يُعرف المدرب السابق لفينورد الهولندي آرنه سلوت، الذي عيَّنه ليفربول الإنجليزي مدربا اليوم الاثنين، بأنه قائد متحمس يحصل على أقصى استفادة من لاعبه ويطالب بأخلاقيات عمل قوية.

وكان سلوت مهاجمًا بارعا يتمتع بتمريرات حاسمة، لدرجة أن لديه حركة سُمّيَت باسمه.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2صلاح يحسم مستقبله مع ليفربولصلاح يحسم مستقبله مع ليفربولlist 2 of 2كلوب يستبعد العودة قريبا للتدريبكلوب يستبعد العودة قريبا .

..end of list

View this post on Instagram

A post shared by Liverpool Football Club (@liverpoolfc)

وهنا 5 حقائق أساسية عن المدرب البالغ من العمر 45 عاما والذي سيحلّ مكان الألماني يورغن كلوب في أنفيلد.  تمريرة سلوت

انضم سلوت إلى فريق بيك تسفوله بصفة مهاجم في عمر 17 عامًا، وكان معروفًا بأسلوبه الفني أكثر من ركضه. وقال مدربه السابق يان إيفرسه إن "الكثير من الناس يعتقدون أن آرنه كان كسولًا وباردًا، لكن هذا لم يكن صحيحًا".

Welcome to Liverpool Arne Slot!
Tough act to follow, I'm sure you're up for the challenge, best wishes Arne la!???? pic.twitter.com/8Y6a1K0lvl

— Davolaa (@Davolaar) May 20, 2024

وتستخدم كلمتا "حريري وراقٍ" غالبًا لوصف أسلوب لعبه، ولا يزال فريق بيك تسفوله يستخدم "تمريرة آرنه سلوت"، حسب زميله السابق برام فان بولن.

وتمريرة آرنه سلوت عبارة عن لمسة من المهاجم وظهره للمرمى مما يؤدي إلى تشتيت الدفاع وتحرير الجناح للركض بالكرة.

خطاب غرفة الملابس

عندما ارتبط اسم سلوت بليفربول، شارك مشجعو "الريدز"، الذين بحثوا عن مفاتيح أسلوب مدربهم المستقبلي، على نطاق واسع حديثه إلى لاعبي الفريق بعد فوز تاريخي على أياكس أمستردام في عقر دار الأخير.

إذ قال إن "السبب وراء وصولنا إلى ما نحن فيه اليوم هو أنكم تعملون بجهد كل يوم. وهذا هو السبب وراء قدرتكم على الفوز على هذا الفريق في ملعبه، دون وجود جماهيرنا هنا".

19/03/2023 – Johan Cruijff Arena ????

‘We have a bigger goal this season…’#TheBestMemories pic.twitter.com/1bvTwjJbxz

— Feyenoord Rotterdam (@Feyenoord) May 18, 2023

وأضاف -وسط هتافات لاعبي الفريق- "مجرد فوز كبير، لكن لدينا هدف أكبر هذا الموسم من الفوز للمرة الأولى منذ 17 عاما في أمستردام".

سلوت وتوتنهام 

لم يكن ليفربول أول نادٍ في البريميرليغ يُظهر اهتمامًا بسلوت. كان مرتبطًا بشكل كبير بتوتنهام خلال بحثه عن خليفة للإيطالي أنتونيو كونتي في مايو/أيار 2023.

وبينما كان توتنهام على وشك إبرام الصفقة، انسحب سلوت فجأة، ووقّع عقدًا جديدا بدلاً من ذلك مع فينورد روتردام.

وقال الهولندي في ذلك الوقت "العامل الحاسم كان اللعب في دوري أبطال أوروبا.. واقع أنني أقضي وقتًا ممتعا وأنني قادر على البناء على الموسمين الماضيين".

وبدأت حملة فينورد في دوري أبطال أوروبا بقوة بفوزه على ضيفه سلتيك الأسكتلندي 2-0، لكنّ هزيمتين أمام أتلتيكو مدريد الإسباني حسمتا مصيره، واحتل المركز الثالث في المجموعة الخامسة.

معجب بغوارديولا

أطلقت الصحافة البريطانية سلفًا على سلوت لقب "غوارديولا الهولندي" بسبب أسلوبه الهجومي والضغط العالي الذي يحبه مشجعو فينورد.

وفي عدة مقابلات صحفية، أشار إلى غوارديولا باعتباره قدوة له، حيث قال العام الماضي "يبدو اللاعبون دائمًا في حالة جيدة جدًا تحت قيادته، ويبدو اللاعبون أنفسهم أسوأ مع المدربين قبله وبعده".

Arne Slot will become the first Dutch manager in Liverpool's 131-year history. ????????

During his three seasons in charge of Feyenoord, his side ranked first in the Eredivisie for:

◉ Most shots
◉ Most high turnovers
◉ Most possession won final ⅓
◉ Most points gained from… pic.twitter.com/Au1bprYqBs

— Squawka (@Squawka) May 20, 2024

ومن المؤكد أن سلوت معجب بمدرب مانشستر سيتي، لكنه سيواجه الآن مهمة محاولة منعه من الفوز بلقب البريميرليغ للمرة الخامسة تواليا الموسم المقبل.

أخلاقيات وجهد

بوصفه مدربا، يُعرف سلوت بأخلاقيات العمل القاسية، حيث يقود سيارته إلى معسكر فينورد قبل الفجر، ويشاهد كل حصة تدريبية، ويدرس بهوس شديد الخصوم المستقبليين.

وكشف سلوت -في مقابلة صحفية- أنه قال للاعبي فينورد "عليكم التأكد من أنكم تصنعون 4 أضعاف الفرص التي يصنعها خصمكم وأن تقدموا جهدا مضاعفا".

???????? pic.twitter.com/8fXE2NAb0Q

— Liverpool FC (@LFC) May 20, 2024

وأضاف "في جميع المباريات التي فزنا بها هذا الموسم، نرى في البيانات أننا ركضنا أكثر بنسبة 20% أو 30% من المنافس. المباريات التي لم نفز بها، ركضنا 3% أو 6% أكثر".

وأدى ذلك إلى نتائج جيدة لفينورد، الذي يُنظر إليه على أنه فريق يضم لاعبين يتمتعون بلياقة بدنية ويعملون بجد من أجل بعضهم بعضا وغالبًا ما يُسجلون أهدافًا متأخرة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات الدوري الإنجليزي pic twitter com

إقرأ أيضاً:

سباليتي يرد على «جرعة السم»!

لايبزج (أ ف ب)

أخبار ذات صلة مودريتش «الزائر الأكبر» في تاريخ «اليورو»! ليفاندوفسكي: لن أتوقف! بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


رد المدرب لوتشانو سباليتي بغضب شديد على ما اعتبره «السم القادم من كل حدب وصوب»، وذلك بعد تأهل المنتخب الإيطالي «حامل اللقب» إلى ثمن نهائي كأس أوروبا بألمانيا 2024 لكرة القدم، بتعادله في الوقت القاتل مع نظيره الكرواتي 1-1 في لايبزج، معتبراً أن فريقه استحق العبور عن المجموعة الثانية التي شهدت فوزاً ثالثاً لإسبانيا.
وحجزت إيطاليا مقعدها في ثمن النهائي وصيفة للمجموعة، بعدما جمعت أربع نقاط من ثلاث مباريات، وذلك بفضل جناح لاتسيو ماتيا زاكانيي الذي خطف التعادل أمام كرواتيا في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع.
وتلتقي إيطاليا في ثمن النهائي السبت مع سويسرا التي أنهت المجموعة الأولى في الوصافة خلف ألمانيا المضيفة، بعدما كانت قاب قوسين أو أكثر من خطف الصدارة من «المانشافت»، قبل أن يدرك الأخير التعادل 1-1 في الوقت بدل الضائع عبر نيكلاس فولكروج.
ورأى سباليتي أن «الجميع يحاول إخراجنا من النهائيات القارية، لو كنت خائفاً لامتهنت وظيفة أخرى، لا جدوى من الخوف، لا أريد أن أكون قلقاً أكثر من اللازم، أو أن أزيد ضغطاً إضافياً على كتفيّ أكبر من الذي يفرضه الناس علي».
وواصل هجومه الشرس على منتقديه الذين زاد عددهم كثيراً، بعد الخسارة في الجولة الثانية أمام إسبانيا 0-1 في لقاء هيمن عليه «لا روخا» بشكل تام ولولا الحارس جانلويجي دوناروما لكانت النتيجة كارثية على إيطاليا.
وقال المدرب السابق لنابولي «السم قادم من كل حدب وصوب»، منتقداً أيضاً اللاعبين على خلفية تسريب معلومات لوسائل الإعلام عن تكتيك 2-5-3 الذي اعتمده في اللقاء ضد كرواتيا، لأن ذلك يشكل «نقطة ضعف لدى أولئك الذين يسربون الأشياء».
وأضاف «إذا كان هناك أشخاص يسربون أشياء، فهذا يضر بالمنتخب الوطني»، معتبراً أن فريقه يستحق التأهل، لكنه وجه اللوم أيضاً للاعبين على بعض جوانب أدائهم، حيث بدوا راضين باللعب، من أجل التعادل قبل أن يسجل لوكا مودريتش هدف التقدم لكرواتيا في الشوط الثاني، ليصبح أكبر هداف على الإطلاق في تاريخ النهائيات عن 38 عاماً.
وقال المدرب البالغ 65 عاماً «كنا نستحق التأهل الليلة، من حيث ما قدمناه هناك (في الملعب)، بالتأكيد كنا ضعيفين بعض الشيء خلال فترات معينة، ولم نلعب بأفضل مستوياتنا، من الناحية النفسية، في بعض الأحيان، يمكن أن تحدث هذه الأشياء (اللعب من أجل التعادل) من دون قصد، تذهب إلى هناك وأنت تعلم أن التعادل يكفي، وتفعل الأشياء بطريقة خجولة بعض الشيء، منحناهم الفرص، لا أعرف لماذا حدث ذلك».
وأشار سباليتي إلى أن لاعبيه شعروا أيضاً بالضغط الذي تمارسه عليهم وسائل الإعلام والجماهير، مضيفاً «كان من الصعب التأهل عن هذه المجموعة، أنتم (الصحفيون) قلتم لي إنها مجموعة الموت، أنا لم أقل أنها كذلك، إسبانيا رائعة، وكرواتيا ممتازة، عندما تتراجع عن الحد الأدنى من المعايير، كما حدث لنا في بعض الأحيان في الشوط الأول، فذلك لأننا نشعر بالضغط الناجم عن أهمية المباراة».
وفي دوسلدورف، أثبتت إسبانيا مجدداً أنها من أبرز المنتخبات المرشحة لإحراز اللقب بعدما أنهت المجموعة بانتصار ثالث توالياً، وذلك بتغلبها على ألبانيا بهدف سجله فيران توريس، في لقاء خاضه المدرب لويس دي لا فوينتي بتشكيلة رديفة.
ودخلت إسبانيا اللقاء ضامنة تأهلها وصدارة المجموعة، ما سمح لدي لا فوينتي بإجراء 10 تبديلات على تشكيلته الأساسية، من دون أن يمنعها ذلك من حصد العلامة الكاملة.
لكن دي لا فوينتي شدد على ضرورة المحافظة على التركيز، وعدم المبالغة في التفاؤل، قائلاً «الحلم لا يكلف شيئاً، لكننا بحاجة إلى إبقاء أقدامنا على الأرض، كل مباراة كانت متكافئة، لكن مرة أخرى حافظنا على شباك نظيفة ولدينا تسع نقاط».
وأضاف «علينا أن نبقى هادئين، لكننا نحلم بالتأكيد منذ البداية (بإحراز اللقب)»، معتبراً أنه «لا يزال لدينا مجال للتحسن لأننا نملك لاعبين استثنائيين لا يزال بإمكانهم تقديم المزيد».
وقال «نحن لا نكتفي بما فعلناه. نملك لاعبين طموحين حقاً، يمكننا التحسن في كل الجوانب».
وتلعب إسبانيا مباراتها في ثمن النهائي الأحد في كولن، لكن عليها الانتظار لمعرفة هوية خصمها الذي سيكون ثالث المجموعة الأولى أو الرابعة أو الخامسة أو السادسة.

 

مقالات مشابهة

  • متواضع ويحتفظ بهاتفه القديم.. جوانب خفية من حياة أمين عام الناتو الجديد
  • بيل جيتس.. حقائق لا نبوءات
  • الاتحاد الأردني: عقد المدرب سلامي يمتد لـ 3 سنوات
  • أزمة بين صلاح ومدرب ليفربول يشعلها زميله الياباني
  • المدرب البرازيلي سكولاري يشيد بتطور المنتخب المغربي
  • التعاون ينتظر موافقة الاستقطابات بشأن المدرب الجديد
  • حقائق وتفاصيل عن الانتخابات الرئاسية في إيران
  • سباليتي يرد على «جرعة السم»!
  • ليفربول يكشف موقفه من رحيل لويس دياز
  • من هو جمال السلامي مدرب منتخب الأردن الجديد وما أبرز إنجازاته؟