شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن نائب أمير مكة المكرمة يغادر الحرم المكي بعد غسل الكعبة، غادر صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبد العزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة الحرم المكي، بعد غسل الكعبة المشرفة، وجاء ذلك بالنيابة عن .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات نائب أمير مكة المكرمة يغادر الحرم المكي بعد غسل الكعبة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

نائب أمير مكة المكرمة يغادر الحرم المكي بعد غسل الكعبة

غادر صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبد العزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة الحرم المكي، بعد غسل الكعبة المشرفة، وجاء ذلك بالنيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله، وشارك مع سموه في غسل الكعبة المشرفة، عدد من أصحاب المعالي والمسؤولين وجمع من المواطنين.

وكانت قد هيأت رئاسة شؤون الحرمين، الكوادر البشرية والأدوات الحديثة والمتطورة لمناسبة غسل الكعبة المشرفة اليوم الأربعاء، وهيأت أجود أنواع الدهن المعتق وطيب الورد الفواح والبخور الفاخر بما يليق بقدسية الكعبة المشرفة ومكانتها الراسخة في قلوب المسلمين.

وأوضح المتحدث الرسمي للرئاسة م. ماهر بن منسي الزهراني، أن أعمال الغسل تبدأ أولًا بكنس أرضية الكعبة المشرفة من الغبار والأتربة قبل الغسل، ثم تجلب الأواني النحاسية التي مزجت فيها 10 لترات من ماء زمزم بطيب الورد الفواح والدهن المعتق والعود الفاخر، وتبلل بها قطع قماشية لتبدأ عملية مسح جدار الكعبة المشرفة من الداخل.

يعقبها غسل الأعمدة الثلاث داخل الكعبة وكذلك الأرضيات، ويجري تجفيفها بقطع قماشية ذات مسكات خشبية، وأخيرًا يجري تطييب الجدران بأحدث الأدوات لتغطي كامل مساحة الكعبة المشرفة. أجود أنواع العود والطيب

أفاد أن إدارة (الطيب والبخور) تتولى مهام توفير أجود أنواع دهن العود وطيب الورد والبخور، وتساندها الكوادر الفنية والهندسية والميدانية لمد سلم الكعبة والتأكد من جاهزيته قبل المناسبة وبعد انتهائها، وتسهيل تفويج وانسيابية المطاف أثناء عملية الغسل.

ولفت إلى أن عملية تطييب الحجر الأسود والركن اليماني ومقام إبراهيم -عليه السلام- بدهن العود وتبخير المسجد الحرام تجري يوميًا بمعدل 5 مرات بعد كل فرض على مدار اليوم والليلة، وهو من صميم عمل الرئاسة التي تتشرف بخدمة البيت العتيق وفق توجيهات القيادة الرشيدة -حفظها الله-.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل نائب أمير مكة المكرمة يغادر الحرم المكي بعد غسل الكعبة وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس غسل الکعبة المشرفة

إقرأ أيضاً:

جامعة كفر الشيخ تعلن ضوابط العام الدراسي الجديد.. ينطلق غدا

أعلنت جامعة كفر الشيخ، برئاسة الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس الجامعة، عن ضوابط العام الدراسي الجديد 2024 - 2025، وذلك بالتزامن مع بدء العام الدراسي الذي ينطلق غدا.

جامعة كفر الشيخ تُعلن ضوابط العام الدراسي الجديد

ووفقاً لما حدّدته الجامعة، فإنّ التعليمات والمُحظورات التي يجب على الطلاب الالتزام بها كالتالي:

1- يُمنع منعًا باتًا التدخين داخل الحرم الجامعي وفي جميع المرافق بما في ذلك الممرات، القاعات الدراسية، والمناطق المشتركة، فالتدخين ليس فقط مخالفًا لقوانين جامعة كفر الشيخ، بل يضر بصحة الطلاب وصحة زملائهم.

2- يُمنع تناول الطعام أو المشروبات داخل قاعات المحاضرات والمدرجات للحفاظ على نظافة المكان وجدية العملية التعليمية.

منع التأخير عن المحاضرات دون عذر مقبول

3- الالتزام بحضور المحاضرات، ويُحظر التأخير عن المحاضرات دون عذر مقبول، حيث إنّ الالتزام بالحضور في الوقت المحدد يعكس احترامك لوقتك ولجهود أساتذتك.

4- الالتزام بالتعامل الراقي، ويُمنع منعًا باتًا التصرف بسلوك غير لائق من الطلاب تجاه زملائهم أو مع أعضاء هيئة التدريس، والتعامل باحترام هو ركن أساسي من نجاح العملية التعليمية.

5- ممنوع تشغيل الموسيقى أو الأغاني العالية، خصوصًا في قاعات الدراسة أو الأماكن التي تتطلب الهدوء، فالحرم الجامعي مكان للتعلم والبحث العلمي.

6- يُمنع استخدام الهواتف المحمولة داخل قاعات الدراسة إلا لأغراض تعليمية وبإذن مسبق من عضو هيئة التدريس.

7- يُمنع دخول الحرم الجامعي بالملابس غير المناسبة مثل الملابس الممزقة و«الشورتات، الجلابيب، الشبشب»، أو أي ملابس لا تليق ببيئة تعليمية محترمة.

8- يُحظر تمامًا إحضار أو استخدام أي أدوات خطرة مثل الأسلحة البيضاء، الشماريخ، أو الألعاب النارية داخل الحرم الجامعي، وسيتم اتخاذ إجراءات صارمة تجاه أي مخالفة في هذا الشأن.

9- يُمنع منعًا باتًا لعب «الكوتشينة والدومينو» داخل الحرم الجامعي، وبالنسبة للعب الشطرنج يكون وفق ضوابط معينة وفي إطار أنشطة رعاية الشباب بالجامعة.

مقالات مشابهة

  • العليمي يغادر نيويورك بعد مشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • تمبكتي يغادر الملعب بسيارة نقل اللاعبين المصابين .. فيديو
  • الشرطة العراقي يغادر إلى الرياض لمواجهة الهلال السعودي
  • جامعة كفر الشيخ تعلن ضوابط العام الدراسي الجديد.. ينطلق غدا
  • لليوم ال16 على التوالي .. الاحتلال يمنع أذان الفجر في الحرم الابراهيمي
  • لليوم الـ16 على التوالي.. الاحتلال يمنع أذان الفجر في الحرم الابراهيمي
  • الاحتلال يمنع أذان الفجر في الحرم الابراهيمي لليوم الـ16
  • نائب أمير تبوك يرعى احتفال تعليم المنطقة بمناسبة اليوم الوطني الـ 94 للمملكة
  • نائب أمير حائل يستقبل مدير فرع الهيئة العامة لعقارات الدولة بالمنطقة
  • نائب أمير الرياض: إطلاق “مؤسسة الرياض غير الربحية” خطوة رائدة في تنمية برامج القطاع غير الربحي