(CNN)--  قالت وزارة الخارجية الأمريكية، الاثنين، إن طلبات المحكمة الجنائية الدولية لإصدار مذكرات اعتقال ضد كبار المسؤولين الإسرائيليين "لا أساس لها من الصحة على الإطلاق وما كان ينبغي تقديمها".

وعلى صعيد الأزمة الأوكرانية، قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن إن الولايات المتحدة "ستظل تتعاون مع المحكمة الجنائية الدولية بشأن عملها على جرائم الحرب الروسية في أوكرانيا".

وأضاف أوستن، في مؤتمر صحفي بعد اجتماع افتراضي لمجموعة الاتصال الدفاعية الأوكرانية: "فيما يتعلق بمسألة ما إذا كنا سنواصل تقديم الدعم للمحكمة الجنائية الدولية فيما يتعلق بالجرائم المرتكبة في أوكرانيا أم لا، نعم نحن نواصل هذا العمل"، وتابع أوستن أن الدعم الأمريكي لإسرائيل "لا يزال راسخا".

ومن جانبه، ذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر إن المحكمة الجنائية الدولية "قامت بعمل مهم على مر السنين لمحاسبة الأشخاص على جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية"، وأضاف أن بلاده لا تزال تدعم المحكمة.

ولم يوضح ميلر ما إذا كانت الولايات المتحدة تفكر في اتخاذ إجراء ضد المحكمة الجنائية الدولية نتيجة لمذكرات الاعتقال، وقال المتحدث في مؤتمر صحفي: "سيكون لدينا الوقت للنظر فيها، وربما إصدار رد أكثر اكتمالا".

وردا على سؤال عما إذا كان هناك تناقض في موقف واشنطن تجاه الحرب التي تشنها روسيا في أوكرانيا والحملة العسكرية الإسرائيلية في غزة، قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي إن "الفرق هو اختلاف النوايا".

وأضاف: "هدف الحرب الفعلي للرئيس الروسي فلاديمير بوتين هو قتل الشعب الأوكراني الأبرياء"، واصفا الاستهداف المتعمد للبنية التحتية المدنية بأنه "في استراتيجيته العملياتية".

وعلى النقيض من ذلك، قال كيربي إن الخسائر في صفوف المدنيين في غزة كانت "مؤسفة ولكنها غير مقصودة، لأن جنود الجيش الإسرائيلي لا يستيقظون في الصباح لتنفيذ أوامر مباشرة بالذهاب لقتل المدنيين الأبرياء في غزة"، بينما أقر بأن عدد القتلى المدنيين "مرتفع للغاية".

أمريكاأوكرانياإسرائيلروسياالإدارة الأمريكيةالبنتاغونالجيش الإسرائيليالحكومة الإسرائيليةالخارجية الأمريكيةالمحكمة الجنائية الدوليةقطاع غزةنشر الثلاثاء، 21 مايو / أيار 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الإدارة الأمريكية البنتاغون الجيش الإسرائيلي الحكومة الإسرائيلية الخارجية الأمريكية المحكمة الجنائية الدولية قطاع غزة المحکمة الجنائیة الدولیة

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض والسلام في أوكرانيا

حول موقف إدارة بايدن من مبادرة السلام التي طرحها أنصار ترامب، كتبت أناستاسيا كوليكوفا، في "فزغلياد":

صرحت إدارة جو بايدن بأنها لا تنوي إجبار أوكرانيا على تقديم تنازلات عن الأراضيلروسيا. جاء ذلك، تعليقًا على الاقتراح الأخير الذي تقدم به مستشارا دونالد ترامب، كيث كيلوغ وفريد ​​فليتز، لحرمان أوكرانيا من الدعم الأميركي. ووفقا لمؤيدي الرئيسالسابق، يجب إعطاء مكتب زيلينسكي إنذارا نهائيا: إما بدء المفاوضات مع روسيا أووقف المساعدة الأميركية، حسبما كتبت رويترز.

وفي الصدد، قال الباحث في الشؤون الأميركية مالك دوداكوف: "ردة فعل فريق بايدنعلى خطة أوكرانيا التي وضعها مستشارو ترامب، سلبية. فلا يمكنهم الاعتراف بأن خصمهم في الانتخابات على حق. لذلك، حتى لو كانت مقترحات الرئيس الأميركي السابق لحل الصراع تناسب الديمقراطيين، فإنهم في كل الأحوال سينتقدونها"،

و"في الوقت نفسه، فإن احتمال تنفيذ الخطة المقترحة على أوكرانيا يتوقف على الوضع في ساحة المعركة. فعلى سبيل المثال، إذا فاز ترامب بالانتخابات، وتمكنت القوات المسلحة الروسية من السيطرة على مزيد من الأراضي قبل موعد تنصيبه، فيُرجّح أن يقبل الغرب التفاوض مع موسكو، منعها لانهيار الجيش الأوكراني كليّا. وأما جمود الوضع على الخطوط الأمامية فسيؤدي إلى انقسام في الغرب. كيفية التفاوض مع روسيا ستصبح سببا للخلافات بين الصقور والواقعيين".

 

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

مقالات مشابهة

  • إنهاء الحرب في يوم واحد.. مسؤول روسي يعلق على تصريحات ترامب
  • وزير الخارجية يستعرض أزمة السودان وغزة مع رئيسة مجموعة الأزمات الدولية
  • مستشار رئاسي أمريكي سابق يقترح على أوكرانيا بديلا لحلف "الناتو"
  • بعد دعم أسطول اليمنية بثلاث طائرات.. يمنيون يستحضرون مواقف الكويت وتدخلاتها السخية تجاه اليمن
  • مستشار رئاسي أمريكي سابق يقترح على أوكرانيا بديلا سريا لحلف "الناتو"
  • الاحتلال: لن نسلم أحدا إلى الجنائية الدولية حتى لو استخدمنا العنف
  • نتنياهو: لا تغيير في موقفنا تجاه ما طرحه بايدن وهذه هي العقبة الوحيدة
  • إسرائيل تهدد بالعمل على إطلاق سراح أي شخص ستعتقله الجنائية الدولية
  • مشروع قانون بإسرائيل لا يستبعد العنف ردا على الجنائية الدولية
  • البيت الأبيض والسلام في أوكرانيا