تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يواصل طلاب الشهادة الإعدادية، اليوم الثلاثاء، امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي ٢٠٢٤/٢٠٢٣، وتستمر حتى الأربعاء  ٢٠٢٤/٥/٢٢.

ويؤدي الطلاب امتحاني الجبر والاحصاء، فترة أولى لمدة ساعتين، وامتحان التربية الفنية فترة ثانية لمدة ساعتين.

ويصل عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الإعدادية (٢٠٠١١٩) طالبًا وطالبةً يؤدون الامتحانات فى (١٢٢٣) لجنة موزعة على الإدارات التعليمية الٰـ35.

وأكدت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان حسن سير وانتظام أعمال امتحانات، حيث تم الانتهاء من كافة الاستعدادات اللازمة لامتحانات الفصل الدراسي الثاني (نهاية العام) للشهادة الإعدادية.

وأشار مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة أيمن موسى، إلى أنه تم التنسيق مع الجهات الأمنية لوضع خطة لتأمين المدارس وأوراق الأسئلة والاجابة والمباني التعليمية لتوفير الجو الأمن لأبنائنا الطلاب أثناء سير الامتحانات، كذلك التنسيق مع رؤساء الأحياء للعمل على نظافة المدارس والأماكن المحيطة بها بشكل يومي وإزالة كافة الإشغالات.

وشدد على عدم منع أي طالب من أداء الامتحان.

كما شدد على حظر استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين واتخاذ الإجراءات القانونية حيال من يخالف ذلك، بالإضافة إلى ضرورة الحفاظ على الكاميرات الموجودة باللجان والسماح بتشغيل المراوح الجانبية الموجودة باللجان مع الحفاظ على التهوية الطبيعية، مع تواجد طبيب دائم باللجنة.

ونوه "موسى" بأن المديرية شكلت غرف عمليات لجميع الإدارات التعليمية متواصلة على مدار اللحظة.

كما وجه مديري عموم الإدارات التعليمية بمتابعة الامتحانات على مستوى جميع اللجان كلًا في نطاق إدارته والعمل على تذليل كافة المعوقات التي تواجه العملية الامتحانية، والتأكيد علي رؤساء اللجان ضبط النفس وحسن التعامل مع أولياء الأمور والمعلمين، والالتزام بالقواعد والتعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الشهادة الإعدادية 2024 الشهادة الاعدادية الفصل الدراسي الثاني امتحان التربية الفنية امتحانات الفصل الدراسي الثاني طلاب الشهادة الإعدادية مديرية التربية والتعليم بالقاهرة

إقرأ أيضاً:

مدير الكلية الفنية العسكرية: التخصصات محكومة بالرغبات والاهتمامات

قال مدير الكلية الفنية العسكرية، لواء أركان حرب د.معتز إبراهيم أبو النور: إن «الكلية هي الذراع الهندسي للقوات المسلحة، وهي تختص بتأهيل وإعداد كوادر متخصصة في المجالات الهندسية لدعم القوات المسلحة، حيث تستقبل من تنطبق عليهم الشروط من طلاب خريجي الثانوية العامة أو ما يعادلها، وغيرهم، مما يعزز مكانتها كمؤسسة تعليمية متميزة، إقليميا، من خلال تخريج مهندسين عسكريين يتمتعون بكفاءة عالية في التخصصات الهندسية المختلفة، عبر برامج دراسية متكاملة، من بينها العلوم الهندسية، العسكرية، والمهارات القيادية».

إلى جانب مناهج الكلية الأساسية، يتم تدريس برامج هندسة الطيران، الأنظمة الإلكترونية، والاتصالات، مما يُمكّن الطلاب من اكتساب المعرفة النظرية والعملية. وتتميز الكلية بوجود مختبرات متطورة وورش هندسية تمكن الطلاب من التطبيق العملي لما يتعلمونه. كما يتم إشراك الطلاب في مشاريع بحثية بالتعاون مع مختلف وحدات القوات المسلحة، لتطوير حلول تكنولوجية متقدمة تلبي احتياجات المؤسسة العسكرية.

تُعدّ الكلية الفنية العسكرية رمزًا للتفوق الهندسي والعسكري، وتلعب دورًا حيويًا في تطوير البنية التحتية التكنولوجية للقوات المسلحة، سواء من خلال إعداد كوادر متخصصة أو من خلال الأبحاث والمشاريع التي يتم تنفيذها في مختلف المجالات الهندسية. وطلاب الكلية الفنية العسكرية يشاركون في العديد من الأنشطة، لاسيما المسابقات الدولية والمحلية، في مجالات عدة، كالروبوتات، البرمجة، وتصميم الطائرات بدون طيار.

تشجيع الكلية الفنية العسكرية الطلاب على تنفيذ مشاريع تخرج تتناول حلولاً ابتكارية في مجالات مثل الطاقة، الاتصالات، والذكاء الاصطناعي. يحصل الخريجون على درجة البكالوريوس في الهندسة في التخصصات المختلفة، ويتم تعيينهم برتبة ملازم أول مهندس في القوات المسلحة، كما تُقدّم الكلية برامج للدراسات العليا -الماجستير والدكتوراه- للضباط المتخصصين.

اقرأ أيضاًمدير الكلية الجوية: الدفعة 91 طيران ستجدد دماء القوات بحكم إعدادها وتأهيلها

مدير كلية الطب للقوات المسلحة: برامجنا الدراسية تعزز الكفاءة العلمية والطبية

مقالات مشابهة

  • الإدارات التعليمية تحدد تعليمات صرف مكافأة العاملين بالحصة
  • طلاب جامعة حلوان يزورون بانوراما حرب أكتوبر
  • في اليوم العالمي للحيوان.. اعرف حكم الاقتناء والتربية بالمنزل؟
  • مدير الكلية الفنية العسكرية: التخصصات محكومة بالرغبات والاهتمامات
  • الخطة الزمنية للعام الدراسي بجامعة الإسكندرية.. «مواعيد الامتحانات»
  • عاجل.. خريجو الكليات العسكرية يؤدون سلام الشهيد أمام الرئيس السيسي
  • القائم بعمل رئيس جامعة طنطا يتفقد العملية التعليمية بكلية الآداب
  • حبشي: لمراعاة حاجة الطلاب في المناطق الآمنة نسبيا لاستكمال عامهم الدراسي
  • الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024/2025.. انطلاق الدراسة وإجازات الطلاب ومواعيد الامتحانات
  • رئيس جامعة طنطا يستمع لمقترحات الطلاب في العام الدراسي الجديد