شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر إياكم والانشغال بالدنيا، حذَّر الدكتور محمد مهنا، أستاذ الشريعة والقانون بجامعة الأزهر، من انشغال القلب التام بالدنيا وأحوالها مستدلاً على كلامه بحديث للنبي محمد – صلى .،بحسب ما نشر أخبار الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر: إياكم والانشغال بالدنيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر: إياكم والانشغال بالدنيا

حذَّر الدكتور محمد مهنا، أستاذ الشريعة والقانون بجامعة الأزهر، من انشغال القلب التام بالدنيا وأحوالها مستدلاً على كلامه بحديث للنبي محمد – صلى الله عليه وسلم، «من جعل الدنيا أكبر همه جعل الله فقره بين عينيه وشتت عليه أمره».

«مهنا»: هموم ومشاغل كثيرة بسبب انشغالك بالدنيا كأكبر شاغل

وأضاف «مهنا»، خلال استضافته بإحدى حلقات برنامج «الطريق إلى الله»، تقديم الإعلامي مهند السادات، والمُذاع على شاشة «قناة الناس»، أن من يجعل أول وأكبر همه الدنيا تجد همومه ومشاغله كثيرة بسبب تسليط الله – عز وجل – الدنيا عليه، قائلاً «الغم يزداد وكذلك الأثقال وهذا في حد ذاته يشتت الإنسان عن الهدف الأساسي الذي من أجله خلق، «وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون».

ثواب من جعل الآخرة أكبر همه

وتابع أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر، في شرحه للحكمة الـ12 من حكم ابن عطاء الله، بأنَّ «ومن جعل الآخرة أكبر همه جعل الله غناه في قلبه، وجمع عليه أمره» لتصبح جميع الهموم هما واحدا.. «وأتته الدنيا وهي راغمة» أي كسب الدنيا والآخرة، موضحاً «لا شك أن التفرق في الهموم والدنيا يؤدي لتشتت الإنسان وكثرة الهموم والمشاكل».

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر: إياكم والانشغال بالدنيا وتم نقلها من أخبار الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ندوة "شخصية مصر الدولية والصراع الإقليمي" بمكتبة مصر الجديدة.. غدًا

تنظم مكتبة مصر الجديدة، بالتعاون مع المؤسسة العربية للعلوم الإنسانية والاجتماعية، الملتقى الثقافي العلمي الثاني، في تمام الساعة الرابعة ونصف مساء غدٍ، السبت.

وتدور الندوة حول “الحضارة المصرية القديمة” و"شخصية مصر الدولية والصراع الإقليمي"، بحضور كل من : "الدكتور نبيل حلمي أستاذ القانون الدولي، والدكتور جمال شقرة أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر بجامعة عين شمس.

وبمشاركة الدكتور محمود عبد الحميد، أستاذ ورئيس قسم اللغة الإنجليزية بكلية الألسن، جامعة الغردقة، والدكتورة عائشة عبد العال، أستاذ ورئيس قسم التاريخ، بكلية البنات بجامعة عين شمس.

بالإضافة إلى الدكتورة سلوى بكير، مدير عام الخرائط الطبوغرافية المساحة الجوية، الدكتور أحمد الفقي، مدرس مساعد بأكاديمية الدلتا للعلوم بالمنصورة، الدكتورة عزيزة البدوي، باحثة دكتوراة بكلية التجارة بجامعة عين شمس.

مقالات مشابهة

  • ندوة "شخصية مصر الدولية والصراع الإقليمي" بمكتبة مصر الجديدة.. غدًا
  • أحمد كريمة يكشف الحكم الشرعي لتجميد البويضات.. فيديو
  • جمعة: النبي كنز مخفي لمن أراد باب الله وعز الدنيا ومفاتيح الجنة
  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد طالبات الشريعة والقانون
  • "رضا الموظفين عن بيئة العمل".. رسالة دكتوراه بجامعة عين شمس
  • بحضور الوزير وكبار العلماء.. الأوقاف تختتم مبادرة "خلقٌ عظيمٌ" 
  • «الأوقاف» تختتم مبادرة «خلق عظيم» في المجلس الحديثي لكبار العلماء غدا
  • كيف يؤدي التطرف الديني إلى الإلحاد؟.. يحسبون أنهم يحسنون صنعا
  • بحضور وزير الأوقاف.. ختم كتاب الشمائل المحمدية بمسجد الإمام الحسين الخميس
  • بحضور وزير الأوقاف.. اختتام كتاب الشمائل المحمدية بالمجلس الحديثي من مسجد الإمام الحسين