رفض مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية كريم خان الاتهامات الإسرائيلية بـ"معاداة السامية" بعد أن طلب إصدار مذكرة اعتقال بحق القيادة الإسرائيلية.

وقال المدعي العام للمحكمة الجنائية في مقابلة مع قناة "سي إن إن": "اتهامات بمعاداة السامية والكراهية وفكرة أنه من خلال التطبيق الأعمى للقانون ننحاز إلى جانب واحد أو نضطهد الطرف الآخر".

إقرأ المزيد واشنطن: يمكن للجنائية الدولية أن تلاحق روسيا وليس إسرائيل

وأضاف: "لا شيء يمكن أن يكون أبعد عن الحقيقة، وهذه ليست مطاردة ساحرات أو رد فعل عاطفي على الفوضى الواقعة.. هذه عملية جنائية متوقعة منا كمدعين دوليين، كمحكمة مستقلة، جمع أدلة دامغة لن تتلاشى في قاعة المحكمة".

ووصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو طلب مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية من المحكمة إصدار مذكرة توقيف ضده ووزير دفاعه يوآف غالانت بأنه "فضيحة"، موضحا بأنه مظهر من مظاهر "معاداة السامية الجديدة".

يذكر أن المدعي العام للجنائية الدولية كريم خان قد أعلن الاثنين أنهم يسعون لإصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير دفاعه يوآف غالانت، و3 من قيادات حماس بتهم ارتكاب "جرائم حرب".

المصدر: RT + "سي إن إن"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القدس القضية الفلسطينية المحكمة الجنائية الدولية بنيامين نتنياهو تل أبيب حركة حماس قطاع غزة لاهاي هجمات إسرائيلية

إقرأ أيضاً:

"أنت مجرم حرب".. نشطاء يحرجون وزير الدفاع الإسرائيلي خلال زيارته واشنطن (فيديو)

وصف عدد من النشطاء المناهضين للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة احتشدوا أمام مبنى الكونغرس الأمريكي، وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت بـ "مجرم الحرب"، ودعوا إلى اعتقاله.

ساليفان يبحث مع غالانت "حلا دبلوماسيا" مع لبنان

وفي مقطع فيديو متداول على منصات التواصل الاجتماعي، يظهر غالانت على مدخل مبنى الكونغرس الأمريكي حيث تجمهر النشطاء، وأطلقوا صيحاتهم ضده قائلين: "يوآف غالانت أنت مجرم حرب، اخرج من العاصمة واشنطن يجب اعتقالك ووضعك في السجن. عار عليك".

وأضاف النشطاء: "لا عمل له في الكونغرس، المكان الوحيد الذي ينبغي أن يتوجه إليه هو لاهاي! كيف تجرؤون على دعوته إلى مكان نحن ندفع (ضرائب) من أجله، إنه قاتل. عار عليكم. مجرم حرب".

BREAKING: We just confronted war criminal Yoav Gallant as he entered the US Capitol. The only place he should be headed is the Hague! pic.twitter.com/SU9pPhnvJt

— Medea Benjamin (@medeabenjamin) June 26, 2024

وتوجه وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت في زيارة إلى واشنطن لمناقشة الحرب على قطاع غزة والتصعيد مع "حزب الله" اللبناني، واستبق ذلك بتصريح قال فيه إن "إسرائيل متأهبة لأي عملية عسكرية".

وعقد غالانت سلسلة من الاجتماعات مع كبار المسؤولين في الحكومة الأمريكية بما في ذلك وزير الخارجية أنتوني بلينكن، ووزير الدفاع لويد أوستن، ومستشار الأمن القومي جيك ساليفان، ومبعوث الرئيس الأمريكي الخاص عاموس هوكشتاين ومسؤولون آخرون في البيت الأبيض، في وزارة الخارجية والكونغرس.

وتناولت لقاءات ويزر الدفاع الإسرائيلي في واشنطن الوضع الأمني ​​المتفجر على الحدود الشمالية والاستعدادات لاندلاع الحرب، وإمداد إسرائيل بالأسلحة الأمريكية التي كانت متوقفة منذ مدة.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • مشروع قانون بإسرائيل لا يستبعد العنف ردا على الجنائية الدولية
  • صحيفة: الجنائية الدولية تؤجل إصدار مذكرتي اعتقال بحق نتنياهو ووزير دفاعه بعد تدخل بريطانيا
  • إعلام إسرائيلي: المحكمة الجنائية الدولية تؤجل عملية إصدار أوامر الاعتقال ضد نتنياهو وغالانت
  • المحكمة الجنائية الدولية تدين قائد شرطة في جماعة أنصار الدين الإسلامية بارتكاب جرائم حرب في مالي
  • الجنائية الدولية تسمح لبريطانيا بتقديم حجج تتعلق بالسلطة القضائية على الإسرائيليين
  • هولندا توبخ سفير إسرائيل بسبب تجسس الموساد على المحكمة الجنائية الدولية
  • وفد تركي يعتزم تقديم ملف جديد بشأن جرائم إسرائيل في غزة
  • ملف جديد يواجه الاحتلال في الجنائية الدولية بشأن جرائمه بقطاع غزة
  • هولندا تستدعي سفير إسرائيل للتحقيق في مزاعم التجسس على الجنائية الدولية في لاهاي
  • "أنت مجرم حرب".. نشطاء يحرجون وزير الدفاع الإسرائيلي خلال زيارته واشنطن (فيديو)