من يهاجمون مشاركة ضباط وجنود الحركات المسلحة مع الجيش السوداني في الحرب ضد مليشيا التمرد ‘ عليهم مراجعة موقفهم هذا لأن عواقبه كارثية علي جبهة التناصر والتنادي الوطني التي تحتاج لكل ألوان الطيف الإثني السوداني لمواجهة مؤامرة عابرة للقارات تريد تفكيك السودان وتمزيقه إلي دويلات يقاتل بعضها بعضاً ..

ضباط وجنود الحركات المسلحة يقاتلون الآن كتفاً بكتف مع الجيش السوداني في دارفور عامة وفاشر السلطان خاصة .

. ومليشيا التمرد لاتكاد تصدق أن الحركات المسلحة صارت شوكة حوت في حلق التمرد السريع بدارفور الأمر الذي أفشل وسيفشل خطط آل دقلو لتنفيذ أحلامهم الشيطانية علي أرض دارفور ..

الأخطاء التي حدثت وتحدث في محاور القتال المختلفة من لوازم الحروب .. لا توجد حرب في كتاب التاريخ بلا أخطاء وخطايا .. ولهذا ليس غريباً أن يقع ضباط وجنود الحركات المسلحة في حركة جبريل ومناوي وتمبور في أخطاء أثناء المعارك المختلفة .. والذين يركزون فقط علي أخطاء عساكر وضباط هذه الحركات عليهم أن يتذكروا أيضاً أن هؤلاء الشباب قدموا مئات الشهداء والجرحي والأسري والمفقودين في جبهات معارك الكرامة المختلفة ..

الهجوم علي ضباط وجنود الحركات المسلحة وتحمليهم وحدهم أخطاء وخسائر بعض المعارك خطأ إستراتيجي قاتل .. ضباط وجنود الحركات المسلحة ليسوا مجرد ( نمر عسكرية) في حرب الجيش السوداني ضد مليشيا التمرد .. إنهم يمثلون تكتلاً إثنياً وسياسياً له خطورته ووزنه في حرب عابرة للقارات يخوضها الشعب السوداني ضد شتات قبائل يستنصر بالسفلة وشذّاد الآفاق من الخمّارات والسّفارات والدول الرخيصة ..

عبد الماجد عبد الحميد
عبدالماجد عبدالحميد
إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة السوداني: الأوضاع الصحية في الفاشر معقدّة

تاق برس – كشف وزير الصحة السوداني هيثم إبراهيم أن الأوضاع الصحية في ولاية شمال دارفور معقدة، قائلا إنه على الرغم من أن عددا من المستشفيات الرئيسية في مدينة الفاشر عاصمة الولاية أصبح خارج الخدمة، فإن عددا كبيرا من المستشفيات في محليات الولاية المختلفة ما زالت تقدم خدماتها الأساسية.

 

 

وقال إبراهيم بحسب وكالة أنباء العالم العربي اليوم الثلاثاء “الأوضاع الصحية في حقيقة الأمر في ولاية شمال دارفور تسير بصورة معقدة جدا وتواجه صعوبات كبيرة جدا نتيجة للاعتداءات المتكررة من مليشيا الدعم السريع على منطقة الفاشر بصورة خاصة.

 

وأضاف” بصورة عامة جزء كبير جدا من المستشفيات الريفية يعمل في محليات ولاية شمال دارفور المختلفة، وتصل أعداد هذه المستشفيات إلى 16 مستشفى تقوم بتقديم الخدمة الأساسية وجزء من هذه المستشفيات يوجد بها خدمات أخصائيين”.

مقالات مشابهة

  • سُقوط الحركات المسلحة (2/2)
  • ليس أمام أهل السودان خيار آخر غير سحق مليشيا التمرد وطردها من جبل موية إلي الأبد
  • مصلح الرشيدي -دائرة الخطر خطوط الإتصال!!(٢)
  • مليشيا الدعم السريع تتبع سياسة الرعب والصدمة من خلال القيام بأقصى قدر من الإرهاب
  • تبيان توفيق: إذا فُهٍم الأمر
  • حزب الله يستهدف بالمسيرات مقر الفرقة الـ”91″.. ويشعل الحرائق في “ديشون”
  • وزير الصحة السوداني: الأوضاع الصحية في الفاشر معقدّة
  • سُقوط الحركات المسلحة.. (1-2)
  • أهم ما كشفت عنه معارك جبل موية لأهل السودان أهمية هذه المنطقة الحيوية
  • الجارديان: بريطانيا تمنع انتقاد الإمارات في تسليح مليشيا قوات الدعم السريع السودانية (ترجمة خاصة)