RT Arabic:
2024-07-03@17:01:59 GMT

روسيا تستأنف تصدير البنزين

تاريخ النشر: 21st, May 2024 GMT

روسيا تستأنف تصدير البنزين

رفعت الحكومة الروسية بشكل مؤقت الحظر المفروض على صادرات البنزين، وسمحت لمنتجي الوقود بتصديره حتى 30 يونيو المقبل، وجاء ذلك بحسب بيان صدر عن مجلس الوزراء الروسي.

وفي السابق فرضت الحكومة الروسية حظرا على تصدير البنزين من 1 مارس وحتى 31 أغسطس من هذا العام، وبموجب البيان الجديد سيرفع الحظر حتى نهاية 30 يونيو المقبل ومن مطلع يوليو المقبل وحتى نهاية أغسطس المقبل سيتم حظر تصدير البنزين مجددا.

إقرأ المزيد روسيا تفرض حظرا مؤقتا على صادرات البنزين

واتخذت الحكومة الروسية قرار رفع الحظر لنحو شهر بناء على مقترح تقدمت به وزارة الطاقة الروسية، وستسمح الخطوة بتوسيع إنتاج الوقود من قبل المصافي الروسي واستغلال طاقة التشغيل بشكل كامل.

المصدر: برايم

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: البورصات الطاقة النفط والغاز موسكو

إقرأ أيضاً:

السيرة الذاتية للمهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية الجديد

يتولى المهندس كريم بدوي منصب وزير البترول والثروة المعدنية في الحكومة الجديدة خلفًا للمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية السابق

تستعرض «الوطن» أبرز المعلومات الخاصة بالمهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية الجديد، والذي شغل منصب الرئيس الإقليمي لشركة «شلمبرجير» العالمية بمصر وشرق المتوسط.

قاد بدوي العديد من المبادرات التي عززت التعاون بين شلمبرجير ووزارة البترول المصرية، والعمل على العديد من المشروعات لتطوير وتحديث قطاع البترول المصري بهدف تحويل مصر إلى مركز إقليمي للطاقة.

من هو كريم بدوي؟

كريم بدوي مهندس بترول ذي خبرة واسعة في قطاع الطاقة، وبدأ مسيرته المهنية في شلمبرجير حيث تدرج في المناصب حتى أصبح مديرا عاما لشركة شلمبرجير مصر وشرق المتوسط، كما يتميز بدوي بقدرته على القيادة الاستراتيجية ورؤيته المستقبلية لتطوير قطاع البترول من خلال تبني أحدث التقنيات وتعزيز الكفاءات المحلية.

خبرة عالمية للمهندس كريم بدوي

بدأ بدوي عمله كمهندس ميداني منذ عام 1996 وحتى عام 2000، ومدير الخدمة الميدانية في شركة «شلمبرجير»، ومقره في أبردين في اسكتلندا منذ عام 2001 وحتى عام 2002، وتولى مدير مركز التدريب بالشركة منذ 2002 وحتى 2003، ومدير تطوير التدريب في جميع أنحاء العالم، ومدير التوظيف للشركة من عام 2003 وحتى 2006، ثم مدير عمليات الخطوط السلكية في شرق إفريقيا وشرق البحر الأبيض المتوسط من 2006 وحتى 2008، مدير العمليات وأنظمة الأعمال ودعم العمليات من 2008 وحتى 2010.

كما تقلد مدير تكنولوجيا المعلومات شلمبرجير روسيا من 2010 وحتى 2011، ثم مدير تكنولوجيا المعلومات روسيا وآسيا الوسطى، ونائب الرئيس للخدمات المشتركة روسيا وآسيا الوسطى، ثم نائب الرئيس لخدمات الاختبار روسيا وآسيا الوسطى، ومدير عمليات مجموعة توصيف المكامن روسيا وآسيا الوسطى، ثم المدير العام مصر وشرق البحر الأبيض المتوسط، ومدير الأداء الرقمي للمؤسسة، وفي النهاية المنصب الحالي وهو الرئيس الإقليمي لشركة «شلمبرجير» العالمية بمصر وشرق المتوسط.

 

مقالات مشابهة

  • كريم بدوي.. من هو وزير البترول والثروة المعدنية الجديد؟
  • السيرة الذاتية للمهندس كريم بدوي وزير البترول الجديد
  • الهلال يعلن قائمة «الوديات»
  • خلال فعالياته.. مهرجان العلمين يقدم باقة متنوعة من الحفلات والمسابقات الرياضية والترفيهية
  • 16 أغسطس المقبل انطلاق الموسم الكروي.. وكأس السوبر 25 يناير 2025
  • السيرة الذاتية للمهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية الجديد
  • روسيا: تفرض عقوبات على 99 كنديا
  • روسيا تتخذ إجراء مضادا بحق 99 مواطنا كنديًا
  • اليوم.. فتح باب التحويلات بين المدارس وحتى منتصف أغسطس القادم
  • انخفاض أسعار الوقود في يوليو المقبل في الإمارات