قدم الإعلامي أسامة كمال، قراءة في بيان المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، قائلا: بيان الجنائية الدولية "خضني"، والجميع منذ 8 شهور يشاهد ما يحدث في قطاع غزة من إبادة جماعية بحق المدنيين، موجهًا رسالة للمدعي العام للجنائية الدولية: "انت ومكتبك مجبتوش تلفزيون لسة ولا ايه".

أسامة كمال: "إسرائيل طول عمرها تعالج أزماتها بالحرب والافتراء" أسامة كمال عن النكبة: ليست استقلال ولكنها مأساة إنسانية هدمت المجتمع الفلسطيني بأكمله الجنائية الدولية

وأوضح "كمال"، خلال تقديم برنامج "مساء دي ام سي"، المُذاع عبر شاشة "دي ام سي"، أن ما جاء في بيان المدعي العام يؤكد أن حماس تقوم بعمليات ممنهجية ضد الإسرائيلية وتمارس القتل والخطف والإبادة الجماعية حتى هذا اليوم حسب اعتقاده، مشددًا على أنه كيف يعرب مدعي الجنائية الدولية عن امتنانه للناجين من 7 أكتوبر، قائلًا: "كريم خان المدعي العام خائف ولازم يبدأ كلامه بأنه يدين المقاومة الفلسطينية والشخصيات".

وتابع: "إسرائيل ترفع سكينة ابتزاز في وجه المجتمع الدولي، وضحكت من الحزن والكوميديا السوداء أثناء قراءة بيان المحكمة الجنائية الدولية حول حرب غزة، مشددًا على أنه مستعد أن يقدم لمدعي الجنائية الدولية بيانات عشرات آلاف أسر الضحايا في غزة.

وشدد على أن المدعي العام للجنائية الدولية ساوى بين المعاملة القاسية وما قامت بها حماس بسلوك الاحتلال الإسرائيلي وما يمارسه من إبادة جماعية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، كما أنه اعتبر أن هجوم 7 أكتوبر يتساوى مع رد فعل الاحتلال الإسرائيلي المستمر بحق الشعب الفلسطيني حتى اليوم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجنائية الدولية المجتمع الدولي الشعب الفلسطيني المقاومة الفلسطينية المحكمة الجنائية الإعلامي أسامة كمال المحكمة الجنائية الدولية الجنائیة الدولیة المدعی العام أسامة کمال

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: تصرفات إسرائيل هجوم على المنظمة الدولية

بغداد اليوم- ترجمة

وصف المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان ديجاريك، اليوم الأربعاء، (2 تشرين الأول 2024)، تصرفات إسرائيل إزاء المنظمة بانها "هجوم عليها"، واصفا إياها بانها "غير مسبوقة". 

وقال المتحدث بحسب ما أوردت الاسوشيتد برس وترجمت "بغداد اليوم"، ان قرار إسرائيل بمنع دخول الأمين العام للمنظمة انتونيو غويتيريز هو "هجوم مباشر على المنظمة الدولية بكل ما تحمل الكلمة من معنى".

ولفت الى انه "وخلال أربعة وعشرين عاما من عملي في المنظمة، لم اسمع يوما بمثل هكذا تصرف يصدر عن دولة إزاء الأمين العام للمنظمة". 

يشار الى ان الخارجية الإسرائيلية أعلنت "منع دخول" الأمين العام للأمم المتحدة الى الأراضي المحتلة في حركة وصفها المتحدث الرسمي باسم الأمم المتحدة بانها "هجوم سياسي"، على حد تعبيره.

مقالات مشابهة

  • الجنائية الدولية ترفع السرية عن مذكرات اعتقال أعضاء بمليشيا الكانيات
  • أطعموا أسوداً لحم ضحاياهم..الجنائية الدولية تأمر بالقبض على قادة ميليشيا في ليبيا
  • المدعي العام لمدينة نيويورك: قضية الرشوة التركية لـ إريك آدمز لها علاقة بالأمن القومي الأمريكي
  • المحكمة الجنائية الدولية تصدر مذكرات اعتقال ضد 6 ليبيين
  • الجنائية الدولية تصدر مذكرات اعتقال ضد 6 ليبيين بتهم جرائم حرب
  • وظفوا أسودا لتخويف السكان.. قرار من الجنائية الدولية بحق ستة ليبيين
  • الجنائية الدولية تصدر أوامر اعتقال بحق 6 أعضاء في الكانيات بليبيا
  • ترهونة.. الجنائية الدولية تلاحق 6 متهمين في جرائم المقابر الجماعية
  • رد ساخر من سلوت حول تجديد عقد صلاح مع ليفربول
  • الأمم المتحدة: تصرفات إسرائيل هجوم على المنظمة الدولية