RT Arabic:
2024-10-04@23:50:49 GMT

في ألمانيا، يحيّدون السياسيين غير المرغوب فيهم

تاريخ النشر: 21st, May 2024 GMT

في ألمانيا، يحيّدون السياسيين غير المرغوب فيهم

عشية انتخابات البرلمان الأوروبي، يجري هجوم واسع النطاق على الشعبويين اليمينيين في البلاد. حول ذلك، كتب أوليغ نيكيفوروف، في "نيزافيسيمايا غازيتا":

 

لم يتبق كثير من الوقت على انتخابات البرلمان الأوروبي. وتحاول القوى السياسية الرئيسية في ألمانيا كسب تأييد الناخبين. وكما أشارت زعيمة حزب "تحالف سارة فاغنكنيشت"، فإن الانتخابات لا تتعلق بأوروبا فقط.

وقالت فاغنكنيشت التصويت سيجري أيضًا على ألمانيا. فستُظهر الانتخابات التوازن الحقيقي للقوى في ساحة البلاد السياسية.

وهذا الظرف يفسر شراسة الصراع الانتخابي الذي انخرطت فيه المحاكم أيضًا. بخلاف ذلك، يصعب تفسير الحكم الذي أصدرته المحكمة الإقليمية في مدينة هاله الألمانية مؤخرا على رئيس فرع تورينغن لحزب البديل من أجل ألمانيا الشعبوي اليميني، بيورن هوكه، لاستخدامه شعارات نازية في خطاباته قبل عامين.

لفهم جوهر القضية، ينبغي القول إن هوكه وحزبه يمكن أن يحصل، في انتخابات الولاية الخريفية في تورينغن، على أغلبية نسبية ويخلق وضعًا يكون فيه تشكيل الحكومة هناك دون مشاركة هذا الحزب أمرًا صعبًا، بل مستحيلا عمليا.

ومما يثير الانزعاج بشكل خاص في برلين حقيقة مفادها أن الشعبويين اليمينيين هم عمليا القوة السياسية الوحيدة (باستثناء تحالف سارة فاغنكنيشت) التي تطالب بإنهاء المساعدات العسكرية والمالية لكييف.

ومن هنا جاء البحث عن خيارات مختلفة لاتهام حزب البديل من أجل ألمانيا بارتكاب كل الخطايا- من الالتزام بالنازية إلى خدمة موسكو وحتى تلقي موارد مالية من الروس وبكين. وسائل الإعلام لا تقدم أي دليل، لكنها تشير إلى اتصالات وثيقة مع موسكو، كافية لاستخلاص استنتاجات. فكما يقولون، لا دخان بلا نار.

وكانت نتيجة الاضطهاد الذي استهدف الشعبويين اليمينيين، كما هو متوقع، انخفاض شعبيتهم.

 

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

إقرأ أيضاً:

‏إلى أركان الطبقة السياسية‬ في العراق‬ :

‏بقلم : د. سمير عبيد ..

‏ملاحظة‬:نعم هناك نسبة قليلة جدا هم ناس مهنيين ومحترمين ووطنيين ولم ينالهم اي أذى.وسيدافع عنهم الشعب!
‏أولا‬:نعلم بخوفكم وهلعكم هذه الايام والسبب لأنكم لم تتركوا طيبا بذاكرة العراقيين منذ عام ٢٠٠٣ وحتى الساعة بسبب سوء إدارتكم وكراهيتكم للعراق والعراقيين !
‏ثانيا‬ :لو كنتم رجال دولة لوضعتكم في حساباتكم ان امريكآ ليس لها صديق وان ايران استخدمتكم لتحقيق مصالحها في العراق وهاهي بدأت بالتخلي عنكم و( ان فرعون انتهى ، وشاوشيسكو انتهى وأعدمه الشعب الروماني في الشارع، وصدام حسين انتهى، والقذافي انتهى …. الخ )ولو دامت لغيركم لما وصلت اليكم !
‏ثالثا‬:-ولو كنتم رجال دولة وتفكروا بالمستقبل لكسبتم بالود والاحترام والبناء والحب كل من(المثقف والشاب والطالب والفلاح والعامل وجميع النخب، ولكسبتم الطبقة الوسطى بدلا من تدميرها ) ولكنكم استعديتم الجميع وكسبتم المزورين والمنافقين ورداحي الفرق الحزبية وكتبة التقارير وبقايا داعش والقاعدة والقچقچية وسماسرة عدي وعلي كيماوي … الخ !.. وبالمناسبة‬ هؤلاء الذين سمنتموهم هم الذين سيفتكون بكم !
‏رابعا‬:-وفي الختام أقسم لكم بجميع الاديان والمقدسات ان ( التغيير قادم وكالعاصفة ) ولقد بُلغت جميع الدول بما يلي :
‏١-تسليم جميع أركان النظام منذ مجلس الحكم وحتى يوم التغيير
‏٢- وجميع الدول في العالم بُلغت بتقديم الحسابات السرية والاموال والممتلكات العائدة لكم والى زوجاتكم وأبنائكم وأصهاركم !
‏٣- وبُلغت جميع الدول التي تحملون جنسياتها ب( تعليق الجناسي الاحنبية التي اكتسبتموها او اشتريتموها باموال الشعب بعدم التعامل بها )
‏خامسا : نعلم هذا الكلام ما يصرفلكم وكالعادة سوف تعطون تعليماتكم لجيوشكم الإلكترونية من المرتزقة والجهلة ليشتموننا .. مشكلتكم غير واقعيين وتعتقدون انكم افضل العملاء ( السوبر ) ولا يمكن ان تتخلى عنكم امريكا وغيرها ههههههه /وستتذكرون كلامي أعلاه !
سمير عبيد 
٣ اكتوبر ٢٠٢٤

سمير عبيد

مقالات مشابهة

  • ألمانيا تعتبر الغارة الإسرائيلية على مخيم طولكرم في الضفة الغربية "صادمة"
  • كاتب صحفي: تشارك مصر والإمارات الرؤى السياسية يزيد من زخم العلاقات بينهما
  • عضو بـ«النواب»: مشروع رأس الحكمة تتويج لجهود القيادة السياسية في الاستثمار
  • السفيرة نائلة جبر: مصر لديها ما لايقل عن 12مليون لاجئ لا يوجد فيهم من يعيش بمخيمات
  • ألمانيا إلى أين؟
  • وورلد بولوتكس رفيو: سعي الدبيبة للسيطرة على المركزي عقبة أمام الوحدة السياسية والاقتصادية لليبيا
  • نداء من منيمنة وحمدان ويعقوبيان إلى النواب.. ماذا جاء فيه؟
  • ‏إلى أركان الطبقة السياسية‬ في العراق‬ :
  • ألمانيا وفرنسا وسويسرا لمواطنيها..غادروا إيران
  • وكالة الأنباء الفرنسية: ألمانيا تستدعي السفير الإيراني بسبب الهجوم على إسرائيل