عاش مجلس النواب، اليوم الاثنين، أجواء مشحونة نتيجة غياب عدد من الوزراء، ما تسبب في ملاسنات حادة وحالة من الفوضى التي لم يتم احتواؤها إلا بعد حوالي نصف ساعة عن انطلاق جلسة الأسئلة الشفوية.

واندلعت ملاسنات بين رئيس الجلسة، ادريس اشطيبي والمعارضة من جهة، وبين فرق الأغلبية من جهة أخرى. وعاد اشطيبي إلى تسيير الجلسة التي توقفت، معلنا اعتذاره عن ‘أي أشياء قلتها خارج القانون”.

ووصف هذا المسؤول في مجلس النواب فرق الأغلبية بكونها “مقاطعة حكومية عشوائية”، وردا على مطالب رؤساء الأغلبية الموجهة إليه بالتهدئة، اعتبر احتجاج النواب التابعين للتحالف الحكومي “غوغائية”.

في كلمته، أوضح الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، مصطفى بايتاس، أن الوزراء الغائبين عن هذه الجلسة “جرى إشعار رئيس مجلس النواب بواسطة مراسلة، بأسباب تغيبهم”، مشيرا إلى أن الوزير المكلف بالاستثمار، محسن الجازولي (التجمع الوطني للأحرار)، “موجود في الوقت الحالي بالولايات المتحدة، حيث يشارك في إحدى المعارض”.

كما أن وزير الشغل والإدماج الاقتصادي، يونس السكوري (حزب الأصالة والمعاصرة) “موجود في مهمة خارج البلاد”، دون تحديد وجهته.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

الأهلي يطلق مجلة إلكترونية.. وتقليص العدد المطبوع

عقد مجلس إدارة مجلة النادي اجتماعًا ظهر اليوم، برئاسة المهندس خالد مرتجي، القائم بمهام رئيس المجلس الكابتن محمود الخطيب، المتواجد حاليًّا في رحلة علاج، وذلك لاستكمال المناقشات السابقة بخصوص تطوير «مجلة الأهلي» وإطلاقها إلكترونيًّا. 

إقرأ أيضاً..

المقاولون العرب يستضيف البنك الأهلي في صراع القاع بالدوري المصري

تطرق الاجتماع إلى التصورات الخاصة بالتطوير والتي تهدف إلى (توحيد الخطاب الإعلامي للنادي - مواكبة التحول الرقمي في كل أندية العالم - الوصول إلى أكبر قاعدة من جماهير الأهلي حول العالم بأكثر من لغة - تعزير التكامل بين المنصات الاعلامية للنادى - الحفاظ على الارث التاريخى  لمجلة النادي التي صدرت ورقية قبل 50 عامًا - زيادة تفاعل جماهير الأهلي مع المحتوى لمجلة النادي).

 

كما استعرض المجلس العروض المقدمة من بعض الشركات لتنفيذ عمليات التطوير والتكاليف المالية اللازمة وأيضًا الإيرادات المتوقعة، وخلال الجلسة تم التأكيد على رئيس التحرير ضرورة الاستمرار فى الالتزام بسياسة النادي والتي تقوم على الاحترام الكامل لجميع المنافسين وكافة المؤسسات الرياضية. 

وأبدى رئيس التحرير تفهمه الكامل لوجهة نظر مجلس الإدارة وسيقوم بمعالجة هذا الامر .. وفي نهاية الجلسة تم الاتفاق على البدء فورا في عمليات التطوير وتقليص العدد المطبوع من المجلة أسبوعيًّا لتفادي الزيادة المطردة فى سعر الورق، لحين الانتهاء من ملف التطوير وإطلاق «مجلة الأهلي» إلكترونيًّا خلال الفترة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • «النواب» يستعد لاستقبال رئيس الوزراء عقب إعلان التشكيل الحكومي الجديد
  • بعد غدِ.. جلسة مشتركة بين الدولة والشورى لمناقشة 3 قوانين
  • مصادر لـ«الأسبوع»: تردد اسم نائبة شابة بمجلس النواب لتولي منصب هام
  • زراعة النواب: ثورة 30 يونيو ستظل شاهدة على تماسك الشعب وانطلاق مسيرة الإنجازات
  • مواطن يستغيث بمجلس الوزراء من رئيس اتحاد الملاك لقطع المياه والكهرباء عنه
  • رئيس زراعة النواب: ثورة 30 يونيو ستظل شاهدة علي تماسك الشعب وانطلاق مسيرة الإنجازات
  • المهندس “بالقاسم حفتر” يطلع رئيس مجلس النواب على سير مشاريع التنمية والإعمار
  • آيزنكوت: حرنا على حماس لن تنتهي ونتنياهو فاشل
  • الأهلي يطلق مجلة إلكترونية.. وتقليص العدد المطبوع
  • مطالبًا بشرح أبعاد الأزمة.. بيان عاجل موجه للحكومة بسبب انقطاع الكهرباء