عقب العميد سمير راغب، رئيس المؤسسة العربية للتنمية والدراسات الاستراتيجية، على تفاصيل حادث وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، مشيرا إلى أن كل الطائرات بها زر لطلب النجدة، ولم يعلن الجانب الإيراني عن تلقي أي استغاثات من مروحية رئيسي. 

حادث الرئيس الإيراني

وأشار راغب، اتصال هاتفي مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"،  إلى أن هناك شهود عيان في المنطقة صرحوا أنهم سمعوا انفجار ثم رأوا دخان، لافتا إلى أن سوء الأحوال الجوية كانت على الثلاث طائرات وليس على طائرة الرئيس فقط.

ضبط 359 سائقا لقيامهم بالقيادة تحت تأثير المخدر بالشرقية السفير البابوي بمصر يلتقي الدفعة السادسة والستين من المقبلين على الزواج

وأوضح أن الطائرة التي كانت تقل الرئيس الإيراني قوية وتعمل في الظروف الجوية المضطربة، متوقعا أن سبب الحادث قد يكون بسبب تنفيذ دورون عمل تخريبي، حيث إن منطقة أذربيجان منطقة الموساد الإسرائيلي، خاصة وأنه لم تصدر أي استغاثات من الطائرة، مستبعدا أن يكون الحادث عرضي، فضلا على أنه لو كان لإسرائيل يد في الحادث فأن إيران لن تعلن ذلك. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس الايراني حادث الرئيس الإيراني سمير راغب الحكاية الرئیس الإیرانی

إقرأ أيضاً:

خامنئي يدعو الشعب الإيراني للمشاركة بشكل واسع في التصويت بالانتخابات الرئاسية

دعا المرشد الإيراني علي خامنئي المواطنين للمشاركة الواسعة في التصويت بالانتخابات الرئاسية نهاية الشهر الجاري.

لجنة الانتخابات في إيران: 6 مرشحين حتى الآن للرئاسة

وقال خامنئي في كلمة خلال مناسبة دينية اليوم الثلاثاء: "ندعو للمشاركة الواسعة في الانتخابات ولا يجب على الشعب أن يقلل من شأن الانتخابات ولا يجب أن ترتبط بالمدن الكبرى والمناطق النائية يجب أن تشارك أيضا".

وأشار إلى أن "المرشح الأصلح هو من يعتقد قلبا بمبادئ الثورة أولا وثانيا أن يكون قادرا على توظيف جميع إمكانات البلاد للعمل ويستخدم العناصر الكفوئة في المناصب".

وأضاف أن "الجمهورية الإسلامية أظهرت أنها بدون الاعتماد على الخارج ومع وجود الأعداء استطاعت أن تتقدم" مشددا على أن "الشعب الإيراني لن يسمح بأن يقرر الآخرين مصيره".

وذكر خامنئي: "بعض السياسيين في الداخل يتصورون كل طرق التقدم والتنمية تمر من الولايات المتحدة، كلا الأمر ليس كذالك ومن يعتقد لا يمكن العمل إلا بنظرة لطف من الولايات المتحدة لا يتمكن من إدارة البلاد بشكل جيد".

وتابع: "عندما نتحدث عن عدم التعلق بالقوى العالمية يتوهم البعض نريد بناء سياج حول إيران بينما أعتقد بضرورة التعامل مع العالم كله ما عدا حالة أو حالتين، وعندما نتحدث عن عدم التعويل على الأجانب نقصد الحفاظ على الاستقلال الوطني".

وأعلنت إيران سابقا أنها ستجري الانتخابات الرئاسية في 28 يونيو المقبل، وذلك بعد مصرع الرئيس إبراهيم رئيسي إثر حادث تعرضت له المروحية التي كان يستقلها.

وكانت الرئاسة الإيرانية قد أعلنت في مايو الماضي عن مصرع الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان ومسؤولين آخرين خلال عودتهم من منطقة "خدا آفرين" على الحدود المشتركة مع أذربيجان باتجاه مدينة تبريز إثر حادث تعرضت له المروحية التي كانت تقلهم.

المصدر: RT+سبوتنيك

مقالات مشابهة

  • ‏انسحاب المرشح المحافظ علي رضا زاكاني من السباق الرئاسي في إيران
  • سمبل فلاينغ: ما حدث عام 2011 سبب رئيسي لانحدار الإفريقية للطيران من القمة إلى القاع
  • ‏الرئيس الإيراني السابق حسن روحاني يدعو إلى التصويت لصالح المرشح مسعود بزشكيان
  • مصرع شخص فى حادث انقلاب سيارة بمدينة نصر
  • إصابة 4 أشخاص إثر حادث تصادم 3 سيارات فى جسر السويس
  • خامنئي يدعو الشعب الإيراني للمشاركة بشكل واسع في التصويت بالانتخابات الرئاسية
  • وفاة وأربع إصابات إثر وقوع حادث في شفا بدران
  • إصابة 5 اشخاص إثر حادث تصادم سيارتين بمحور الضبعة الصحراوى
  • التسوية قبل الانتخابات الايرانية؟
  • إصابة 15 شخصًا في حادث تصادم سيارتين أعلى طريق مصر الإسكندرية الصحراوي