عقب الإعلامي عمرو أديب، على قرار الجنائية الدولية باصدار مذكرة باعتقال نتنياهو وقادة إسرائيليين وقادة من حماس تحت طائلة القانون، قائلا: "الدنيا مقلوبة في إسرائيل".

قرار الجنائية الدولية

وقال أديب، خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"،  إن هناك آلاف الأدلة على ارتكاب نتنياهو ووزير الدفاع الإسرائيلي جرائم حرب في غزة، معلقا: "واضح أن الضمير الدولي بيجي وقت وميقدرش ينافق أكتر من كده"، لافتا إلى أن نتنياهو يطالب الكونجرس باتخاذ موقف.

زر الاستغاثة وكاميرات مراقبة.. تعرف على ضوابط النقل الذكي الجديدة في مصر شاهد| قصف مشترك لـ سرايا القدس والقسام جنود وآليات الاحتلال شرق رفح

وأضاف، "نشاهد ورطة إسرائيلية بامتياز، والإسرائيليين بيعملوا البدع عشان يوقفوا طلب الجنائية الدولية"، متابعا: "اخواتنا الفلسطينيين متعودين على الصاق التهم بهم.. الدنيا مقلوبة عشان نتنياهو ولكن هنية والسنوار محدش بيتكلم عنهم".

وتابع، “أنا متخيل نتنياهو دلوقتي مش مصدق، وقالب الدنيا.. نتنياهو أخد ختم الإجرام، ويجري تايه في بلاد الله خايف زي أي فار”.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجنائية الدولية نتنياهو قرار الجنائية الدولية برنامج الحكاية

إقرأ أيضاً:

سنصل إليكم .. رسالة تهديد إيرانية باللغة العبرية

سرايا - في إعلان غير عادي نُشر باللغة العبرية، هددت وزارة الاستخبارات الإيرانية بالعمل على تصفية رؤساء المؤسسة العسكرية الإسرائيلية، بمن فيهم رئيس الوزراء.

والتهديد يقول: "سنصل إليك قريبًا".ويتضمن التهديد المباشر قائمة مفصلة بأسماء كبار المسؤولين في جهاز الأمن الإسرائيلي، إلى جانب نتنياهو.

وتم ذكر رئيس الأركان، وقادة القيادات، وقادة القوات الجوية والبحرية، ويشمل التهديد أيضًا اسم الرئيس السابق للجيش الإسرائيلي، أهارون حاليفا ، الذي تقاعد من الخدمة في الجيش الإسرائيلي.

في الوقت نفسه، أصدر إبراهيم عزيزي، رئيس لجنة الأمن والشؤون الخارجية في البرلمان الإيراني، تهديدًا أيضًا وقال: "كما ورد في إعلان المرشد الأعلى بعد استشهاد إسماعيل هنية، فإننا نعتبر أنه من واجبنا الانتقام لدماء ضيفنا. سنأخذ بثأر قاسٍ ومؤلم، لكن التوقيت والمكان في أيدينا. وسوف نتصرف بحكمة وعلى حين غرة".

ووفقا له، كان هجوم الليلة الماضية يستهدف أهدافا عسكرية. وإذا ردت إسرائيل، فقد حذر من إمكانية ضرب أهداف مدنية أيضا في الجولة القادمة.

ويأتي التهديد بعد هجوم غير مسبوق وقع الليلة الماضية، أطلقت فيه إيران أكثر من 180 صاروخًا باليستيًا على إسرائيل. وهذا هو الهجوم الثاني خلال ستة أشهر، حيث شمل الهجوم السابق في أبريل مئات الصواريخ والطائرات بدون طيار.


مقالات مشابهة

  • الجنائية الدولية ترفع السرية عن مذكرات اعتقال أعضاء بمليشيا الكانيات
  • أطعموا أسوداً لحم ضحاياهم..الجنائية الدولية تأمر بالقبض على قادة ميليشيا في ليبيا
  • المحكمة الجنائية الدولية تصدر مذكرات اعتقال ضد 6 ليبيين
  • الجنائية الدولية تصدر مذكرات اعتقال ضد 6 ليبيين بتهم جرائم حرب
  • وظفوا أسودا لتخويف السكان.. قرار من الجنائية الدولية بحق ستة ليبيين
  • الجنائية الدولية تصدر أوامر اعتقال بحق 6 أعضاء في الكانيات بليبيا
  • سوريا تدين العدوان الإسرائيلي على معبر "المصنع" الحدودي مع لبنان
  • ترهونة.. الجنائية الدولية تلاحق 6 متهمين في جرائم المقابر الجماعية
  • جمعة: النبي كنز مخفي لمن أراد باب الله وعز الدنيا ومفاتيح الجنة
  • سنصل إليكم .. رسالة تهديد إيرانية باللغة العبرية