تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت دراسة طبية حديثة عن عواقب تناول المنشطات الاصطناعية للرجال، حيث يرغب البعض في اكتساب جسم رياضي منحوت خلال فترة زمنية قصيرة  دون النظر لما يترتب عليه من أضرار.

فى حين أن هرمون التستوستيرون الاصطناعي قد يحسن مظهرك على المدى القصير إلا أنه لا ينبغي تجاهل عواقبه طويلة المدى على صحتك وهو هرمون منشط يلعب دورا وظيفيا في جميع أعضائنا ولا يقتصر دوره على النمو الجنسي والبلوغ فحسب بل يساعد أيضا على بناء كتلة العضلات الهزيلة والتحكم في نمو العظام ما يحسن القوة والقدرة على التحمل الرياضي و لياقة القلب والأوعية الدموية.

وكشف الدكتور كولين ميتشي نائب رئيس كلية الطب في جامعة سنترال لانكشاير فى تصريحات صحفية له، أن مكملات التستوستيرون قد تؤدي في البداية إلى زيادة الدافع الجنسي ومساعدة الجسم على بناء المزيد من كتلة العضلات وقد يسبب آثار جانبية طفيفة بما في ذلك حب الشباب والصلع الذكوري وتضخم الثدي لدى الرجال وانقطاع الطمث وزيادة شعر الجسم لدى النساء . 

وأوضح أن تعاطي المكملات المنشطة قد يحدث تغييرا في نشاط القلب ما يؤدي إلى تضخمه وارتفاع ضغط الدم وقلة مرونة الشرايين وبالتالي زيادة خطر الموت المفاجئ كما يحدث تلف الكبد والكلى بشكل متكرر لدى الأشخاص الذين يستخدمون المنشطات على المدى الطويل.

وتعمل مكملات التستوستيرون على إيقاف التحفيز الطبيعي لهذا الهرمون في الدماغ ما يؤدي إلى قصور الغدد التناسلية حيث تتقلص الأنسجة التي تنتج هرمون التستوستيرون بشكل طبيعي ويؤدي ذلك إلى انخفاض عدد الحيوانات المنوية وحجم الخصية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: علاج كشف رياضة دراسة

إقرأ أيضاً:

دراسة تكشف مفاجأة حول التفاح وعلاقته بالسرطان

أثبت باحثون بريطانيون فوائد التفاح والمشمش من خلال اختبارات منتظمة، واتضح أن هذين النوعين من الفاكهة أكثر صحة من جميع الأنواع الأخرى ويمكنهما حتى إنقاذ الناس من مرض رهيب مثل السرطان.

 

وبطبيعة الحال، ليس لهذه الثمار تأثير طبي، ولكن يمكن استخدامها كوسيلة للوقاية، حيث أن تركيبتها غنية بحيث تساعد الجسم على مقاومة الأخطار المختلفة، بما في ذلك السرطان.

 

وفقا للباحثين، فيتامين B17 يساعد على تدمير الخلايا السرطانية، ويمكن أن يصبح وسيلة موثوقة لمنع ظهور السرطان، ولهذا السبب من المهم للغاية تناول الأطعمة الغنية بهذه المواد، ولها تأثير إيجابي على الحالة العامة للجسم ويمكن أن تساعد في مكافحة السرطان.

 

لقد اكتشف العلماء الفيتامين نفسه منذ زمن طويل، لكن العلماء لم يدركوا فوائده للجسم إلا الآن، واتضح أن هذا الفيتامين يمكن أن يساعد الجسم بشكل كبير في مكافحة الخلايا السرطانية.

 

وفي الوقت نفسه، يوجد هذا الفيتامين في التفاح والمشمش واللوز والخوخ، ومع ذلك، يلاحظ العلماء أن لب هذه الثمار لا يحتوي على العديد من المواد المفيدة مثل البذور، ولكن في الوقت نفسه يحتوي لب الخوخ والتفاح على مواد مفيدة، لذا فهي تستحق الاستهلاك.

 

ويحاول العلماء حاليا معرفة المستوى الآمن للإنسان للوقاية من السرطان من أجل ابتكار أدوية تعتمد على هذه المادة ومع ذلك، في الوقت الحالي، ينصح العلماء ببساطة بتناول الفواكه التي تحتوي على هذه المادة.

مقالات مشابهة

  • دراسة تكشف الدور الخفي للاستروجين في سرطان الثدي
  • دراسة تكشف مفاجأة حول التفاح وعلاقته بالسرطان
  • دراسة: تناول الوجبات الخفيفة يؤدي إلى الوزن الزائد
  • سلوفينيا تطلب دراسة إرسال أسلحة دقيقة إلى أوكرانيا
  • دراسة طبية حديثة تكشف العلاقة بين مرضي الزهايمر والسرطان
  • دراسة حديثة تكشف علاقة الرياضة بالوقاية من أمراض القلب والصحة العامة
  • ماذا يحدث لجسمك عند تناول 100 جرام من الفول والطعمية يوميا؟
  • ماذا يحدث لجسمك عند تناول شاي الحبهان؟.. فوائده مذهلة
  • اختفاء النجوم من السماء في لغز كوني غريب.. دراسة تكشف السر
  • أضرار شرب المياه الغازية| المخاطر الصحية والكمية الموصى بها