يبدو أن أيام جيمي ديمون كرئيس تنفيذي لبنك جيه بي مورغان تشيس أصبحت معدودة - على الرغم من أنه من غير الواضح كم سيكون عددها.

وفي رد على سؤال، حول خطة الخلافة في البنك، أشار ديمون إلى أن فترة ولايته المتوقعة تقل عن خمس سنوات إضافية. ويعد هذا تغييرا رئيسيا عن ردود ديمون السابقة حول مسألة الخلافة، حيث كانت إجابته المعتادة هي أن التقاعد سيكون دائما على بعد خمس سنوات.

وقال ديمون في الاجتماع السنوي للمستثمرين للبنك الذي يتخذ من نيويورك مقرا له: "لم يعد الجدول الزمني خمس سنوات بعد الآن".

أدى غموض خطط ديمون إلى جعل توقيت خلافته في جيه بي مورغان أحد الأسئلة الملحة التي تُطرح باستمرار من قبل مستثمري البنك ومحلليه. على مدار ما يقرب من عقدين من الزمان، جعل ديمون (البالغ من العمر 68 عامًا) من مؤسسته المقرضة الأكبر في أميركا من حيث الأصول والقيمة السوقية.

ومع ذلك، أضاف جيمي ديمون، في حديثه الاثنين، أنه لا يزال يتمتع "بالطاقة التي كنت أتمتع بها دائمًا" في إدارة الشركة المترامية الأطراف.

وقال ديمون إن القرار بشأن موعد مغادرة منصبه سيكون في نهاية المطاف من اختصاص مجلس إدارة بنك جيه بي مورغان، وحث المستثمرين والمحللين على دراسة المديرين التنفيذيين الذين يمكن أن يحلوا محله.

وعلى رأس القائمة المختصرة للمرشحين المحتملين ماريان ليك، الرئيسة التنفيذية للخدمات الاستهلاكية التابعة لبنك جيه بي مورغان، وجينيفر بيبسزاك، التي تشارك في قيادة البنك التجاري والاستثماري. تم تكليف المديرين التنفيذيين بأحدث مهامهم في يناير.

وعلى رأس قائمة المرشحين توجد ماريان ليك، الرئيسة التنفيذية للبنك الاستهلاكي في جيه بي مورغان، وجينيفر بيبزاك، التي تشارك في قيادة البنك التجاري والاستثماري. تم تكليف المديرين التنفيذيين بمهامهم الأخيرة في يناير.

قال ديمون: "نحن في الطريق الصحيح، ونحرك الناس من مكان لآخر".

ومع ذلك، حتى عندما يتنحى عن منصبه كرئيس تنفيذي، فمن المرجح أن يبقى في منصب رئيس مجلس إدارة البنك، حسبما قال جيه بي مورغان.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات ديمون جيه بي مورغان جي بي مورغان بنك جي بي مورغان البنوك الأميركية ديمون جيه بي مورغان البنوك جیه بی مورغان

إقرأ أيضاً:

جيف بيزوس يعلن نيته بيع 25 مليون سهم في “أمازون”

الولايات المتحدة – أعلن مؤسس موقع “أمازون” جيف بيزوس أنه سيبيع 25 مليون سهم أخرى في شركة التكنولوجيا العملاقة بقيمة 5 مليارات دولار.

ويأتي ذلك بعد أن وصلت القيمة السوقية للشركة إلى مستوى قياسي يوم أمس الأربعاء.

وفي فبراير، أعلن بيزوس أنه سيبيع أسهما في “أمازون” تبلغ قيمتها نحو 8.5 مليار دولار. كانت هذه هي المرة الأولى منذ عام 2021 التي يبيع فيها بيزوس أسهم “أمازون”.

وارتفعت أسهم الشركة بأكثر من 30% هذا العام وسط توقعات بأن الطلب المتزايد على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي سيعزز أرباح أعمالها في مجال الحوسبة السحابية.

وفي الشهر الماضي، تجاوزت قيمة سوق أسهم “أمازون” 2 تريليون دولار للمرة الأولى.

يذكر أن بيزوس تنحى عن منصب الرئيس التنفيذي للشركة في عام 2021 ويشغل حاليا منصب الرئيس التنفيذي لها ويظل أكبر مساهم فيها.

وأسس شركة “أمازون” عام 1994 في مرآب للسيارات في بلفيو بواشنطن، وبدأت الشركة كبائع كتب عبر الإنترنت، حيث روجت لأكبر مجموعة من الكتب الإلكترونية في العالم.

ومنذ ذلك الحين، أصبحت “أمازون” واحدة من الشركات الرائدة في مجال البيع بالتجزئة عبر الإنترنت والحوسبة السحابية في العالم.

المصدر: BBC

مقالات مشابهة

  • مجموعة الإمارات تعلن تعيينات إدارية عليا
  • أردوغان يلمح لاحتمال دعوة الأسد مع بوتين إلى تركيا
  • محافظ الشرقية يهنئ المواطنين والجهاز التنفيذي والنواب بالعام الهجري الجديد
  • جيف بيزوس يعلن نيته بيع 25 مليون سهم في “أمازون”
  • محافظ بني سويف يستقبل المهنئين من التنفيذيين والنواب والإعلاميين
  • فيلم جديد بعنوان RIP لبن أفليك ومات ديمون.. هل غيّرا رأيهما في نتفلكس؟
  • بعد مناظرته مع ترامب.. تزايد هفوات بايدن يثير القلق في ظل اقتراب الانتخابات
  • بعد مناظرته مع ترامب.. تزايد هفوات بايدن يثير القلق مع اقتراب الانتخابات
  • إعلام أمريكي: بايدن يلمح بالانسحاب من سباق الانتخابات الرئاسية 2024
  • مسؤولة في إدارة بايدن تعلن استقالتها تنديدا بدعم عدوان الاحتلال على غزة