شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن أنصار الله تحمل السعودية مسؤولية مقتل وإصابة 2227 مدنيا في صعدة منذ بدء الهدنة، القاهرة سبوتنيك. وأفادت وزارة الصحة في حكومة الإنقاذ الوطني التي تشكلت من أنصار الله ، بحسب ما نقل تلفزيون المسيرة الذي ينطق باسم الجماعة .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "أنصار الله" تحمل السعودية مسؤولية مقتل وإصابة 2227 مدنيا في صعدة منذ بدء الهدنة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"أنصار الله" تحمل السعودية مسؤولية مقتل وإصابة 2227...
القاهرة - سبوتنيك. وأفادت وزارة الصحة في حكومة "الإنقاذ الوطني" التي تشكلت من "أنصار الله"، بحسب ما نقل تلفزيون "المسيرة" الذي ينطق باسم الجماعة: "ندين التصعيد المتكرر للجيش السعودي الذي أدى إلى وفاة 2227 شخصاً منذ بداية الهدنة".وأضافت: "استشهد 293 شخصاً وأصيب 1934 مواطناً بجروح نتيجة الاستهداف المباشر من قبل الجيش السعودي في مناطق محافظة صعدة الحدودية".وأشارت إلى أن "أعمال الجيش السعودي ضد المدنيين تُعَدُّ جرائم حرب بموجب القانون الدولي".وحملت وزارة الصحة في حكومة "الإنقاذ الوطني"، التحالف العربي بقيادة السعودية مسؤولية "تبعات تلك الجرائم والانتهاكات الخطيرة" وتحمله مسؤولية عدم تحقيق تفاهمات جادة.يشهد اليمن هدنة هشة منذ إعلان الأمم المتحدة في أكتوبر الماضي، بعدم توصل الحكومة اليمنية وجماعة "أنصار الله" إلى اتفاق لتمديد وتوسيع الهدنة التي استمرت لمدة 6 أشهر.يسيطر جماعة "أنصار الله" على غالبية المحافظات وسط وشمال اليمن منذ سبتمبر 2014، بما في ذلك العاصمة صنعاء. بالمقابل، شن تحالف عربي بقيادة السعودية عمليات عسكرية في مارس 2015 لدعم الجيش اليمني في استعادة تلك المناطق من سيطرة الجماعة.أسفرت الحرب المستمرة في اليمن حتى نهاية 2021 عن وفاة 377 ألف شخص، وألحقت خسائر اقتصادية تراكمية قدرها 126 مليار دولار بالاقتصاد اليمني. كما أن 80% من الشعب اليمني بحاجة إلى مساعدات إنسانية، وفقًا للأمم المتحدة.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل "أنصار الله" تحمل السعودية مسؤولية مقتل وإصابة 2227 مدنيا في صعدة منذ بدء الهدنة وتم نقلها من سبوتنيك نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس أنصار الله

إقرأ أيضاً:

مقتل أكثر من 20 بجيش الاحتلال .. حزب الله يكشف تفاصيل كمين مارون الرأس

بيروت -الوكالات

كشف حزب الله اللبناني عن تفاصيل جديدة للعملية التي نفذها مقاتلوه جنوب لبنان، أمس الخميس، وأسفرت عن مقتل وإصابة عدد كبير من ضباط وجنود قوات النخبة بالجيش الإسرائيلي، كما جدد قصفه لمناطق بإسرائيل.

ونقل حزب الله عن ضابط ميداني في غرفة عمليات المقاومة قوله إن العبوات التي فجرها المقاومون بقوات النخبة الإسرائيلية التي حاولت التقدم في خراج بلدتي مارون الراس ويارون أسفرت عن مقتل وإصابة أكثر من 20 ضابطا وجنديا.

وذكر الضابط الميداني بحزب الله أن هذه العبوات زرعت حديثا لرصد ومتابعة تحركات القوات الإسرائيلية، وبعضها زرع في الساعات الأخيرة قبل التفجير.

وأضاف أن "مجاهدي المقاومة تمكنوا من زرع هذه العبوات في مسارات تقدم محتملة لجنود النخبة في جيش العدو قبالة الحدود اللبنانية الفلسطينية في خضم استنفار وتحشدات قوات العدو الإسرائيلي في مواقعه وثكناته العسكرية المقابلة، ووسط تحليق طائراته الاستطلاعية بكثافة في أجواء المنطقة".

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية ذكرت أن مروحيات هرعت إلى مناطق الاشتباكات على الحدود مع لبنان لتنقل جنودا قتلى وجرحى، مشيرة إلى حدث أمني صعب وخطير وغير عادي، وقالت إنه قد يكون مرتبطا بوحدة لواء غولاني.

هذا وعاشت خطوط الاشتباك والمناطق الحدودية ومدن ومستوطنات في شمال إسرائيل يوما ساخنا من اشتباكات عنيفة وتبادل للقصف والغارات، حيث أكد حزب الله أنه نفذ أكثر من 34 عملية، بينها تفجير 4 عبوات ناسفة، وقصف قواعد ومواقع عسكرية وتجمعات للقوات الإسرائيلية في المناطق المحاذية للحدود.

وأكد حزب الله إطلاق 100 صاروخ كاتيوشا و6 صواريخ فلق على مستوطنة المطلة واستهداف صفد وقاعدة سخنين للصناعات العسكرية في خليج عكا.

في السياق، قالت صحيفة "إسرائيل اليوم" إن دفعة صاروخية واسعة النطاق أطلقت من لبنان باتجاه مدينة حيفا الساحلية ومحيطها. كما أعلنت قيادة الجبهة الداخلية الإسرائيلية تفعيل صفارات الإنذار في حيفا وعشرات البلدات المحيطة بها.

 

مقالات مشابهة

  • مقتل واصابة (10) مدنيا بقصف المليشيا المتمردة على مناطق بأم درمان
  • مقتل أكثر من 20 بجيش الاحتلال .. حزب الله يكشف تفاصيل كمين مارون الرأس
  • الصحة اللبنانية: مقتل 1974 شخصًا وإصابة 9384 منذ بدء العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • ‏وزارة الصحة اللبنانية: 9 قتلى و14 مصابا جراء القصف الإسرائيلي على الباشورة وسط بيروت
  • الخارجية اللبنانية: نصر الله وافق على الهدنة المؤقتة قبل اغتياله
  • قيادي في أنصار الله: هل ستعيد السعودية حساباتها بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل؟
  • الجيش الإسرائيلي: مقتل 8 جنود وإصابة آخرين بجروح في معارك جنوب لبنان
  • مقتل 8 جنود إسرائيليين وإصابة العشرات باشتباكات جنوبي لبنان
  • مقتل 7 جنود إسرائيليين وإصابة العشرات باشتباكات جنوبي لبنان
  • مقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة العشرات باشتباكات جنوبي لبنان