هن، موجة حر جديدة احذري خروج الأطفال في هذا التوقيت،ماما بداية أغسطس تعيد الموجة الحارة للبلاد من جديد، وذلك .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر موجة حر جديدة.. احذري خروج الأطفال في هذا التوقيت، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

موجة حر جديدة.. احذري خروج الأطفال في هذا التوقيت

ماما

بداية أغسطس تعيد الموجة الحارة للبلاد من جديد، وذلك بعد إعلان الصفحة الرسمية لهيئة الأرصاد الجوية على «فيسبوك»، عن حالة الطقس من أول أيام الشهر الجاري حتى نهاية الأسبوع، وخلال تلك الموجة التي تزداد فيها درجات الحرارة والرطوبة، تعرفي على الأوقات التي لا يجب أن يخرج أطفالك فيها، ونصائح لحمايتهم منها وفق موقع «healthsite» البريطاني.

احذري خروج الأطفال في هذا التوقيت

مع نشاط الموجة الحارة لابد ان تتجنبي تعريض اطفالك للحرارة خاصًة في وقت الظهيرة، ويجب إبقائهم في الداخل خلال ساعات النهار الشديدة الحرارة وإذا كان لا بد من الخروج، حاولي القيام بذلك في الصباح الباكر أو في وقت لاحق في المساء عندما يكون الجو باردًا، احتفظ بها في مكان بارد أو قم بتدوير الهواء باستخدام مروحة.

كما قدم الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية من خلال في برنامج «صباح الود» نصائح للأمهات يجب اتباعها عند الخروج من المنزل برفقة أطفالهن في الطقس الحار، ومنها الحرص على ارتداء الطفل ملابس قطنية خفيفة وفضفاضة بألوان فاتحة، ويفضل أن تكون من أقمشة طبيعية، وعدم استحمام الأطفال بالمياه الساخنة.

نصائح عند الخروج من المنزل

في البداية احرصي على الترطيب للحفاظ على رطوبة طفلك خلال موجة الحر القادمة لأنه أكثر عرضة للجفاف من البالغين.

-يجب عليك التأكد من أن طفلك يستهلك كمية كافية من السوائل، سواء كانت حليب الأم أو الحليب الاصطناعي أو الماء إذا كان عمره أكثر من ستة أشهر.

- راقبي حفاضاتهم للتحقق مما إذا كانت رطبة جيدًا، مع الامتناع عن إعطائهم المشروبات أو العصائر السكرية لأنها قد تسبب الجفاف .

-اختار لهم الملابس المناسبة أثناء الموجة الحارة مثل ان يرتدي طفلك أليافًا طبيعية مثل القطن خفيفة الوزن وفضفاضة وقابلة للتنفس، وابتعدي عن المواد الاصطناعية لأنها تحبس الحرارة وتكون غير مريحة، لإبقائها باردة وتعكس أشعة الشمس، قم بتلبيسها بألوان زاهية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل موجة حر جديدة.. احذري خروج الأطفال في هذا التوقيت وتم نقلها من أخبار الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الموجة الحارة موجة حر جدیدة

إقرأ أيضاً:

ماذا يفعل الإجهاد الحراري بالجسم؟.. 5 نصائح لحماية الأطفال من موجة الحر

يؤثر ارتفاع درجات الحرارة على صحة الإنسان ويسبب له مشاكل عديدة، خاصة في ظل الارتفاع الشديدة التي تشهده درجات الحرارة هذه الأيام بسبب ارتفاع نسب الرطوبة، ووفقا لتوقعات الأرصاد الجوية تشهد البلاد موجة حارة الأيام المقبلة، حيث ترتفع درجات الحرارة بقيم 3 درجات.

ماذا يفعله الإجهاد الحراري بالجسم؟

أوضحت وزارة الصحة والسكان أن الإجهاد الحراري يسبب ارتفاع درجة حرارة الجسم لتقترب من 39 درجة، وفقدان سوائل الجسم، واضطراب الوعي وحدوث إغماء.

وبسبب المشاكل الصحية التي يسببها الإجهاد الحراري، نصحت وزارة الصحة والسكان بالتوجه لتلقي الرعاية الصحية وخاصة إذا كانت الحالة شديدة.

نصائح لحماية الأطفال والرضع من الإجهاد الحراري

ووجهت وزارة الصحة والسكان عدة نصائح لحماية الأطفال والرضع من أشعة الشمس خلال موجات الحر، وهي كالتالي: 

1- السيارة ليست مكانا لانتظار الأطفال، فلا تتركهم في المركبات حتى لو كان ذلك لفترات قصيرة، تحسبا لارتفاع درجات الحرارة بشكل مفاجئ.

2- تجنب تعرض الأطفال للشمس مباشرة، خاصة في ساعات الذروة، ابحث عن الظل أو ابق بهم في المنزل.

3- تبريد عربة الطفل، مع الحذر من على تغطيتها بقماش جاف، ويمكن استبداله بقطعة قماش مبللة ومروحة محمولة لتبريد جسم طفلك.

4- اختر ملابس طفلك بعناية، واجعله يرتدي ملابس خفيفة وواسعة مع قبعة ونظارة شمس ولا تنسى واقي الشمس.

5- اجعل منزلك باردا لضمان سلامة طفلك.

مقالات مشابهة

  • ماذا يفعل الإجهاد الحراري بالجسم؟.. 5 نصائح لحماية الأطفال من موجة الحر
  • طقس الاثنين.. استمرار الموجة الحارة على الشرقية
  • العظمى بالقاهرة 37 درجة.. الأرصاد تحذر من تجدد الموجة الحارة اليوم الاثنين 1 يوليو 2024
  • العراق يودع حزيران بموجاته الحارة.. كيف سيكون تموز؟ - عاجل
  • «مناخ الزراعة» يكشف أسباب انكسار الموجة الحارة: العظمى تصل لـ43 درجة
  • «الأرصاد» تصدم المواطنين: عودة الموجة الحارة في هذا الموعد
  • موعد انكسار الموجة الحارة وتحسن أحوال الطقس.. بيان من الأرصاد
  • انكسار الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم السبت 29 يونيو 2024
  • تراجع جديد في درجات الحرارة بسبب منخفض جوي.. اعرف موعد انكسار الموجة الحارة
  • حالة الطقس غدا.. «الأرصاد » تكشف موعد انكسار الموجة الحارة