية الموسم المقبل 2024-2025، لكنه أثار الشكوك حول مستقبله مع الفريق بتصريحاته لشبكة سكاي سبورتس التي قال فيها "الحقيقة أني أقرب إلى الرحيل من البقاء. هي 8 سنوات وستصبح 9 سنوات".

وحظيت صور ماريا بالكوفية بإعجاب المتابعين العرب على المنصات، الذين أشادوا بمواقفها الداعمة للقضية الفلسطينية دائما، فكتب الصحفي الرياضي حسن عطية: "انظروا إلى الكوفية والرسالة بتفصيل بسيط، هل ما زلتم في حال من الخجل؟ تحدثوا عن فلسطين".

وعلق ناشط رياضي على الصور: "ابنة بيب غوارديولا تدعم القضية الفلسطينية في كل مناسبة، في كل يوم، مع العلم أنه في بداية العدوان كانت تساوي بين الغزاوي والإسرائيلي، لكنها حاليا تدعم الفلسطينيين فقط. النشر مفيد، العالم رأيه بالكامل تغيّر".

مدرب مانشستر سيتي بيب #غوارديولا يخرج عن النص ويتحدث عن الظلم حول العالم وينظم إلى الذين يتضامنون مع القضية الفلسطينية#فلسطين_قضية_الأحرار #مشعل_الاحمد #مرزوق_الغانم pic.twitter.com/0x6kKqAs9P

— بشرى صدقي (@Bushra_Sidqui) May 12, 2024

 

 

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات الکوفیة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

أحد أسباب حدوث جلطة القلب.. خالد النمر يحذر من إدمان أكل المطاعم والوجبات السريعة

حذر استشاري وأستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين، الدكتور خالد النمر، من إدمان أكل المطاعم والوجبات السريعة.

وأضاف النمر، عبر منصة (إكس)، أن إدمان أكل المطاعم والوجبات السريعة بشكل يومي من أسباب حدوث جلطة القلب، لأنها ترفع الكوليسترول والدهون الثلاثية.

كذلك أكد النمر، أن تقليل تناول ملح الطعام الى أقل من خمسة جرامات يومياً ركنٌ أساسي في علاج الضغط (يعادل ملعقة شاهي صغيرة).

إدمان أكل المطاعم والوجبات السريعة بشكل يومي من أسباب حدوث جلطة القلب لأنها ترفع الكلسترول والدهون الثلاثية.

— الدكتور خالد النمر (@ALNEMERK) July 5, 2024

مقالات مشابهة

  • مُلتحقاً بزوجته وابنته.. الاحتلال يغتال المسؤول الحكومي البارز “إيهاب الغصين” بقصف مدرسة تؤوي نازحين في غزة
  • الثانوية العامة ترفع الاعتماد على تطبيقات التوصيل بين الطلاب
  • أبناء ذمار يؤكدون ثبات الموقف اليمني المساند للشعب الفلسطيني وينددون بالصمت الدولي
  • بطولات وألقاب مانشستر سيتي عبر التاريخ
  • قبائل أبين ترفع حصارها مؤقتاً عن عدن بعد تسليم رهائن
  • بعد تطورات قضية عشال.. قبائل أبين ترفع القطاعات لمدة أربعة أيام
  • ميريام فارس ترفع شعار كامل العدد بحفلها في المغرب
  • اتحاد جدة السعودي يتفق مع نجم مانشستر سيتي
  • إندونيسيا ترفع قيم الرسوم الجمركية على السلع الصينية إلى 200%
  • أحد أسباب حدوث جلطة القلب.. خالد النمر يحذر من إدمان أكل المطاعم والوجبات السريعة