أكد ضياء السيد نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق، على صعوبة لقاء الفريق الأحمر أمام الترجي التونسي في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، مشيرا إلى أن مارسيل كولر المدير الفني للأهلي رسم خطة الذهاب بشكل جيد، لكن الأمور كادت تتغيير مبكرًا بعد إصابة علي معلول وإمكانية استقبال هدف في نفس اللحظة.

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على فضائية etc: "تكتيك كولر كان جيدًا في المباراة، وكادت الأمور تتغيير مبكرًا بعد إصابة علي معلول، والكرة التي أهدرها رودريجو مهاجم الفريق التونسي، وكنت أتمنى أن يكون هناك رد فعل هجومي أفضل لـ بيرسي تاو وحسين الشحات في الفرص المحدودة التي سنحت للأهلي".

وتابع: ""تاو والشحات كان لديهم التزام دفاعي واضح في المباراة، وكان هناك تمركز جيد، نتيجة التعادل السلبي تعتبر إيجابية، ولابد من تحقيق المكسب في الإياب، وبالتأكيد سيكون هناك ضغط عالٍ من جانب لاعبي الأهلي في الإياب، وأتمنى أن نكون موفقين في تسجيل الفرص التي تتاح للاعبين، خصوصا في ظل الدفاع المنتظر من جانب مدرب الترجي".

وأضاف: "ميجيل كاردوزو يعتمد على الطريقة الدفاعية، وهو لديه إصرار على طريقته ولاعبي الترجي ينفذوها جيدًا، ولدي حالة تفاؤل كبيرة في لقاء العودة، لكن المباراة صعبة وتحتاج لجهد وتركيز عالٍ، خصوصا في النواحي الدفاعية من جانب لاعبي الأهلي".

وحول تجديد عقد معلول، قال: "هذه المواقف ليست جديدة على الأهلي، وتكررت كثيرًا من جانب مسئولي النادي، وتجديد عقد معلول حاليا موقف محترم ويعطي رسائل هامة بأن أي لاعب ملتزم ومحبوب ولديه عطاء كبير يتم تقديره من النادي الأهلي وجماهيره".

ووجه ضياء السيد رسالة لـ معلول: "أقول له ألف سلامة.. ونتمنى عودتك سريعًا، لأن الجمهور والفريق يتمنون وجودك في الملعب، وهذه الإصابة سبق وتعرض لها أكثر من لاعب وعادوا بقوة، وقطع جزئي يحتاج لـ4 أشهر فقط".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأهلي ضياء السيد الترجي التونسي دوري أبطال أفريقيا مارسيل كولر منتخب مصر علي معلول من جانب

إقرأ أيضاً:

الترجي والأفريقي يتطلعان إلى العلامة الكاملة

يسعى قطبا العاصمة الترجي التونسي بطل الموسم الماضي والنادي الأفريقي للاستمرار في حصد العلامة الكاملة عندما يواجهان فريقي الملعب التونسي وقوافل قفصة على التوالي ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم.

ويلتقي الترجي الذي ضمن تأهله للمرة الـ22 لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، مع جاره الملعب التونسي في كلاسيكو العاصمة الأحد على أمل حصد النقاط الثلاث والاستمرار في الصدارة.
ويأمل الملعب التونسي، الفائز بكأس تونس في النسخة الأخيرة، من جهته تضميد جراحه عقب خروجه المبكر من مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفيدرالية الأفريقية) على يد اتحاد العاصمة الجزائري وتدعيم فوزه الأخير ضد نجم المتلوي بفوز معنوي مهم على حساب الترجي.
ويتطلع النادي الأفريقي، العائد بقوة لواجهة المنافسة هذا العام بعد تسوية أزمته المالية المريرة منذ سنوات بقدوم مستثمر أمريكي، إلى العودة بانتصار ثمين في تنقل صعب لمواجهة قوافل قفصة المتعثر السبت.
وقدم الأفريقي، الساعي لاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 2015، أوراق اعتماده كمنافس رسمي على حصد اللقب هذا العام بتحقيقه فوزين متتاليين، بقيادة مديره الفني الفرنسي ديفيد بيتوني، وبتواجده في صدارة الترتيب مع جاره اللدود الترجي.
ويحل في نفس اليوم الصفاقسي، المنتشي بتأهله إلى دور المجموعات في كأس الاتحاد الافريقي، بقيادة مهاجمه الجديد محمد الضاوي كريستو، المعار من الأهلي المصري، ضيفاً ثقيلاً على شبيبة العمران، الوافد الجديد على الدوري الممتاز.
ويريد الصفاقسي، الذي حقق فوز وتعادل بقيادة مدربه البرتغالي ألكسندر سانتوس، البقاء في أعلى الترتيب والاستمرار في المنافسة على اللقب الغائب عنه منذ عام 2013، بينما يسعى شبيبة العمران لاستعادة توازنه بعد سقوطه في الجولة الماضية ضد الأفريقي.
وفي مباراة أخرى السبت  أيضاً يستضيف النادي البنزرتي فريق مستقبل سليمان.
ويوم الأحد سيكون النجم الساحلي بطل الموسم قبل الماضي، أمام إلزامية الفوز على ملعبه أمام اتحاد تطاوين، بعد سقوطه المفاجئ في الجولتين الأولى والثانية في أسوأ انطلاقة للفريق منذ سنوات.
ولن تكون مهمة النجم الساحلي سهلة أمام تطاوين، الذي حقق فوزاً وحيداً وتلقى خسارة واحدة، حيث يتطلع لمضاعفة جراح الفريق الملقب بـ(جوهرة الساحل) في عقر داره.
من جانبه، يخرج الاتحاد المنستيري، الذي غادر دوري أبطال أفريقيا في الدور التمهيدي الثاني ضد مولودية الجزائر، لملاقاة مستقبل قابس.
ويرغب المنستيري في اقتناص فوز جديد بعد انتصاره الثمين ضد جاره النجم الساحلي في الجولة الماضية، فيما يبحث مستقبل قابس، العائد للدوري الممتاز عن فوزه الأول في المسابقة خلال الموسم الحالي.
ويواجه ترجي جرجيس، الذي حقق انطلاقة باهرة، بفوزين متتاليين، على أرضه فريق نجم المتلوي، الذي انتصر في مباراة وخسر في أخرى، كما يلتقي في نفس اليوم اتحاد بن قردان مع ضيفه الأولمبي الباجي.

مقالات مشابهة

  • شاهد عدد ووزن القنابل التي أدت لاغتيال الشهيد السيد حسن نصر الله
  • حركة المجاهدين تنعي السيد نصرالله وتؤكد تضامنها ووقوفها إلى جانب حزب الله
  • لاحتواء غضب الجماهير.. 3 ملفات هامة على طاولة إدارة الأهلي بعد هزيمة السوبر
  • ضياء الدين داوود عن الإجراءات الجنائية: لا يوجد مصلحة لأحد بأن يخرج القانون منقوص
  • الترجي والأفريقي يتطلعان إلى العلامة الكاملة
  • إنشاء مدارس وصرف إعانات إنسانية.. محافظ المنيا يصدر قرارات هامة لخدمة أهالي سمالوط
  • رسائل نارية من جوميز للاعبي الزمالك بالمران الختامي قبل لقاء الأهلي في السوبر الإفريقي
  • تفاصيل رسائل جوميز الأخيرة للاعبي الزمالك قبل مواجهة الأهلي
  • أبرزها معلول وفتوح.. غيابات الأهلي والزمالك في السوبر الإفريقي
  • قرارات وزارية بتجديد تعيين مديرين عموم بجامعة بنها