صحة وطب، التعرق المفرط أثناء النوم قد يشير للإصابة بالسرطان،يمكن أن يحدث التعرق فى الليل لأسباب عديدة منها الظروف الحارة والرطبة، كما يمكن أن .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر التعرق المفرط أثناء النوم قد يشير للإصابة بالسرطان، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

التعرق المفرط أثناء النوم قد يشير للإصابة بالسرطان

يمكن أن يحدث التعرق فى الليل لأسباب عديدة منها الظروف الحارة والرطبة، كما يمكن أن يؤدى تناول الأطعمة الغنية بالتوابل أو الكثير من المشروبات المحتوية على الكافيين إلى التعرق الليلى، ويمكن أن يكون عرضًا شائعًا للعديد من الحالات الطبية، وأكثرها إثارة للرعب هو السرطان، الملابس وملاءات الأسرة المبللة تمامًا لدرجة أن هناك حاجة لتغييرها فى منتصف الليل قد تكون مدعاة للقلق وقد تشير إلى وجود سرطان يحاول الجسم مكافحته، وفقا لما نشره موقع hindustantimes.

التعرق المفرط فى الليل هو عرض شائع للعديد من الحالات الطبية المختلفة، بما فى ذلك السرطان، وغالبًا ما يشير التعرق الليلى الشديد بما يكفى لغمر ملابسك وأغطية الأسرة إلى حالة طبية أساسية أكثر خطورة.

 

ما هو سبب التعرق المفرط فى الليل؟

الفيزيولوجيا المرضية للتعرق الليلى المفرط فى السرطان لا تزال غير واضحة، ويُعتقد أنه عندما يحاول الجسم محاربة السرطان يسبب التعرق الليلى، فإن التغير فى مستوى الهرمون قد يرتبط أيضًا بالتعرق الليلى، كما أن ارتفاع الحرارة الملاحظ في السرطان هو أحد العوامل المسببة للسرطان.

 

بعض السرطانات التي يمكن أن تسبب التعرق الليلي هي:  1. سرطان الغدد الليمفاوية

سرطان الغدد الليمفاوية هو سرطان يصيب الجهاز الليمفاوى، وهو عبارة عن شبكة من الأوعية والأعضاء التى تساعد الجسم على مكافحة العدوى، ويظهر على شكل انتفاخ فى العقدة الليمفاوية، ويعتبر التعرق الليلى من الأعراض الشائعة لسرطان الغدد الليمفاوية اللاهودجكين، والتى تؤثر على جهاز المناعة لديك أيضًا، يمكن أن تكون الأعراض المصاحبة الأخرى هى الحمى وفقدان الوزن، والمعروفان معًا بأعراض "ب".

 

2. اللوكيميا

اللوكيميا هو سرطان خلايا الدم، التعرق الليلي من الأعراض الشائعة لسرطان الدم الحاد، وهو نوع من سرطان الدم يتطور بسرعة.

 

3. سرطان الجلد

سرطان الجلد يمكن أن يتطور فى أى مكان فى جسمك، ويعتبر التعرق الليلى من الأعراض الأقل شيوعًا للورم الميلانى، لكن يمكن أن يحدث إذا انتشر السرطان إلى أجزاء أخرى من الجسم.

 

4. سرطان الثدى والبروستاتا والرئة

سرطان الثدى هو السرطان الأكثر شيوعا لدى النساء، ويعد سرطان البروستاتا من أكثر أنواع السرطانات شيوعًا بين الرجال، ويعتبر التعرق الليلى من الأعراض الأقل شيوعًا لهذه السرطانات، لكن يمكن أن يحدث إذا انتشر السرطان إلى أجزاء أخرى من الجسم، وأحيانًا يُلاحظ أيضًا في سرطان الكلى والغدة الدرقية المتقدم.

 

5. سرطان خلايا البلازما

المايلوما المتعددة هي سرطان خلايا البلازما، وهي نوع من خلايا الدم البيضاء التي تساعد جسمك على مكافحة العدوى، التعرق الليلي هو عرض شائع للورم النخاعي المتعدد، لا يزال السبب الدقيق وراء تسبب بعض أنواع السرطان في التعرق الليلي غير مفهوم تمامًا، ويُعتقد أن الخلايا السرطانية قد تطلق مواد تؤدى إلى ارتفاع درجة حرارة الجسم، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى التعرق لأن جسمك يحاول أن يبرد.

 

هناك علامات شائعة أخرى للسرطان

- فقدان الوزن غير المبرر.. يعتبر فقدان الوزن غير المبرر بنسبة 10% من وزن الجسم أو أكثر في غضون بضعة أشهر علامة شائعة على الإصابة بالسرطان.

- التعب.. إنه عرض شائع للعديد من الحالات الطبية المختلفة ، بما في ذلك السرطان.

 

- الحمى.. الحمى هي ارتفاع في درجة حرارة الجسم عن المعدل الطبيعي.

 

- الألم.. يمكن أن يكون الألم من أعراض السرطان في أجزاء مختلفة من الجسم عادة في سرطان البنكرياس وما إلى ذلك.

 

- ألم الصدر.. يمكن أن يكون ألم الصدر أحد أعراض السرطان الذي انتشر إلى الرئتين أو أجزاء أخرى من الصدر مثل غشاء الجنب.

- صعوبة التنفس.. قد يكون هذا من أعراض سرطان الرئة أو أي سرطان آخر يشمل الرئة، يمكن أن يحدث ضيق التنفس أيضًا بسبب فقر الدم الشديد (انخفاض الهيموجلوبين).

- اضطرابات الأمعاء.. وتشمل الإمساك أو الإسهال، قد تكون هذه مشكلة متعلقة بالقولون / المستقيم أو من الممكن أيضًا وجود خلل في الكهارل مثل فرط كالسيوم الدم الذي يمكن أن يسبب الإمساك.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل التعرق المفرط أثناء النوم قد يشير للإصابة بالسرطان وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس من الأعراض فى اللیل

إقرأ أيضاً:

علامة احذر ظهورها ليلا تشير إلى إصابتك بمرض خطير.. إليك الحل

في الكثير من الأحيان يواجه الأشخاص صعوبة في النوم، ويبدو الأمر طبيعيًا للبعض، إلا أن هناك علامة وجب الحذر من ظهورها ليلًا تنذر عن الإصابة بمرض خطير، والتي تحدث نتيجة لعدة أسباب.

اضطرابات النوم والأرق التي تصيب الكثيرين، تحدث عادة نتيجة انقطاع النفس في أثناء النوم، والذي من الممكن أن يحدث نتيجة عدة أسباب منها تضخم في اللحمية، أو وجود مشكلة في الحاجز الأنفي مثل أعوجاجه بحسب ما أشار إليه محمد إسماعيل، استشاري الأمراض الصدرية والباطنية خلا حديثه لـ«الوطن».

ماذا يحدث عند انقطاع النفس ليلًا؟

تسبب مشكلة انقطاع النفس ليلًا في حدوث خلل بالدورة الدموية أو بعض المشاكل التنفسية، كما أن السمنة ربما تكون سببًا وراء انقطاع النفس ليلًا.

يكمن حل تلك المشكلة في شراء جهاز لتنظيم النفس المعروف بـ«CPAP»، والذي يساعد في مد المريض بهواء اصطناعي في أثناء النوم ويتم الاعتماد عليه في الغيبوبة.

مرض خطير قد يصيبك

ربما يسبب انقطاع النفس في أثناء النوم، والذي يعتبر حالة شائعة إذ يتوقف التنفس ويظهر بشكل متكرر طوال الليل، فهذا يمنع جسدك من الحصول على مايكفيه من الأكسجين مما يجعلك عرضة لخطر المضاعفات الصحية منها مشكلة قصور القلب، كما توصلت إحدى الدراسات التي أجريت عام 2018 ونشرت في مجلة «Texas Heart Institute Journal» أن مشكلة النوم وانقطاع النفس ليلًا، من الممكن أن يرتبط بها عدة مشكلات متعلقة بالقلب أو ارتفاع ضغط الدم ومرض الشريان التاجي، واضطراب نظم القلب، والموت القلبي المفاجئ وفشل القلب.

مقالات مشابهة

  • عقب إعلان جونسون إصابة إليزابيث الثانية بسرطان العظام قبل وفاتها.. ما الذي تعرفه عن هذا المرض؟
  • نور على نور
  • دراسة: الاستروجين يقمع نشاط الخلايا المناعية التي تقتل السرطان
  • تفاقم معاناة مرضى السرطان في غزة و5.3% زيادة سنوية بالإصابات في فلسطين
  • احذر .. آلام الكتف علامة للإصابة بنوع شرس من السرطان
  • كيف يسهم النوم الكافي في تقليل مخاطر أمراض القلب؟
  • وجبات خفيفة يمكن تناولها قبل النوم..دون الشعور بالذنب
  • عند الشعور بالجوع قبل النوم.. 8 وجبات خفيفة يمكن تناولها
  • علامة احذر ظهورها ليلا تشير إلى إصابتك بمرض خطير.. إليك الحل
  • دراسة: حرمان الأم من النوم أثناء الحمل يهدد المولود بتأخر النمو