شبكة أنباء العراق

أكدت لجنة الصحة النيابية، اليوم الثلاثاء، على ضرورة تحديد الاختصاصات القانونية المسموح لها اجراء عمليات التجميل، فيما اشارت الى ان الإحصائية الجديدة المسجلة لمرضى الايدز جاءت بسبب مراكز التجميل.
وقالت عضو اللجنة ثناء الازيرجاوي، إنَّ اللجنة طالبت وزارة الصحة بتحديد العاملين في مجال التجميل لأنَّ أطباء الوجه والفكين يحق قانوناً لهم العمل بهذا المجال، في حين أنَّ القانون لا يسمح لأطباء الأسنان، داعية الوزارة إلى تحديد واعتماد الكفاءة والقانونيَّة بالموضوع”.

وأشارت إلى أنَّ “الإحصائية الجديدة المسجلة لمرضى الإيدز سُجّلت بسبب مراكز التجميل، لا سيما أنَّ عدد مراكز التجميل المرخصة هو 79 مركزاً في عموم البلاد فقط”، معربة عن أملها بغلق جميع مراكز التجميل غير المرخصة. يذكر أنَّ العراق سجل في آخر إحصائية صدرت عن وزارة الصحة، أكثر من 2000 حالة إصابة بمرض الإيدز، مشيرة إلى أنَّ جانب الرصافة في بغداد هو الأعلى عدداً.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات مراکز التجمیل

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: إنشاء مراكز جديدة لمتابعة المدمنين

قال وزير الصحة والسكان عبد الحق سايحي، أن ظاهرة المخدرات أصبحت تشكل خطرا كبيرا على الشباب وتنخر المجتمعات. والدولة الجزائرية عازمة على مكافحتها.

وأضاف سايحي، خلال إشرافه رفقة وزير العدل حافظ الأختام عبد الرشيد طبي على أشغال اليوم الدراسي حول أهم التعديلات في القانون 023-05 من النظري إلى التطبيقي. أن ظاهرة المخدرات أصبحت علنيةوأدت إلى انهيار إقتصادات بعض الدول. مشيرا إلى عزيمة الدولة في الوقاية ومحاربة المخدرات.

وأشار وزير الصحة، إلى أن برنامج رئيس الجمهورية يعتبر المريض عنصرا مهما يجب مرافقته والتكفل به مهما كانت حالته وعزيمة الدولة حاضرة ماديا ومعنويا للتكفل بهم. مضيفا أن المدمنين على المخدرات هم أيضا مرضى يتوجب التكفل بهم ورعايتهم.

كما أكد في سياق ذي صلة، أن الوزارة أعدت إستراتيجية تعتمد على الجوانب الطبية من أجل التكفل بمدمني المخدرات. ناهيك عن صياغة القانون نفسه التي تأخذ الجوانب التي تتدخل فيها الوزارة.

وأوضح الوزير أن هنالك 5 مراكز للوقاية ومعالجة الإدمان وهي غير كافية مقارنة بالظاهرة الكبيرة التي انتشرت وسيتم بناء مراكز جديدة في غرب ووسط الوطن وكذا ولاية بشار لمتابعة المدمنين. كذلك تم تعزيز أطباء مختصين واطباء جامعيين للتكفل بالظاهرة

مقالات مشابهة

  • 10 نصائح مفيدة لمرضى السكر في فصل الصيف.. وهذه الأطعمة مفيدة
  • منفذ جديدة عرعر يودّع الدفعة الأخيرة من الحجاج العراقيين
  • منفذ جديدة عرعر يودع الدفعة الأخيرة من حجاج العراق
  • وزير الصحة: إنشاء مراكز جديدة لمتابعة المدمنين
  • تحديد أسعار استبدال اللوحات والسنويات في العراق
  • تسجيل إصابات كبيرة بين العمال بالإجهاد الحراري في العراق
  • المياه النيابية:انخفاض المياه في نهر الفرات بسبب هيمنة “قوات قسد”على أهم السدود في سوريا
  • الصحة النيابية تدعو إلى تعديل قانون التدرج الطبي
  • السوداني يعلن دعمه لانتخابات الإقليم
  • البرلمان يتحرك لتعديل قانون التدرج الطبي ويوجه طلبا للحكومة بشأن التعيينات